Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ألوان غرف نوم إيجابية لديكور أكثر جمالًا

خلال الآونة الأخيرة اهتم خبراء علم طاقة المكان بصورة مركزة على كل ما يتعلق بغرف النوم، نظرًا لأنها من الأماكن الهامة داخل المنزل كونها مكان الاسترخاء والراحة ويقضى بها فترات طويلة من الوقت، لذا يعتبر انتقاء ألوان غرف النوم بدقة وهذا ما يشير إليه علم الفينج شوى، لذلك سنضع أمامك ألوان غرف نوم إيجابية تنعكس على حالتك النفسية وتعزز من نشاطك إلى جانب إضفاء مظهر جمالي على الجو العام لغرفة نومك.

ألوان غرف نوم إيجابية

تشير سالي بينتر المدونة الأمريكية المهتمة بعلم طاقة المكان إلى مجموعة من الألوان المثالية لغرف النوم وصديقة للفينج شوى، بالإضافة إلى الإنعكاسات والدلالات التي يشير إليها كل لون لتنتقي منها ما تشعرين بأنك في حاجة إلى الاعتماد عليه في غرفتك، ولا يقتصر ذلك على اختيار لون محدد من تلك الألوان لديكور الغرف الكلي لتضفي تأثير مثالي لكن بإمكانك الجمع بين أكثر من لون استعمال تلك الألوان درجات متنوعة.

لذا يوصي خبراء علم طاقة المكان اختيار الألوان التالية في غرف النوم: –

اللون الأزرق

يمثل هذا اللون جمال الماء ويرمز للمغامرة والاستكشاف، وفي علم الفينج شوى اللون الأزرق يشير إلى الحكمة والفكر الرائع ويستعمل كذلك لتحفيز التعافي والشفاء والشعور بالاسترخاء والثقة والسلام، وهو ما يجعله خيارًا نموذجيًا في غرف النوم بالأخص إن كانت حياتك يشوبها الضغوط والتوتر والقلق، بإمكانك الاستعانة به لديكور الغرفة بالكامل أو مزجه مع ألوان متناغمة معه من أجل ديكور عصري.

ألوان غرف نوم إيجابية

اللون الأبيض

يوحي هذا اللون بالنقاء والذهن الصافي ويعتبر من ألوان غرف نوم إيجابية الإيحاء ويفضل أن يقترن بأي من اللونين الفضي أو الذهبي، لتحفيز الشعور بالهدوء والسيطرة والنفوذ معًا تبعًا لرأي خبراء علم طاقة المكان أن انتقاء اللون الأبيض بدرجاته في غرف النوم خاصة ضيقة المساحة يزيد من الشعور بالراحة والتفاؤل، بالإضافة إلى استخدام عناصر الديكور الأخرى باللون الأبيض بتعزيز روح الإبداع.

ألوان غرف نوم إيجابية

اللون الأسود

على الرغم من أنه من الألوان القاتمة التي يخاف البعض من اختيارها في طلاء غرف النوم إلا أنه يزيد من بهاء الديكور حتى وإن كان مستخدما بنسبة قليلة، كما ينصح باختيار قطع ديكور معدنية معه من أجل تعزيز طاقة النجاح المهني كما أنه رمزا لتدفق المال والنجاح شريطة أن يتم استخدام اللون الأسود في الجهة الشمالية من غرفة النوم، كما يمكنك المزج بين اللون الأبيض والأسود للحصول على طلة عصرية لديكور غرفتك.

ألوان غرف نوم إيجابية

اللون الأصفر

يتمتع هذا اللون بشعبية كبيرة علم طاقة المكان ويمثل التواصل والصحة إلا أنه يرمز إلى الشعور بالدفء والبهجة والحيوية خاصة إذا تم وضعه في مركز الحجرة، علاوة على أنه من الألوان العصرية جدا في غرف النوم سواء للكبار أو الصغار.

ألوان غرف نوم إيجابية ألوان غرف نوم إيجابية

اللون الأخضر

يعتبر من أكثر الألوان المحببة للعين كما أنها تعكس الشعور بالهدوء والانتعاش، ويشير خبراء الفينج شوى إلى أن اللون الأخضر يساعد على تحفيز النمو الذاتي والتنمية والاعتماد على عناصر بهذا اللون في غرفة النوم سواء قطع ديكوريه أو حية مثل النباتات، كما أن استعمال هذا اللون في حد ذاته يساهم في تحسين العلاقات الأسرية.

ألوان غرف نوم إيجابية

قد يهمك أيضًا: ديكور غرف نوم بأشكال و ألوان تناسب كل الأذواق

أو دهانات غرف نوم مودرن لكل من يعشق الديكور الحديث

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق