أثاث

مطابخ ايكيا بالصور واسعارها وكتالوج مطابخ ikea

مطابخ أيكيا

المطابخ ليست فقط خزائن وأبواب ولكنها تعد مكان أساسي ورئيسي في المنزل، حيث أن المرأة تقضي في المطبخ وقت كبير جدا من يومها، وتقوم في المطبخ بالعديد من المهام وليس الطبخ فقط؛ فالطبخ حاليا هو أحد المهام التي تنجز في المطبخ، ولكن يوجد بعض الناس اللذين يعملون حاليا من مطبخهم، لذلك حرصت شركة ايكيا العالمية على جعل المطبخ من الأماكن المريحة والمتناسقة والعملية، من خلال تصميمات حديثة وجذابة.

كما أن شركة ايكيا العالمية أتبعت منهج جديد في تصميم المطابخ، فحرصا منها على جعل المستخدم  جزء منه ومشارك أساسي في التصميم والاختيار؛ فهي تسمح للمستخدم الحصول على مطبخ أحلامه من حيث أنها تشجع المستخدم على اختيار التصميم المناسب له، وتساعده في كل خطوة من خطوات الاختيار، حيث يقوم المستخدم بنفسه بقياس مساحة مطبخه، وتحديد أولوياته، وتحديد التصميم الذي يرغب به، ويقوم بتخطيط مطبخه وترتيبه، وبعد الحصول عليه يقوم هو بتركيبه بكل سهولة ويسر، وخلال هذه الرحلة تسير الشركة مع المستخدم خطوة بخطوة حتى يحصل على تصميم المطبخ المناسب له، وإذا كان المستخدم لا يود القيام بكل هذه الخطوات، فلدى شركة ايكيا العالمية فريق عمل متكامل من الخبراء والمتخصصين، سيقومون بالنيابة عن المستهلك بكل خطوات اختيار المطبخ من القياس والتخطيط والترتيب والتركيب أيضا.

مطابخ ايكيا

مطابخ ايكيا

ولكن من هي شركة ايكيا العالمية؟؟

من منا لا يسمع عن شركة ايكيا (IKEA)، فهي شركة سويدية عالمية، مشهورة بصناعة الأثاث، وتقوم ببيع منتجاتها في محلات التجزئة الخاصة بها في جميع دول العالم، تشتهر ايكيا بإنتاج جميع أنواع الأثاث المنزلي، من غرف النوم الرئيسية، وغرف الأطفال، والصالونات، وغرف الطعام، كما تشتهر أيضاً بإنتاج الإكسسوار المنزلي، وإنتاج دورات المياه، وتجهيز المطابخ، ونظراً لتوسعاتها الكبيرة وحجم مبيعاتها؛ فهي تعتبر أكبر شركة منتجة للأثاث على مستوى العالم، لدى شركة ايكيا العديد من الفروع في جميع البلدان العربية المختلفة.

مطابخ ايكيا 

ومن أشهر منتجات شركة ايكيا العالمية إنتاج المطابخ، فتعد مطابخ ايكيا من أفضل المطابخ الموجودة الآن على مستوى العالم، لأنها مصنعة من أفضل المواد والخامات، كما أنها تمتاز بالأسعار المناسبة، ليستطيع الجميع شرائها، فالأسعار في متناول الجميع، كما أن تصميمات مطابخ أيكيا هي تصميمات حديثة تواكب العصر والموضة.

جودة مطابخ ايكيا

لذلك يبحث الجميع ويفضلون مطابخ ايكيا عن جميع ماركات المطابخ الأخرى، تتميز الفكرة في مطابخ ايكيا بأنها تعتمد على البساطة في التنفيذ، والتصميم، مما يسمح للمستخدم بطلب تصميم مطبخه فقأ لما يريد ووفقا لذوقه وإمكانياته المادية ومساحة مطبخه وأسلوب حياته، فلدى شركة ايكيا العديد من التصميمات التي تتناسب مع المطابخ ذات الأحجام الكبيرة والأحجام الصغيرة، وتختلف كل منها في الأسعار والتصميمات.

فعند الذهاب لأحد فروع ايكيا ، أو التسوق عبر الموقع الإلكتروني لها على شبكة الأنترنت، ستجد مرونة في اختيار ما يناسبك من جميع النواحيوالإمكانيات، كما تتميز مطابخ ايكيا بأنها سهلة التركيب والتثبيت، فلا تصيب المستخدم بقلق من إمكانية عدم القدرة على تركيبها أو من أنها سوف لا تتناسب مع مساحة مطبخه، أو حتى القلق من الميزانية.

كما تتميز أيضا بأنها سهلة الاستخدام وعملية في نفس الوقت، وتوفر أماكن كثيرة لجمع كل أغراض مطبخك، مما يجعل المطبخ مكان مرتب ومتناسق وأنيق ومريح جدا وعملي، فلا يصيبك بالقلق والتوتر، ومطابخ ايكيا مصممة بشكل ممتاز جداً، فهي تتميز بالأدراج والدواليب المتعددة، حيث يمكنك وضع كل غرض من أغراض مطبخك في مكان محدد له، مما يسمح لك بالعثور عليه واستخدامه ووضعه مرة أخرى في مكانة بكل سهولة ويسر وارتياح.

مطابخ أيكيا

ألوان مطابخ ايكيا :-

تتوافر مطابخ ايكيا ikea في لونين أثنين فقط، هما اللون البني الداكن، واللون الأبيض، وتمتاز هذه الألوان بأنها ألوان محايدة وخصوصا اللون الأبيض، مما يسمح للمستخدم بتنسيقها مع أي لون من الألوان التي يود المستخدم أن يختارها لجدران مطبخه، ويجعلها متناسقة معه.

كما أن الأبواب والأدراج التي تأتي مع المطبخ تتوافر في ألوان عديدة وجميلة وجذابة، تتيح للمستهلك اختيار اللون الذي يفضله وفقا لذوقه وراحته النفسية، وتتوافر الألوان العديدة للأدراج والأبواب وذلك في جميع التصميمات المختلفة للمطابخ سواء كان المطبخ ذات تصميم تقليدي، أو ذات تصميم مودرن.

مقاسات مطابخ ايكيا:-

تتميز أيكيا بإنتاج حوالي 10 تصميمات من المطابخ، تتميز بأحجام مختلفة لتناسب جميع مقاسات المطابخ، فسوف تجد المطابخ الكبيرة والمطابخ الصغيرة، ويتكون المطبخ عادة من وحدات رئيسية هي الدواليب والأدراج والرفوف، يتراوح ارتفاع الدواليب في مطابخ أيكيا بين 38.1 سم، أو 50.8 سم، أو 76.2 سم، أو 101.6 سم، كما يتراوح عمق الدولاب بين 38.1 سم إلى 60.96 سم.

إضاءة مطابخ ايكيا:-

تتميز مطابخ أيكيا عن غيرها من المطابخ، أنها مزودة بوحدات إضاءة، تعمل بدقة وسهولة، وتعطي المطبخ شكل جيد وأنيق، كما أن هذه الوحدات مزودة بجهاز تحكم عن بعد (ريموت كنترول) للتحكم فيها وفي شدة إضاءتها وتشغيلها وأغلاقها، وهذه الوحدات مثبتة في المطبخ بشكل دقيق جدا مما يسمح بإضاءة المطبخ كاملا لسهولة التعامل معه.

 تصميميات مطابخ ايكيا ikea:

اسعار مطابخ ايكيا

تتوافر مطابخ ikea ايكيا حول العالم في 10 تصميمات مختلفة، بين التصميمات التقليدية، والتصميمات المودرن، لكل تصميم منهم مميزاته، هذه التصميمات هي:-

كتالوج مطابخ ايكيا

التصميم الأول يسمى LAXARBY، يتميز هذا التصميم بأن أبواب دواليب المطبخ من اللونين الأسود والبني.

التصميم الثاني يسمى HAGGEBY، يتميز هذا التصميم بأن أبواب دواليب المطبخ من اللون الأبيض.

التصميم الثالث يسمى هذا التصميم FORHOJA، يتميز هذا التصميم بأنه ذات دواليب مفتوحة الجدار.

التصميم الرابع يسمى BODBYN، يتميز هذا التصميم بأن دواليب المطبخ ذات لون رمادي، كما أن أبواب المطبخ مصنوعة من الزجاج.

التصميم الخامس يسمى BODBYN، يتميز هذا التصميم بأن الدواليب من اللون OFF WHITE القارب للون الأبيض.

التصميم السادس يسمى BROKHUL يتميز هذا التصميم بأنه لون المطبخ خليط بين اللون الرمادي الفاتح واللون البندقي.

التصميم السابع يسمى GREVSTA، يتميز هذا التصميم بأنه مكون من أدراج أستانلس ستيل مقاومة للصدأ.

التصميم الثامن يسمى TINGSRYD، يتميز هذا التصميم بأن المطبخ من الخشب أسود اللون.

التصميم التاسع يسمى bjorket ikea kitchen ، يتميز هذا التصميم بأن أبواب الدواليب من خشب البتولا.

bjorket ikea kitchen

التصميم العاشر يسمى HORDA، يتميز هذا التصميم بأن الدواليب مفتوحة الجدار.

مطابخ ايكيا

أسعار مطابخ ايكيا

تختلف أسعار مطابخ ايكيا من دولة أخرى، ولكن سنعرض أسعار المطابخ في جمهورية مصر العربية.

يتراوح سعر مطبخ ايكيا الكامل المكون من (سطح عمل ورفوف وأدراج ودواليب وحوض وحنفية حوض وكوع تسريب) من 11000 جنيه مصري إلى 13000 جنيه مصري.

يتراوح سعر مطبخ ايكيا الصغير من 4000 جنيه مصري إلى 5000 جنيه مصري.

مزيد من تفاصيل الاسعار من الموقع الرسمي من هنا.

خطوات اختيارك للمطبخ المناسب:-

  • قم بقياس مساحة مطبخك جيداً باستخدام متر القياس.
  • ابدأ في تخطيط شكل مطبخك، وأطلع على التصميمات المختلفة، لتحصل منها على أفكار عديدة، وتعرف عيوب كل تصميم وتتجنب هذه العيوب.
  • أطلع على الموقع الإلكتروني لشركة ايكيا ، وقم باستخدام مخطط ايكيا للمنازل ثلاثي الأبعاد، الذي سوف يساعدك على تحويل مخطط مطبخك إلى حقيقة.

إذا أردت مساعدة، فيمكنك التواصل مع الخبراء المتخصصين للمطابخ في فروع ايكيا المختلفة.

اكتب تعليق