افضل عصارة فواكة .. اختاري من بين أفضل 10 ماركات

ترجع فكرة عصر الفواكه إلى زمن بعيد جدًا، ولكنها تحولت من الطريقة اليدوية التقليدية إلى العصر عبر الأدوات الكهربائية مع انطلاق الثورة الصناعية الثانية، وتوجد العديد من العوامل لتحديد افضل عصارة فواكه.

يستعرض هذا المقال المعايير التي تحدد أفضل أنواع عصارات الفواكه بالإضافة إلى توضيح أشكال عصارات الفواكه والمعايير التي تساعدك على شراء أفضل عصارة فواكه.

ما هي افضل عصارة فواكه؟

أفضل عصارة فواكه

توجد الكثير من الماركات التي تنتج عصارات الفواكه وبموديلات متنوعة، ولكن تتمثل أفضل هذه الماركات في:

عصارة فواكه براون

تمتلك ماركة براون اسمًا كبيرًا في عالم الأجهزة الكهربائية حيث تحرص بشكل دائم على تقديم أفضل التقنيات الحديثة في أجهزتها.

تتمتع عصارات فواكه براون بالشكل الأنيق والتصميم الذي يتناسب مع المطابخ الحديثة، ومن أشهر أنواع العصارات المقدمة من براون هي عصارات المالتي كويك حيث يمكنكِ استخدامها بشكل متعدد.

عرض ممتاز من أي هيرب

خصم يصل لـ 50% على منتجات العنايه بالبشره والشعر، اكتشفي هذه المنتجات من هـنـا

تقوم عصارات فواكه براون بصنع العصير الطازج الخالي تمامًا من البذر، ولا تحتاج سوى ثواني معدودة لإنجاز مهمة العصر، بالإضافة إلى أنها تتكون من قطع بلاستيكية تتيح لكِ فكها وتركيبها بسلاسة.

تقدم شركة براون مصفاة للرغوة مع عصارات الفواكه بحيث يمكنكِ أن تسكبي العصير لكي يخرج صافيًا وخاليًا تمامًا من الشوائب.

تتمتع عصارات فواكه براون بأنها ذات سرعات متعددة مع وجود خاصية إحكام الغلق منعًا لانفتاحها بشكل مفاجئ أثناء التشغيل.

يتوفر من عصارات فواكه براون أنواع عديدة تتناسب مع القدرة الشرائية لدى الشرائح الاقتصادية المختلفة، لكن أفضلها هي عصارة عصارة مالتي كويك 7 التي يبلغ استهلاكها من الطاقة 1000 واط مع سعة لتر ونصف.

عصارة فواكه بلاك أند ديكر

تمتلك ماركة بلاك أند ديكر الأمريكية شهرة كبيرة نظرًا إلى جودة منتجاتها، ومن أبرز هذه المنتجات عصارة الفواكه، حيث تقدم الشركة أنواع مختلفة من العصارات.

توجد عصارة خاصة بالموالح لصنع عصير من البرتقال والليمون، بجانب عصارة أخرى ذات موتور عالي بحيث تستطيع فصل البذور من الفاكهة وإزالة الرغوة من العصير، مع وجود عصارة ثالثة للفواكه الصلبة.

تتنوع ألوان العصارات التي تقدم ماركة بلان أند ديكر ولكنها تتسم بالأناقة والتميز، ومن أبرز هذه الألوان الأسود في الفضي واللون الأبيض بالإضافة إلى اللون الكحلي في الأبيض.

إذا كنت تبحثين عن عصارة فواكه ذات إمكانيات رائعة وسعر مناسب، يمكنكِ الحصول على عصارة بلاك اند ديكر JE65، حيث أنها ذات سعة لترين مع استهلاك طاقة يصل إلى 450 واط.

عصارة فواكه فيليبس

تعتبر ماركة فيليبس من الماركات المعروفة بإنتاج أجهزة كهربائية تحوز على ثقة المستهلكين، حيث توجد عصارات خاصة بالبرتقال والليمون وعصارات الطرد المركزي.

تتميز عصارات فواكه فيليبس بأنها ذات فتحة خاصة بخروج العصير إلى الكوب بشكل سريع، بجانب أنها واحدة من أفضل عصارات الفواكه التي يمكن تنظيفها بسهولة ودون عناء.

من ضمن أفضل الموديلات الموجودة في عصارات فواكه فيليبس هو موديل HR1855/72 المزود بتقنية التنظيف السريع، بالإضافة إلى تغذيته بأنبوب كبير، ويصل استهلاك الطاقة في هذه العصارة إلى 700 واط.

عصارة فواكه بوش

لا تقتصر مميزات عصارات فواكه بوش على الجودة فحسب، بل إنها واحدة من أكثر العصارات أناقة من حيث الشكل الخارجي.

تأتي عصارات فواكه بوش بأنبوب كبير من أجل استقبال كمية كبيرة من الفواكه مهما كان حجمها، لدرجة أن منفذ العصارة يتسع لتفاحة كاملة من غير حاجة إلى تقطيعها.

تحتوي عصارات فواكه بوش على سرعتين، حيث توجد سرعة للفواكه اللينة وأخرى للفواكه الصلبة مع غطاء محكم الإغلاق أثناء تشغيل العصارة.

يتصدر موديل MES3500 عصارات الفواكه المقدمة من بوش، حيث يتميز هذا الموديل بوجود فلتر من الاستانلس ستيل مع استهلاك للطاقة بقوة 700 واط، وتبلغ السعة الخاصة بالعصارة لترين.

عصارة فواكه باناسونيك

يثق الأشخاص في ماركة باناسونيك حيث أنها دائمًا ما تقدم الأفضل للعملاء، ومن ضمن المنتجات التي حققت رواجًا كبيرًا هي عصارة فواكه باناسونيك.

تتعدد الموديلات الخاصة بعصارات فواكه باناسونيك، ولكن من أشهر هذه الموديلات عصارة فواكه MJ-SJ01WTZ حيث أنها مزودة بفلتر ستانلس ستيل.

جاءت هذه العصارة بأنبوبة كبيرة بقطر 75 ملم لإخراج العصائر بغير رغوة، وتتسع إلى لتر ونصف من الفواكه مع استهلاكها للطاقة بمعدل 800 واط.

عصارة فواكه مولينكس

تمنح شركة مولينكس بعض الميزات التنافسية للعملاء خصوصًا وأنها واحدة من الشركات التي تقدم الأدوات المطبخية والعجانات والخلاطات بأسعار رائعة وبجودة عالية.

تعد عصارات فواكه مولينكس من أكثر العصارات الموفرة للطاقة مع توافر مصفاة من أجل ضمان الحصول على عصير خالي تمامًا من الشوائب.

يُصنف موديل JU350G27 بأنه واحد من أفضل موديلات عصارات الفواكه حيث يأتي باستهلاك يصل إلى 400 واط مع حزمة يبلغ وزنها 2500 جرام.

عصارة فواكه نوفال

استطاعت ماركة نوفال المصرية أن تحقق نجاحًا كبيرًا بدليل أنها حازت على ثقة المستهلك المصري في وقت قياسي وأثبتت قدرتها على منافسة أكبر ماركات عصارات الفواكه.

تتميز عصارة الفواكه من نوفال بالسعر المناسب لجميع الشرائح الاقتصادية، بالإضافة إلى أنها عصارة عملية وتقدم العصائر في وقت سريع بجانب أنها سهلة الحمل حيث لا يزيد وزنها عن 966 جرامًا.

عصارة فواكه ميدياتك

نجحت ماركة ميدياتك في تحقيق نجح كبير في عالم عصارات الفواكه بعد طرح موديل MT-JE60 الذي يتمتع بقوة استهلاك تصل إلى 500 واط، مع سعة وعاء للعصير تبلغ 500 مل، وسعة تجميع اللب بمقدار 1.4 لتر.

تتفرد هذه العصارة بوجود نظام أمان يفصل بشكل تلقائي عند الوصول إلى الحد الأقصى للوعاء، بالإضافة إلى فلتر سهل الإزالة

عصارة فواكه مينتا

تمثل هذه العصارة مفاجئة كبيرة نظرًا إلى أنها لا تستهلك سوى 350 واط من الطاقة، بجانب أنها واحدة من أفضل عصارات الفواكه من حيث الشكل الخارجي.

من أفضل موديلات عصارات مينتا هو موديل JE29113A الذي يشتمل على فلتر داخلي مصنوع من الاستانلس ستيل بالإضافة إلى نظام مغلق بإحكام وخزان لتجميع بقايا اللب والبذور.

عصارة فواكه جيباس

اكتسبت ماركة جيباس شهرة واسعة في عالم صناعة عصارات الفواكه لأنها تقدم عددًا كبيرًا من الأنواع والتصميمات التي تتسم جميعها بالخامة الجيدة والمتانة.

يأتي في مقدمة عصارات فواكه جيباس موديل GJE5437 الذي يستهلك 800 واط من الطاقة مع تحكم ثنائي للسرعة، ويبلغ وزن الحزمة 4220 جرامًا.

أشكال عصارات الفواكه

عصارات الفواكه اليدوية

  • يكثر استخدام هذا النموذج من العصارات للحمضيات وخصوصًا البرتقال والليمون حيث أنها لا تتطلب مصدر طاقة كهربائي، وتقوم فكرتها على وجود مكابس يدوية بسيطة من أجل كبس الفاكهة لتخرج بغير بذور.
  • أصبح هذا النموذج من عصارات الفواكه كلاسيكيًا للغاية، ولكنه يتميز بسهولة الاستخدام وعدم صدور ضجيج مزعج بسبب أنه لا يشتمل على محرك كهربائي.
  • يُفضل الكثير من الأزواج شراء هذه العصارات لأنها اقتصادية بجانب أنها سهلة التنظيف، ولكن من سلبياتها أنها تتلائم مع الحمضيات فحسب.
  • تجدر الإشارة إلى أن العصارات اليدوية تحتاج إلى بعض الجهد أثناء استخراج العصير وهو ما قد يُسبب التعب لكِ إذا كنت تقومين بعصر كمية كبيرة من الفواكه.
  • ظهرت مؤخرًا بعض العصارات اليدوية ذات المحرك الصغير والذي يتيح الضغط عليه من الجزء العلوي لكي يقوم المخروط بالدوران، وهو ما يجعل عملية العصير يسيرة للغاية.

عصارات الطرد المركزي

  • تشتمل عصارات الطرد المركزي على قرص يقوم بالدوان وذلك بسبب التيار الكهربائي الشديد، وبالتالي تتحول الفواكه إلى قطع صغيرة تدخل المصفاة وبعدها تخرج على هيئة عصير في وقت محدود جدًا.
  • تنقسم عصارات الطرد المركزي إلى نوعين: الأول هو ما يقوم بتجميع الجزء المبشور داخل المصفاة أما الثاني هو ما يُخرج الجزء المبشورة في آنية منفصلة خارج العصارة.
  • من سلبيات هذا النوع من العصارات أنها قد تصدر ضجيجًا مزعجًا إذا كان عدد الدورات داخل العصارة كبيرًا في الدقيقة الواحدة، بجانب أنها قد تجعل العصير ذو درجة حرارة مرتفعة بعض الشيء.
  • نظرًا إلى أن عصارات الطرد المركزي تحتوي على الكثير من المواصفات الإضافية التي تميزها عن العصارات اليدوية، فإنها أغلى أنواع العصارات.

عصارات الطحن والهرس

  • يهرس هذا النوع من العصارات الفواكه إلى بعض الأجزاء الصغيرة وذلك تبعًا إلى عدد الشفرات الداخلية.
  • تعتبر عصارات الطحن والهرس أبطأ من عصارات الطرد المركزي، ولكنها من الأنواع المناسبة جدًا لتحضير العصائر من أجل الأطفال.
  • تتميز عصارات الطحن والهرس بمستوى أقل من الضجيج عند مقارنتها بعصارات الطرد المركزي، ولأن عملية العصير تتم ببطء نسبيًا لا يفقد العصير قيمته الغذائية العالية.
  • لا تتعامل عصارات الطحن والهرس مع الخضروات مثلما تتعامل مع الفاكهة، لذلك من الأفضل قصر استعمالها على الفاكهة فقط وعدم وضع خضروات بها.
  • ترتفع أسعار عصارات الطحن والهرس عن العصارات اليدوية بسبب تعدد مميزاتها وعملها بالطاقة الكهربائية.

كيف تختارين أفضل عصارة فواكه؟

توجد بعض المعايير التي تُحدد اختيارك لعصارة الفواكه المناسبة لك وتتمثل هذه المعايير في الآتي:

  • السعر: يتوقف سعر العصارة على الطريقة التي تعالج بها الفاكهة بحيث تحولها إلى عصير أو تجعل من الخضروات هريس بالإضافة إلى المواصفات الأخرى مثل مدة الضمان ومقدار الاستهلاك.
  • الكمية: من المهم جدا أن تدركي مقدار الكمية التي تريدها من عصير الفواكه، حيث أن احتياجك من العصير للاستهلاك المنزلي يختلف عمن يشتري عصارة فواكه لإنتاج عصير بكمية كبيرة بغرض البيع.
  • السعة: غالبًا ما تحتوي المصفاة الداخلية لعصارات الفواكه التي لا تُخرج اللب على لترين.
  • استهلاك الطاقة الكهربائية: المعدل الأفضل لاستهلاك الطاقة الكهربائية الذي يمكن أن تحصلي عليه يتراوح ما بين 400 إلى 700 واط، ولكن توجد أنواع يصل استهلاكها إلى 1000 واط.
  • طول السلك الكهربائي: عليكِ أن تتأكدي من طول السلك الكهربائي الخاص بالعصارة، واحصلي على العصارات ذات طول السلك الذي يتوافق مع بعد المقبس الكهربائي عن المكان الخاص بتثبيت العصارة.
  • أنبوب وضع الفواكه: يوجد أحجام متعددة لأحجام الأنابيب التي تدخل فيها قطع الفواكه، وتعد هذه الأنابيب هي المسئولة بشكل رئيسي عن توصيل الفاكهة إلى مكان العصر.
  • وعاء اللب: تتباين أحجام وعاء اللبن من عصارة لأخرى تبعًا لآلية ونموذج العصر، فإذا كنت تريدين إنتاج قدر كبير من العصير، احصلي على العصارة ذات الوعاء والمصفاة الكبيرة.
  • عدد الشفرات الداخلية: اختاري العصارات التي تشتمل على أكثر من قرص دوار في الداخل بحيث تكون قابلة للتبديل مع إعطاء كل شفرة مخرج مختلف عن الآخر حتى تزيد نسبة كثافة العصير.
  • سهولة التنظيف: يجب أن تحصلي على عصارة الفواكه التي تستطيع القيام بفكها وتركيبها بسهولة حتى يكون من السهل تنظيفها كلما دعت الحاجة.

قد يهمك أيضا:

نحن هنا في مجلة رقيقة لمساعدتك في الوصول لأفضل الحلول الممكنة فيما يتعلق بحياتك وأسرتك، فلا تترددي في مشاركاتنا بأي استفسار أو اقتراح.

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *