Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نصائح تساعدك على تدبير ميزانية العيد

ميزانية العيد

في ظل غلاء الأسعار في وقتنا الراهن وكثرة الأعباء المادية التي تشكو منها الكثير من الأسر، عليكِ بتحديد ميزانية لكل مناسبة تمر على بيتك فعلى سبيل المثال قد اقترب علينا عيد الفطر المبارك عليك بوضع ميزانية العيد بشكل بما يتناسب مع مصروفات البيت، من أجل شراء ملابس العيد لأطفالك وشراء حلويات العيد مثل الكعك والبسكويت، وغيرها دون التأثير على ميزانية الأسرة.

لذا سنطرح عليكِ في السطور المقبلة بعض النصائح، لتساعدك في تدبير ميزانية العيد ببساطة واقتصادية.

نصائح تساعدك على تدبير ميزانية العيد

  • ننصحك بمحاولة استقطاع مبلغ أسبوعي من مصروف البيت من أجل شراء متطلبات العيد، كما عليك إعطاء الأولوية لشراء ملابس العيد لصغارك، يليها الأمور الأخرى مثل حلويات العيد.
  • لا تُرهقي ميزانيتك في رمضان بشراء أشياء لا عدد لها، ولا داعي من شراب وطعام بل وفري للعيد واتفقي مع زوجك على زيادة بسيطة في مصروف البيت حسب دخله.
  • يمكنك قبل العيد بوقت كاف الاشتراك مع الأهل أو الأصدقاء في جمعية، من أجل تحصيل مبلغ يساعدك في تلبية مستلزمات العيد لأطفالك وبيتك.
  • اشتري متطلبات أطفالك وأنت وزوجك من الملابس في نهاية كل موسم للموسم، الذي يعقبه في وقت التخفيضات واحتفظي بها للأعياد، وبذلك تحصلين على الملابس بنصف ثمنها وأكثر في بعض الأحيان وتوفرين في ميزانيتها.
  • لا تبالغي في شراء كميات كبيرة من البسكويت والكحك وغيره، بل اكتفي بعلبة صغيرة في حدود المتاح لديك على حسب ميزانيتك ووزنك، وليس مُهمًا أن تكون من أفخم وأغلى المحلات فالمذاق هو الأهم، كما أن فرحة حلويات العيد المصنوعة في المنزل بجانب أطفالك لا تضاهى.
  • لا داعٍ لإعطاء عيديات كبيرة واطلبي من أطفالك الصغار تقدير الوضع الاقتصادي وغيري مفهوم العيدية لدى أطفالك، فبدلًا من إنفاقها كاملة اجعليهم يستقطعون يأخذون منها جزءً منها على حسب المتوفر لديهم، لإسعاد طفل آخر من المحتاجين والفقراء حتى تنمي في أطفالك فضيلة الشعور بالغير.
  • خصصي مبلغًا صغيرًا لإهداء عيديات الأقارب التي عادة ما ترد بالمثل أيضًا، ومن ثم لن تمثل ضغطا ماديًا عليكِ.
  • عندما ترتبين لشراء أغراض معينة، احذفي ما بإمكانك الاستغناء عنه أو ما اعتادت ِعلى توفيره دون الحاجة الماسة إليه.
  • حددي أماكن شراء متطلباتك، وليس ضروريًا أن تشتري الاحتياجات من أغلى الأصناف ولا من المحلات التجارية مرتفعة الأسعار، وإنما الهام هو جودة المنتجات، حتى وإن كانت على عربة رجل بسيط متجول في الشارع
  • عليك بوضع اختيار بديل، كي لا تُفاجئي بانتهاء الشيء الذي تريدين شراء أو وجود زحام شديد في محل بيع السلعة تحديدًا.

نتمنى لكم عيد سعيد ومبارك أعاده الله علينا جميعًا بالخير واليمن والبركات.

قد يهمك أيضًا: جدول السعرات الحرارية لياميش رمضان وحلويات العيد بالتفصيل

أو كحك العيد بحشوات مختلفة لذيذة و سريعة التحضير تقدميها في عيد الفطر المبارك

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق

× اضغطى هنا للتواصل واتساب