كيفية تخزين ملابس الصيف بطريقة صحيحة

مع تغير الطقس و قدوم فصل الشتاء و الاستعداد لإخراج الملابس الشتوية للبدء في ارتداءها نلجأ إلى تخزين ملابس الصيف , و لكن قد نتسبب في تلف تلك الملابس إن تم تخزينها بشكل غير صحيح , و لذلك يجب إتباع الطرق الصحيحة لتخزين ملابس الصيف لإبقائها نظيفة و سليمة .

كيفية تخزين ملابس الصيف بطريقة صحيحة - مجلة رقيقة

قد يهمك أيضا كيف تتخلصين من بقع الزيت على الملابس العادية و الحساسة

لماذا يجب تخزين ملابس الصيف ؟

قد يعتقد البعض أن تخزين الملابس من الأمور الصعبة و لكنها ليست بتلك الصعوبة , و حتى إن كان يراها البعض صعبة فهي من الأمور الهامة التي يجب إتباعها , فتخزين الملابس التي لا نحتاج إليها في الوقت الحالي يعطينا فراغ أكبر في خزانة الملابس و بخاصة ملابس الشتاء و التي تحتاج إلى أماكن كبيرة , فضلا عن أن تخزين الملابس يعمل على حفظها من التلف و الاتساخ , فتبقى نظيفة و تبدو جديدة كما كانت من قبل .

طريقة تخزين ملابس الصيف

أولا / فرز الملابس

قد يوجد في الملابس الصيفي ما يناسب فصل الخريف أو الشتاء مثل الفساتين الطويلة الداكنة ذات الأكمام و التي يمكن إقرانها مع سترة شتوية , لذلك قومي بفرز الملابس أولا .

ثانيا / تجهيز تلك القطع

هناك بعض القطع الضرورية لتخزين الملابس و التي يجب تجهيزها , و هي كالتالي :

  • الشماعات و يمكن استخدامها لتخزين الملابس المعلقة , و يجب اختيار الشماعات البلاستيكية أو الخشبية كي لا تصدأ و تترك بقع و يجب أن تكون قوية .
  • أكياس التخزين و التي يفضل أن تكون من النسيج , فيمكنها تعميم الهواء و منع تراكم الرطوبة في الملابس بدلا من الأكياس البلاستيكية . و يوصي الكثيرون باستخدام الأكياس المصنوعة من خشب الأرز ثم وضعها في صناديق التخزين أو حتى تعليقها , فتمنع تلك الأكياس الحشرات الضارة مثل العث بالإضافة إلى الحفاظ على رائحة الملابس .
  • صناديق التخزين يفضل أن تكون بلاستيكية مصنوعة من مادة البولي بروبيلين كي تكون آمنة في الاستخدام , و يفضل التأكد من وجود رقم 5 بداخل مثلث التدوير الموجود في قاع الصندوق , فهي شفافة و تحمي الملابس من العث و الحشرات , و يفضل تجنب الورق المقوى لقدرة الحشرات على اختراقه و يفضل تجنب المصنوعة من الكرتون و بخاصة الآتية من محال البقالة و التي تحتوي على أحماض , فهي تتسبب في ترك بقع و اصفرار في الملابس و سمح للحشرات بالنمو , و لكن في حالة الاضطرار لاستخدامها يجب التأكد من خلوها من الأحماض .

قد يهمك أيضا حلول لبهتان الملابس بعد الغسل و كيفية الحفاظ على لونها

ثالثا / غسل و تجفيف الملابس

من أهم الخطوات عند تخزين ملابس الصيف أو أي ملابس أن يتم غسل الملابس و تنظيفها جيدا من الأوساخ و البقع و استخدام مزيل البقع و يجب تجفيف الملابس بشكل تام , و ذلك للتخلص من بقايا الأطعمة التي تغير من لون الملابس و تتلفها , فضلا عن الرطوبة التي تتسبب في عفن الملابس و تلفها .

رابعا / ترتيب الملابس و طيها

بعد الانتهاء يتم طي الملابس بشكل صحيح للمحافظة عليها من التلف , و يمكن استخدام أكياس من النايلون أو البلاستيك للحفاظ على الملابس من التلف و بخاصة الفساتين بالإضافة إلى سهولة إخراجها و تعليقها مرة أخرى .

قد يوجد بعض الأنواع من الملابس التي تتلف بسبب الطي و التخزين في الصناديق لفترات طويلة مثل الجيب أو السترات الواقية , و لحل تلك المشكلة يمكن وضعها على الشماعات بطريقة لا تسبب التجاعيد و توضع في جانب خاص في الدولاب بعيد عن الاستخدام .

و يفضل وضع الملابس الداخلية و السراويل أو الملابس خفيفة الوزن في جانب بعيد عن الملابس الأخرى , و ذلك لتجنب الأضرار التي قد تلحق بها من تجاعيد طي الملابس .

قد يهمك أيضا تخلصى من البقع العنيدة فى الملابس بسهولة

خامسا / استخدام الرقائق العطرية الناعمة

عند ترتيب الملابس في الصناديق يمكن وضع بعض الرقائق العطرية الناعمة الجافة بين الملابس القطنية و بين الملابس الأخرى للحفاظ على رائحتها و لا تحتاج إلى غسل مرة أخرى .

سادسا / تخزين الملابس في الصناديق

يجب تنظيف الصناديق أولا قبل التخزين باستخدام مطهر و التأكد من تمام جفافها , ثم تبطن بورقة من القطن أو بمناديل ورق خالية من الحمض .

سابعا / تخزين صناديق الملابس

يجب تنظيف المكان المخصص لوضع صناديق الملابس , فيجب إزالة الغبار و الأوساخ و في حالة الشك بوجود عفن يمكن التنظيف بالكلور , و يجب التأكد من جفافها تماما .

يفضل تخزين الملابس في مكان جاف و بارد و جيد التهوية و بعيد عن الضوء الطبيعي أو الصناعي .

إن رغبت في تخزين الملابس في الأماكن المظلمة أو تحت الأسرّة يجب أن يكون مكان بعيد عن النوافذ و عن أشعة الشمس أو تغيرات الطقس حتى لا يتغير لون الملابس أو يصيبها العفن .

نصائح هامة عند التخزين

  • بدلا من طي الملابس يفضل لفها لمنع التجاعيد .
  • تسمية كل وعاء بما يحتويه لتسهيل عملية إخراج الملابس .
  • يمكن إضافة كيس من الخزامي لمقاومة العث و الفطريات و الحصول على رائحة جميلة .
  • يمكن وضع قطعة طباشير في الصندوق لامتصاص الرطوبة .
  • يمكن تخزين الإكسسوارات التي ليس لها حاجه في مكان مخصص .

كيفية تخزين ملابس الصيف بطريقة صحيحة - مجلة رقيقة

قد يهمك أيضا رموز الغسيل والكى على الملابس وماذا يعنيه كل رمز

و بتلك الطريقة يمكنك الحفاظ على الملابس من التلف عند تخزين ملابس الصيف لتكون جديدة في الموسم القادم .

كوبونات خصم اشهر المتاجر

يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى