Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية التخلص من الناموس بهذه الطرق الفعالة

اقبل علينا فصل الصيف بحرارته الشديدة التي تؤدي إلي خروج العديد من الحشرات الطائرة والزاحفة من مخبئاها ، لتبدأ هذه الحشرات رحلة اصطياد فريستها من البشر ، ولعل أول شيء يأتي في أذهان الكثير منا هو حشرة الناموس أو البعوض كما يسميها البعض منا  ، تلك الحشرة البغيضة المرتبط ظهورها بحرارة الجو ، التي يمكننا أن نطلق عليها اسم الحشرة ماصة دماء البشر ، وذلك لكونها تتغذي على دماء البشر بعد إصابتهم بلدغاتها المؤلمة القوية ، التي تأتي غدراً منها لكِ أثناء نومكِ ، وكأنها تريد منكِ عدم النوم بتاتاً فتزعجكِ أثناء نومكِ وتقلقكِ بعد أن تترك لكِ عدة لدغات مؤلمة منها في جسدكِ الحساس ، الذي لا يقوي على تحمل لدغاتها ، ولكن هل عليكِ بالوقوف صامتة أمام هذا الكائن الصغير المزعج ؟! طبعاً لا فبعد هذه النصائح التي سنقدمها لكِ يا سيدتي  يمكنكِ النوم بشكل هنيئاً وبراحة بال .

اقرأ ايضا : تخلصى من حشرات منزلك فى 6 خطوات

 

pyrosol

كيفية التخلص من الناموس :

  • حافظِ على حرارة جسدكِ معتدلة أو باردة :

تعمل حرارة الجسم المرتفعة أو الإحساس بالدرجات المرتفعة للجو كعنصر جذب للناموس ليقوم بتوجيه هجماته على جسم الإنسان لذلك يجب ارتداء ملابس ناعمة معتدلة غير مكشوفة للتخلص من لدغات الناموس ، كذلك محاولة تبريد الجسم والحفاظ على حرارته المعتدلة أو الباردة .

  • الابتعاد بقدر الإمكان عن مناطق تواجد الناموس بكثرة :

من المعروف عن الناموس انه يتواجد بكثرة في المناطق التي يكثر بها النباتات الخضراء والأشجار ، كذلك حول برك أو مستنقعات المياه الراكدة ، ولذلك على الفرد تجنب الجلوس بالقرب من تلك الأماكن كثيراً في فصل الصيف .

استخدام طريقة الناموسية :

وجود ناموسية بالسرير طريقة قديمة استخداماتها جداتنا في القديم ، ولكن باتت الحاجة ماسة لنرجع لاستخدام الوصفة القديمة لأجدادنا للتخلص من الناموس وهي استخدام ناموسية أثناء النوم وخصوصاً للأطفال الصغار .

  • شد عضلات الجسم :

عند شعورك ِ بناموسة تقوم بلدغ أجزاء جسمك ِ عليك ِ بمحاولة شد أجزاء جسمك لتصبح مفرودة أكثر مما يؤدي لشد الدم المتدفق في هذا الجزء من جسمك وبالتالي موت الناموسة .

  • اللجوء لاستخدام المبيدات الحشرية وطارد الناموس :

في الحالات الصعبة قد لا تجدِ طريقة غير استخدام المبيدات الحشرية من رش والأقراص المبيدة وكذلك الصاعق الكهربائي ، ولكن يجب توخي الحذر فتلك المبيدات وكذلك الصاعق تحتوي على ضرر بالغ يصيب الإنسان قد يكون أشد تأثيرا من ضرر لدغ الناموس ، وخصوصاً الصاعق الكهربائي لأنه يعمل على انتشار غاز ثاني أكسيد الكربون بالمنزل الذي يحتوي على مخاطر بالغة تضر بالصحة العامة للإنسان ويصنف كمادة سامة للإنسان .

  • استخدام الزجاجات البلاستيكية :

مصيدة الناموس

 

سمة طريقة طبيعية تعتبر بمثابة مصيدة للناموس ، وهي طريقة غير ضار بالإنسان غير أن مفعولها بطيء جداً قد يستغرق أكثر من أسبوعين ، تعتمد هذه الطريقة على إحضار زجاجة مياه فارغة بلاستكية سعة لتر أو أكثر ، ثم نقوم بقص عنق الزجاجة ، ونضع بها ماء سبق غليه بالسكر ثم تضيف له خميرة بيرة ، وبعد وضع كل هذا بنصف الزجاجة السفلي ، نضع الجزء الأخر من الزجاجة بالمقلوب على هيئة قمع ، فنلاحظ دخول الناموس لهذه الزجاجة وعدم خروجها منها مرة أخري ، فتعمل كمصيدة للقضاء عليه وقتله ، يمكن وضع هذه الزجاجة بجانب جدران المنزل بأي ركن منه .

لا تنسى تحميل تطبيق مجلةرقيقة إذا كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد؛ حيث تجدين كل ما يهمكِ بسرعة وبدون اعلانات مزعجة، حمّلى التطبيق من الرابط التالى اضغطى هنا

استخدمى صاعق الناموس :

صاعق الناموس

يمكنك ايضا الاستعانة بصاعق الناموس الكهربائى وهو جهاز يعتمد على جلب الناموس والحشرات المختلفة اليه من خلال لمبة فلورسنت بداخله ثم يقوم بعد ذلك بصعق هذه الحشرات كما هو الحال فى المصيدة .

عن الكاتب

نفحات الجنان

مصرية احب التدوين و نشر كل ما هو مفيد و اهتم كثيرا بالديكور و الوصفات الطبيعية و تنظيم بيتى و مشاركة افكارى معكم

اكتب تعليق

التعليقات

(x)