Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفكار ملهمة لتجديد ديكور المطابخ صغيرة الحجم

عادة في المطابخ صغيرة الحجم ما تظهر بها التفاصيل حتى وإن كانت بسيطة، لكنها قد تُزحِم المكان وتتسبب في ضيق المساحة لذا سأقدم لكم عدة أفكار لإبراز جمال مطبخك مهما كان حجمه ومهما كانت ميزانيتك أيضًا، كما أنها سهلة التنفيذ ومناسبة لجميع الأذواق، بإمكانك عمل تغييرات بسيطة دون التأثير على تصميم المطبخ الأصلي.

أفكار ديكور المطابخ صغيرة الحجم

يمكنك التأمل في الأفكار التالية والاستعانة بالأنسب لتصميم مطبخك، حتى تنفذينها عندما تسنح لكِ الفرصة: –

مناشف تشبه الحوائط أو الجدران

بإمكانك من خلال اختيار شكل مناشف وممسكات موحد في مطبخك أن تخلقي تناغم مبهر بين ألوان ديكور المطبخ، وبين المنسوجات أو الأقمشة التي تستخدمينها بأقل تكاليف وبصورة غاية في السهولة، وستلاحظين انعكاس ذلك على أناقة مطبخك بصورة جميلة ومنمقة.

المطابخ صغيرة الحجم

جلسة مميزة

إن أتيح لديك مساحة بجانب أحد الجدران، بإمكانك تخصيصها لعمل جلسة رقيقة لشخصين لتكون أكثر خصوصية وشاعرية عند تناول المأكولات والمشروبات السريعة على سبيل المثال في وجبة الإفطار أو وجبة العشاء، بمقدورك اختيار تلك الجلسة بما يتناغم مع ديكور مطبخك شريطة أن يكون الحجم مناسب للمساحة المتوفرة، فهناك العديد من الطاولات والكراسي صغيرة الحجم بالعديد من التصاميم المناسبة.

المطابخ صغيرة الحجم

أنوار أسفل قطع التخزين وفوق الحوض

بصورة بسيطة باستطاعتك الاستعانة بأنوار قوية لإضاءة أسفل الخزانات، كونها تعطي شعورًا بتألق مطبخك خاصة إذا كان معتمدًا في طلائه على الألوان الفاتحة مثل الوردي واللبني والأبيض، كما أن الإضاءة فوق الحوض وأسفل قطع المطبخ العلوية ستكون محفزة لإنجاز مهام المطبخ التي تشعرك بالملل والإجهاد بسهولة وشعور مفعم بالحيوية والنشاط.

المطابخ صغيرة الحجم

خطافات لتعليق الأكواب والفناجين

يباع في متاجر الأدوات المطبخية خطافات بأشكال عصرية لتزيين ديكور المطبخ، بإمكانك اختيار أكثر من شكل وتثبيتهم على جدار مطبخك لوضع الأدوات كبيرة الحجم من الملاعق والأكواب وفناجين المج التي لا يوجد لها مساحة داخل قطع التخزين، على شرط ألا تحتوي على أدوات متغيرة اللون أو حادة مثل السكاكين أو الأواني الملونة، لكن إذا كان مطبخك يضم تلك الألوان سواء في الحوائط أو الأرضية.

المطابخ صغيرة الحجم

أرفف خشبية إضافية

الاستعانة بالأرفف الخشبية يعطي لمبطخك شكل عصري وجديد، كما أنها لا تأخذ مساحة ويمكنك استغلاها أيضًا في وضع الأواني التي لا يوجد لها مكان داخل الخزانات أو الأجهزة التي تستخدمينها باستمرار كالعجان والخلاط والخفاق الكهربائي، لذا اختاري تلك الرفوف بشكل يتماشى مع قطع مطبخك الأساسية أو تركها بشكلها الخشبي الطبيعي لمنح المطبخ لمسة طبيعية أو تغليفها بورق الجدران الزهري فهو دارج بكثرة هذه السنة، كما يمكنك عمل أرفف زجاجية حسب رغبتك لكن الخشب يعتبر أفضل وأنسب.

المطابخ صغيرة الحجم

قد يهمك أيضًا: صور ديكورات مطابخ تركية وصور مطابخ وديكور مطابخ مودرن

أو ديكورات ارفف حوائط رائعة تناسب مختلف الاذواق

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق