Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نصائح مطبخية تسهل عليكي الطبخ

الى كل ربات البيوت وايضا السيدات العاملات والفتيات اللاتي يحضرن وجبات الطعام بشكل يومي وتحتاج الى نصائح مطبخية تسهل عليهن الطبخ وتوفر عليهن الوقت والمجهود بشكل كبير لتقديم اطيب الاطباق بدلا من قضاء وقتا طويلا في المطبخ ، تابعي معنا التفاصيل …

نصائح مطبخية

نصائح مطبخية تسهل عليكي الطبخ :

هناك بعض النصائح والحيل التي تجعل اطباق شهية ولذيذة عندما تقومين بوجبات الطعام الرئيسية بشكل يومي ..

20 حيلة مطبخية ذكية وسهلة :

1- لسلق المكرونة يفضل سلقها في الناء لمدة سبعة دقائق فقط ونقوم بتصفيتها لتكون جاهزة للطهي ، ثم نقوم بتكملة تسويتها في الصوص سواء صوص الطماطم او صوص الكريمة لكي تتشرب من الصوص .

  • اذا كانت المكرونة ناضجة تماما لا تتشرب الصوص نهائيا .

2- بعد تقشير حبات البطاطس وتقطيعها يجب ان تضعيها في كمية من الماء حتى لا تسود ةتصبح غير قابلة للتناول قبل التسوية بدقائق نصفيها من الماء منها تماما .

3- لكي تحتفظي باليهارات لاطول مدة ممكنة يجب ان تضعيها في اوعية من الزجاج محكمة الغلق ونضعها في مكان مظلم وبارد ونبعدها تماما عن الحرارة وخاصة حرارة البتوجاز او ضوء وحرارة الشمس ، لان الحرارة العالية تفقد البهارات مذاقها ورائحتها .

4- اذا رغبتي باضافة قليل من الزيت في قدر الطعام اثناء الطهي ، صبي الزيت برفق على حاوف القدر حتى يكتسب الزيت حرارة قبل ان يصل الى الطعام .

قد يهمك ايضا : 7 اشياء اساسية لحوض المطبخ لا يمكن الاستغناء عنها

5- عند تتبيل الدجاج او اللحم بفضل ان تتبل قبل الطهي بساعتين على الاقل والافضل ان تتبل قبل الطهي بيوم كامل حتى تتشرب من طعم ورائحة التتبيلة وتكون رائعة وتترك في الثلاجة لحين الطهي ، وتكون جاهزة على التسوية فقط هذه الحيلة مفيدة للغاية للسيدات العاملات .

6- تعاني من رائحة الثوم على يدك والتي لا يمكنك التخلص منها بالصابون والغسل العادي ؟ فقط قومي بفرك يدك في ملعقة او في حواف الحوض الاستانليس لمدة دقيقة وستلاحظين ان رائحة الثوم قد اختفيت تماما .

7- عندما تحضرين سلطة بكل انواعها عليكي ان لا تضعي الملح نهائيا الا قبل التقديم فورا ، لان الملح يذبل الخضروات سريعا وتصبح سيئة .

8- عندما تقومين بغلي اللبن في القدر يلتصق على الحواف وتتعبك في غسلها ؟ عليكي ان تقومي بخطوة بسيطة قبل غلي اللبن ، قبل غلي اللبن قومي بغسل القدر جيدا وجففيها ثم صبي فيها قليل من اللبن ومرريها على القدر من كل الجوانب دون ان تجففيها وستلاحظين ان اللبن لا يلتصق عند غلي اللبن .

9- عند خبز اي من المعجنات بفضل ان نفرش قطعة من ورقة الزبدة على الصينية ونرص عليها المعجنات ونسويها في الفرن حتى لا تلتصق ويسهل عليكي غسلها .

10- اما في حالة الشوي يفضل فرد قطعة من ورق الفويل في الصينية التي ستشوين فيها .

11- في حالة عمل سلطة فواكة اوتقطيع الفواكة لتزين الاطباق ، قومي بعصر ثمرة من الليمون ونصبها على قطع الفواكة حتى لا تسود .

12- يضاف قليل من اللبن ورشة من الملح في ماء سلق القرنبيط ، هذه الطريقة تجعله يحتفظ بلونه الابيض الناصع .

13- عندما تقومين بفرد عجينة للمخبوزات يجب ان ترشي قليل من الدقيق على السطح الذي ستفردين عليه وايضا ضعيقليل من الدقيق على يدك حتى لا تلتصق العجينة .

14- لتقطيع كمية من الخضرة الورقيات يفضل ان ترشي قليل من الملح على لوحة التقطيع ، الملح يمنع من تطاير الورق اثناء التقطيع .

15- عندك كمية زائدة من المرقة تفضلين ان تخزنيها لاطول وقت ممكن لاستخدامها في وصفات عديدة ؟ هنا يمكنك صب كميات من المرقة في اكياس او اواني بلاستيكية محكمة الغلق وتخزينها في الفريزر واخرجيها وقت الحاجة بوقت حتى تذوب وتكون جاهزة للطهي بها دون الحاجة الى سلق كمية من الدجاج او اللحم .

16- عند فتح عبوة من معجون الطماطم يجب لكي نحتفظ بها لوقت طويل ، عليكي ان تصبي كمية من الزيت على معجون الطماطم ونحتفظ بها في الثلاجة حتى لا تفسد .

17- حتى لا تدمعين اثناء تقطيع البصل عليكي بتبريد ثمرة البصل في الثلاجة لمدة نصف ساعة تقريبا قبل تقطيعها ، ومن الممكن ايضا مضغ قطعة من العلكة اثناء تقطيع البصل ، وهي واحدة من اهم نصائح مطبخية التي تحتاجها كل سيدة .

18- عندما تقومين بتحضير الشاورما عليكي اولا بتشويح كمية البصل والفلفل الرومي في الزيت لانهما يأخذان وقتا طويلا حتى ينضجان ثم ضيفي الطماطم والمشروم في النهاية لانهما ينضجان سريعا .

19- للتخلص من الرائحة الكريهة في الثلاجة ضعي قطعة من الفحم او كمية من الكربونات الصوديم في كوب ليتمصوا كل الروائح الكريهة من الثلاجة .

20- اذا كنتي ستطهين بزيت الزيتون لا تضعيه لمدة طويلة على النار لانه يسخن سريعا ويحترق ويفقد قيمته الغذائية ، ضعية لدقيقة ثم ضيفي عليه الطعام الذي تودين طهيه .

اتبعي معنا نصائح مطبخية بسيطة وكوني دائما سريعة ونظيفة وماهرة في اعمال المنزل خاصة المطبخ ..

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق