Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

حيل بسيطة لترتيب المطبخ وتنسيقه

من المعروف ان ادوات المطبخ كثيرة ومتعددة وبأحجام مختلفة قد لا نرص هذه الادوات بشكل صحيح مما يؤدي الى ازدحام المطبخ ، لذلك سنقدم اليكي سيدتي حيل بسيطة لترتيب المطبخ وتنسيقه حتى يصبح المطبخ هادئ ، تابعي معنا التفاصيل ..

حيل بسيطة لترتيب المطبخ

حيل بسيطة لترتيب المطبخ :

هذا المقال الرائع سيفيدك كثيرا في تنظيم مطبخك ولتضعي كل ادوات المطبخ في اماكنها الصحيحة او المناسبة ولا تزحميه :

1- حامل السكاكين :

لتتجنين وضع السكاكين في الادراج وقد تؤذين نفسك او غيرك بها عليكي بوضعها في حمالاتها الخاصة بها للحفاظ عليها وامن جدا ، هذا الحامل سواء معلق او يوضع على خزانة المطبخ يحمي السكاكين من الضياع ايضا .

– هناك نوعين من حامل السكاكين ، فهناك الحامل الخشبي ، فهو قطعة من الخشب توضع على خزانة المطبخ وبها فتحات يغرس فيها السكاكين لحمايتها .

– وهناك ايضا حامل سكاكين مغناطيسي ، هذا الحامل يثبت على الحائط ويفضل ان نعلقه في مكان عالي بعيدا عن متناول الاطفال ونلصق به السكاكين .

 

2- عبوات التوابل :

– من اكثر ادوات المطبخ استخداما ونحتاج الى العديد من العبوات لكثرة انواع التوابل و البهارات ، هذه العبوات تأخذ مساحة كبيرة في المطبخ ، لهذا السبب توجد في الاسواق عبوات توابل مغناطيسية وبحمالة نرص عليها عبوات التوابل ولا تأخذ ومكان في المطبخ .

– من الممكن ان نستخدم عبوات التوابل المغناطيسية في الثلاجة ايضا لوضع التوابل والاحتفاظ بها في الثلاجة اطول وقت ممكن.

 

قد يهمك ايضا : نصائح مطبخية تسهل عليكي الطبخ

3- برطمانات معلقة :

– تحتاجين الى العديد من البرطمانات لتخزين المكرونات والارز والسكر وغيرها من المواد الغذائية ، ولكن ستأخذ مكاان كبير في المطبخ وتزحمه ، لذلك هناك فكرة بسيطة وهي فكرة البرطمانات المعلقة .

– نقوم بتثبيت اغطية البرطمانات بالمسامير اسفل الارفف او الخزانة ونعلق بها البرطمانات.

4- استغلال الاماكن الغير مستخدمة :

– يوجد في المطبخ بعض الاماكن الغير مستخدمة مثل خلف باب المطبخ فمن الممكن ان نثبت في هذا المكان بعص العلاقات لنعلق عليها المكانس وادوات التنظبف مثلا .

– وهناك ايضا ادراج من البلاستيك او الاستانليس من الممكن وضعها في الزوايا او في اي مكان غير مستغل لتخزني بها المواد الغذائية وبعض ادوات المطبخ ليس لها مكان .

– اذا كان لديك مساحة على حائط المطبخ غير مستغلة خاصة اذا كانت بالقرب من البتوجاز ، يمكنك تثبيت بعض العلاقات لتعليق المناشف ومساكات المطبخ والقفازات الحرارية .

بعد ان تعرفتي على حيل بسيطة لترتيب المطبخ قومي بتطبيقها لتجعلي مطبخك دائما مرتب ونظيف وغير مزدحم ..

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق