نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء و توفير دخلك الشهري

في ظل الظروف التي تمر بها البلاد و مع زيادة اسعار الفواتير خاصة الكهرباء ، نحتاج الى الترشيد في استهلاك الكهرباء حتى نوفر من دخلنا كل شهر ، تعرفي معنا على عدة نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء و ذلك باستخدام الاجهزة الكهربائية بدوت اي تفريط في الكهرباء بشكل مبالغ فيه ..

نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء

نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء :

1- الثلاجة :

– يفضل ان نضع الاطعمة في الثلاجة و هي باردة ، لان الاطعمة الساخنة تستهلك الكثير من غاز الفريون مما يجعل الثلاجة تشتغل بشكل مستمر و تستهلك الكثير من التيار الكهربائي .

– يجب ان يكون هناك مسافة بقدر اثنين سنتيميتر بين جانبين الثلاجة ، و حوالي اثنين بوصة بين خلف الثلاجة و الحائط .

– اذا ظهرت كمية من الثلج في الفريزر او داخل الثلاجة ، يجب ان نذيبه و ذلك بفصل التيار الكهربائي من الثلاجة و سيذوب اي ثلج فيه ، لان ذلك الثلج يجعل الثلاجة تعمل بجهد كبير مما يجعلها تستهلك الكثير من الكهرباء .

2- السخان :

– يفضل ان تضبط حرارة الشخان على خمسين درجة مئوية هذه الدرجة تجعل السخان لا يستهلك تيار كهربائي زائظ عن الاحتياج ، و يصل الي السخونة المطلوبة للاستخدام .

3- الغسالة :

– ينصح باستخدام الغسالة بعد ان تكون ممتلئة بالملابس ، ليس صحيح ان تشغيلها على كمية ملابس قليلة تقلل من استهلاك الكهرباء ، و لكن العكس صحيح في كل مرة نشغل فيها الغسالة تاخذ نفس استهلاكها للكهرباء .

4- التليفزيونات :

– يفضل فصل الكهرباء عن الاجهزة الزائدة او عند الخروج من المنزل لفترات طويلة.

قد يهمك ايضا : بعض النصائح لتنظيف الاواني و الزجاج و الارضيات لتحصلين على منزل نظيف

5- جهاز الراوتر :

– ينصح باغلاق جهاز الراوتر في الاوقات التي لا نستخدم فيها الانترنت حتى لا يستهلك الكهرباء بدون فائدة .

6- الاضاءة :

– هناك العديد من اللمبات الموفرة و الاقتصاية التي تقوم بتوفير الكهرباء و تحد من الاستهلاك المفرط لها عن اللبمات العادية .

7- التكييف :

– يكفي ان يتم ضبط التكييف على حرارة 25 درجة و غلق الباب و جميع النوافذ حتى لا تتسرب الحرارة و يظل التكييف في استهلاك الكهرباء ليبرد الغرفة .

8- الاجهزة الاخرى و شواحن الهواتف :

– هناك الكثير من الاجهزة و الالعاب الإكترونية و شواحن الهواتف التي لا يفضل ان تبقى في الكهرباء بشكل مستمر بدون اي استخدام لها .

يجب ان يكون لدينا ثقافة للتعامل مع الكهرباء بشكل سليم و نوفر من دخلنا الشهري كثيرا و بشكل ملحوظ ، فقط تابعي نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء و ابدأ بنفسك .

اكتب تعليق