الحلة البريستو (حلة الضغط) تعليمات استعمالها وانواع الاكلات التى يمكن تحضيرها

الحلة البريستو هي حلة ضغط تقوم بطهي الطعام بطريقة أسرع بكثير من الحلل الأخرى عن طريق رفع درجة حرارة الغليان بإنتاج البخار وحبسه بداخلها أثناء الطهي، فلا يكون هناك ضياع لأي طاقة أو حرارة خارج الحلة.

الحلة البريستو

تعليمات استخدام الحلة البريستو (حلة الضغط) :

  • من الضروري التأكد من عدم وجود أي ثنيات أو شروخ في الحلة البريستو قبل استخدامها لأنها قد تسبب الحروق  إذا وجد أي منها، كما أنه من الضروري التأكد من نظافتها تمام النظافة من أي طعام خاص بالطبخة السابقة أو بالطعام الخاص بها.
  • كما أنه عند طبخ أي شيء في حلة البريستو يجب أن يكون فيها أي شيء من السوائل أي نوع كان كماء مرقة الطعام مثلاً، كما أنه يمنع امتلاء الحلة كلها بالسوائل فيجب عدم تخمها وإنما يجب ألا تمتلئ بأكثر من الثلثين من السوائل حتى يتاح للبخار فرصة أن يتكون ويستوي الطعام بداخلها.
  • من ميزات حلل البريستو أنه يأتي معها غالباً سلة لطهي الخضروات والفاكهة على البخار، فيوضع الحامل ثلاثي القوائم أولاً ومن ثم يوضع فوقه السلة.

طريقة استخدام  الحلة البريستو :

  • أضيفي المكونات الخاصة بالطعام جميعها داخل الحلة مع إضافة الماء بكمية مناسبة كما أشرنا سابقاً لكل نوع حسب الطبخة.
  • الآن ضعي غطاء الحلة البريستو وتأكدي من إحكامه جيداً، ثم ضعي الحلة على نار عالية ليبدأ تحول الماء إلى بخار.
  • الآن عليك الانتظار حتى تبدأ حلة البريستو في عملية الضغط عندما تصل لمعدل الضغط المطلوب بحسب تعليمات المصنع تبدأ وقتها في طهي الطعام.
  • يجب عليك خفض الحرارة حتى يتم الطهي ببطء وتتوقف الحلة عن الصفير، والوقت يتوقف على وصفة الطعام التي يتم طهيها فيجب أخذ الوقت الخاص بها بالكامل.
  • يجب عند انقضاء وقت الطهي الخاص بالوصفة إطفاء النار مباشرة ولا يجب تركها مدة زائدة أبداً حتى لا يتحول الطعام لطعام مهروس كطعام الأطفال الرضع.

الحلة البريستو (حلة الضغط) تعليمات استعمالها وانواع الاكلات التى يمكن تحضيرها - مجلة رقيقة

  • يجب بعد إطفاء النار عدم فتحها مباشرة بالكامل بل يجب تقليل الضغط أولاً، فالأطعمة التي تتطلب وقت طويل في الطهي كاللحم يجب في هذه الحالة ترك الحلة لترتاح لمدة 10 دقائق إلى 20 دقيقة تقريباً ومن ثم فتح الغطاء إذا لاحظتي انخفاض خروج البخار من الحلة، فإن كان لا زال هناك ضغط وبخار فيجب عدم التهور وفتح الحلة.

انواع الاطعمة المناسب تحضيرها بالحلة البريستو :

يوجد اطعمة كثيرة يمكن تحضيرها فى الحلة البريستو وهى الاطعمة التى تحتاج مدة كبيرة فى الطهو باستخدام الحلة العادية مثل اللحوم ، تدميس الفول ، المحشى وغيرها حيث تساعد الحلة البريستو فى طهو الطعام فى وقت اقل من العادى .

وبذلك نرى أن حلة البريستو رائعة في الطبخ لسرعتها وسهولتها لكن من عيوبها أنها تحتاج للحذر الكبير لأن نسيانها على النار قد يؤدي لانفجارها ولذلك يجب التعامل معها بحذر وانتباه شديدين.

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى