Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نصائح لتجنب ارتفاع فواتير الكهرباء

مع زيادة الاسعار الحالية تسبب فاتورة الكهرباء قلق شديد لكل البيوت المصرية ، لذلك نحتاج نصائح لتجنب ارتفاع فواتير الكهرباء قدر الامكان حتى نوفر من للمصاريف المنزلية الشهرية و تقومين بضبط الاستهلاك و النفقات الزائدة في كل شهر ، تابعي معنا النصائح بالتفصيل و استفيدي منها …

نصائح لتجنب ارتفاع فواتير الكهرباء

نصائح لتجنب ارتفاع فواتير الكهرباء :

1- مفاتيح الكهرباء :

– استخدمي مفاتيح الكهربائية المناسبة التي تقوم بضبط الاضاءة ، و يمكنك تخفيض او ارتفاع الاضاءة حسب الحاجة و توفرين الكهرباء .

2- مصابيح الاباجورات :

– يجب ان تستخدمي مصابيح صغيرة في الاباجورات حتى لا تستهلكي كهرباء زائدة عن اللزوم .

3- المصابيح الليد :

-يجب ان نستبدل المصابيح العادية الصفراء إلى مصابيح زائدة لانها توفر من استهلاك الكهرباء بنسبة 90% ، و ستلاحظين فرقا كبيرا في الفواتير .

قد يهمك ايضا : نصائح لتوفير الكهرباء لتقليل فاتورة الكهرباء و ترشيد الاستهلاك بطرق بسيطة

4- المكيفات :

– يجب ان نرفع حرارة المكيف الى حرارة معتظلة حتى لا تسحب كهرباء زائدة ، يفضل تشغيل مروحة السفف اثناء تشغيل المكيف لانها تقلل من استهلاك الكهرباء و تساعد المكيف ان يفصل و يقف لمدة ، يجب ان تغلقي الشبابيك بالستائر السميكة حتى لا تدخل حرارة الشمس و تقلل من حمل المكيف .

5- الغسالات :

– يجب ان نقلل درجات الحرارة المستخدمة في الغسالات سواء غسالات الاطباق او غسالات الهدوم ، لان زيادة حرارة المياه تستهلك كهرباء عالية جدا مما تؤدي الي ارتفاع فواتير الكهرباء .

6- الاجهزة المنزلية :

– هل تعلمين أن الاجهزة المنزلية المتصلة بالكهرباء في حالة عدم التشغيل تسبب في زيادة فاتورة الكهرباء بنسبة 75% و لكن بطريقة غير مباشرة ؟ مثل التليفزيون و اجهزة المطبخ و اللاب توب و غيرها المتصلة بالكهرباء طوال الوقت يفضل فصل الكهرباء منها نهائيا فترة عدم التشغيل لتوفري في الفاتورة .

بعض الاجهزة الاخرى التي تستهلك كثيرا من التيار الكهربائي :

– من الاجهزة التي تساعد على ارتفاع اسعار فواتير الكهرباء ، يجب ان تقللي من استخدامها قدر الامكان لتوفري في الفواتير ، مثال لهذه الاجهزة :

اجهزة الكمبيوتر و الطابعات و الافران الكهربائية و البتوجازات الكهربائية و اجهزة تصفيف الشعر .

تابعي نصائح لتجنب ارتفاع فواتير الكهرباء لتوفري من مصروف المنزل ، و ستلاحظين الفارق الكبير في الفواتير كل شهر. .

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق