Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيف تجعلين ثلاجتكِ نظيفة ومرتبة

كثيرا ما تهتم ربة المنزل بكيفية إعداد طعام صحي لأسرتها ، ولكن تهمل طريقة حفظ الطعام بأسلوب صحي وجيد ، وطبعاً أسهل طريقة لحفظ الطعام هي وضعه في الثلاجة ، لحمايته من تكاثر البكتريا عليه ، كذلك التعفن والتلف ، وكثيراً ما تضع السيدة الطعام في الثلاجة بدون ترتيب أو نظام ، كذلك تهمل نظافة الثلاجة ، فتنبعث من الثلاجة الروائح الكريهة ، ويتلف بها بعض الطعام ، ويصبح منظرها من الداخل غير مريح عوضاً عن أن تكون أفضل مكان للمحافظة على رائحة وطعم وجودة الطعام ، لذلك عليك ِ سيدتي بتنظيف وترتيب ثلاجتك ِ باستمرار ، لتصبح نظيفة مرتبة .

ثلاجة نظيفة ومرتبة

 

ان عملية تنظيف وترتيب الثلاجة أشبه بفن تنسيق الزهور ، حيث يحسن المنسق اختيار مكان كل زهرة أكثر ملائمة لها ، كذلك الأمر بالنسبة لترتيب الطعام داخل الثلاجة ، فعلي ربة المنزل أن تجيد وضع الطعام داخل أرفف الثلاجة حسب قدرة هذا الطعام على عدم التعفن والتلف السريع .

نصائح للحصول على ثلاجة نظيفة :

نتيجة بحث الصور عن صور طعام داخل الثلاجة 1- استخدمي منظف الخل و البيكنج الصودا لتنظيف الثلاجة :
يمكنك تنظيف الثلاجة أسبوعيا بواسطة منظف الخل و البيكنج صودا ، الذي يمكن تجهيزه عن طريق وضع نصف لتر من الخل وربع كوب من البيكنج صودا إلي جالون ماء ، ثم وضعه في زجاجات رش ، ثم رش المناطق المتسخة به ومسحها بقطعة قماش قطنية نظيفة .
2- يمكن استخدام معجون الأسنان للتخلص من البقع التي يصعب إزالتها في الثلاجة .
3- لانبعاث روائح جملة من الثلاجة عليكِ بوضع الفانيليا السائل في قطن و وضعه في طبق أو علبة بدون غطاء داخل الثلاجة ، ويمكن استبدال الفانيليا بعصير البرتقال أو الليمون .
4- يجب ضبط حرارة الثلاجة على مستوي متوسط .
5- عدم ترك الثلاجة تعمل وهي فارغة ، يجب على الأقل وضع زجاجة مياه ، لأن ذلك يعمل على تحسين كفاءة الثلاجة .

للحصول على ثلاجة مرتبة :

نتيجة بحث الصور عن صور طعام داخل الثلاجة 1- الاهتمام بوضع الزجاجات داخل باب الثلاجة كزجاجات العصير واللبن والمياه والكاتشب وغيرها ، ويراعي عدم استخدام أكواب بل زجاجات .
2- يجب وضع الزجاجات التي تحتوي على أشياء متشابهها جنب بعضها البعض .
3- يجب الفصل بين اللحوم والأسماك والخضروات والفاكهة كل منهم على حدة ( أي في رف منفصل ) ولكن الفاكهة والخضروات معاً ، أما اللحوم فمنفصلة عنهم ، وكذلك الأسماك منفصلة عنهم .
4- عدم وضع الأطعمة الجاهزة أو المطبوخة علي بعض ، بل جنب بعض ، وفي أطباق أو علب ، وفي رف منعزل داخل الثلاجة .
5- ابعدِ طعامك داخل الثلاجة عن شيئان أساسيان ،يعتبروا ألذ أعداء حفظ الطعام هم الماء والهواء .
6- يجب وضع الطعام الجاهز للاستهلاك في أعلى الثلاجة .
7- عدم وضع الخضروات والفاكهة و بها ماء ، بل يجب تجفيفها بعد غسلها قبل وضعها داخل الثلاجة .
8- قمِِِ ِ بعمل تنظيم لرف الفاكهة والخضروات كل يومين على الأكثر ، واستخراج الأجزاء الفاسدة والمتعفنة منها خارج الثلاجة .
9- ضعِ ِ الأطعمة ذات الروائح النفاذة بعيدا عن باقي الطعام داخل الثلاجة .
10- يجب مراعاة ترك مسافة داخل علب حفظ الطعام ، لان الطعام حين يتجمد يزداد وزنه .
11- يجب الفصل بين الأشياء القابلة للالتصاق معاً بأكياس بلاستكية .

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق

× اضغطى هنا لشراء أى منتج