Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رمضان شهر التعبد وليس المطبخ تعرفي على كيفية تقليل وقت الطهي في رمضان

تهدر الكثير من النساء أكثر من نصف أوقاتهن في المطبخ، إما لإعداد الطعام أو غسل الأطباق وتنظيف أواني الطهي وما إلى ذلك ما يضيع عليهن أفضل أيام العام التي من المفترض أنها للعبادة وأداء الطقوس الدينية المعروف بها شهر رمضان، لذا انتهزنا تلك الفرصة حتى ندلك في هذا المقال على بعض الطرق للاختصار و تقليل وقت الطهي خاصًة في أيام رمضان المباركة، والتي يُمكنكِ تطبيقها طوال العام.

كيفية تقليل وقت الطهي في رمضان

حتى لا تستغرقي الكثير من الوقت والجهد في إعداد وطبخ الطعام أنتِ بحاجة إلى بعض الأشياء التي تعينك على ذلك، منها ما يلي:

  • أكياس لحفظ الخضروات واللحوم بأنواعها.
  • وعاء من الفويل أو البايركس لحفظ المكرونة والأرز.
  • ورق الزبدة أو أوراق المطبخ المخصصة لامتصاص الزيت من الطعام.
  • أوراق قص ولصق لكتابة أسماء المواد الغذائية على كل كيس، بالإضافة إلى شريط لاصق شفاف لوضعه على التيكت حتى لا تصل إليه أي مياه.

إرشادات لاختصار وقت الطهي

  • قومي بتحديد جدول أسبوعي ليضم ما سيتم طهيه في أسبوع أو أكثر، حيث يُمكنك تكرار الوجبة مرة كل أسبوع حسب رغبة أسرتكِ، بذلك سوف تقومي بمضاعفة مقدار الوجبة وطهيها في المرة الواحدة.
    انتظري قليلاً حتى يبرد الطعام، ثم قسميه واحتفظي به في الأكياس.
  • أما عن الخضراوات قسميه وغلفيه بالأكياس واغلقيها باللاصق الشفاف، ثم الصقي على كل كيس التيكت واكتبي اسم كل نوع وتاريخ الطهي، هذه الطريقة ستساعدك في استخدام الأقدم.

تقليل وقت الطهي

  • بالنسبة إلى اللحوم والدجاج، فإذا كانت عبارة عن مكعبات فتحفظ في الأكياس وتخزن مثل الخضروات،
  • أما إن كانت عبارة عن شرائح البانيه فيمكنك تتبيلها في البقسماط ووضع ورق زبدة بين كل شريحة والأخرى ولفها بالنايلون والاحتفاظ بها في الفريزر، إما إذا كانت مطبوخة مسبقا قومي برص قطع اللحم جنبًا إلى جنب بعد فصلها عن الصلصة، ثم يفرغ الكيس من أي هواء ولا تنسي أن تدوني الاسم والتاريخ.

تقليل وقت الطهي

  • أما عن صلصات الطعام المختلفة فمن الأفضل أن تصنعي كميات كبيرة، وتعبئيها في أكياس الطعام ثم تحتفظي بها في الفريزر وتستخدمي منها ما يناسب احتياجاتك لكل طبخة.

تعتبر هذه الخطوات سهلة وبسيطة ومنجزة كثيرا في الوقت خاصة في أيام رمضان، فإذا كان لديكِ أفكار أخرى شاركينا بها لتفيدي بها غيرك سواء ربات البيوت أو النساء العاملات.

قد يهمك أيضًا: خطة تنظيف المنزل في رمضان بعشر خطوات سهلة وبسيطة

أو لا تقومي بهذه العادات والسلوكيات الخاطئة في شهر رمضان

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق