Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيف تتخلصين من بقع الزيت على الملابس العادية و الحساسة

أثناء الطهي نواجه الكثير من المشاكل , و أهم تلك المشاكل و أصعبها هي سقوط بقع الزيت على الملابس , فتعد بقع الزيت من أصعب أنواع البقع و التي يكون من الصعب جدا التخلص منها و عودة الملابس إلى لونها الطبيعي .

قد يهمك أيضا كيف تزيلي العلكة من ملابسك بطرق سهلة وفعالة

فلو كان هناك قميص أو قطعة من الملابس تتمتع بمكانة خاصة لديكِ و قد تلطخت ببقعة من الزيت لا تحزني , فبقع الزيت على الملابس ليست دائمة , و سنعرض لكِ طريقة التخلص من بقع الزيت حتى بالنسبة للأقمشة الأكثر حساسية و ذلك بمواد بسيطة و غير مكلفة و من منزلك .

كيفية التخلص من بقع الزيت على الملابس

هذه الأشياء تعمل كعلاج لإزالة بقع الزيت على الملابس و أيضاً البقع الدهنية بشكل عام .

بودرة التلك

تعتبر بودرة التلك من المكونات التي تتميز بفعالية عالية في إزالة البقع , فهي تعمل على امتصاص السوائل بسرعة و يمكن استخدامها في إزالة البقع من الملابس الحساسة , فهي لا تؤذي الأقمشة و لا تفقد الملابس لونها أو تبهت .

الطريقة

يمكن رشّ بودرة التلك على بقع الزيت على الملابس فتمتص البقعة بودرة التلك , و أثناء هذا تقومين بالضغط بلطف على المسحوق بأصابعك , بعد ذلك يبدأ المسحوق في التمدد ليغطي البقعة و يترك الملابس نظيفة , و لكن يفضل ترك المسحوق على مكان البقعة لمدة 25 دقيقة , أما في حالة ما إذا كانت بقعة الزيت بحجم كبير فيجب نقع الملابس في الماء لمدة من 20 – 30 دقيقة , ثم وضع بودرة التلك عليها كما ذكرنا .

الخل

يحتوي الخل على الكثير من المواد القابضة الفعالة في القضاء على بقع الزيت على الملابس , كما أن الخل يترك رائحة مميزة على الملابس , كل ما عليك فعله هو خلط نسبة من الخل متساوية مع نسبة من الماء الساخن ثم وضع المكان المتضرر فيه و غسله جيدا , و للعلم فإن الخل يستخدم في غسل الملابس الملونة و لكن لابد من وضع الماء معه حتى لا تتلف الأقمشة و حتى لا يتغير لونها .

الطريقة

بمجرد نقع الملابس في الخل و الماء قومي بالعمل على فرك المنطقة التي بها بقع الزيت قليلا لتتمكنين من إزالتها , و في حالة عدم التخلص من البقع تماما قومي بتطبيق هذا العمل مرة أخرى و تأكدي أن الهواء الجاف قد ساعد على تجفيف القطعة لتتأكدي من عدم ثبات البقع الصعبة .

قد يهمك أيضا دليلكِ الشامل قبل شراء غسالة الملابس

الليمون

يعرف الكثيرون أن الليمون مبيض جيد و يمكن أن يعمل على تخفيف بقع الزيت على الملابس و التخلص منها .

الطريقة

قومي بعصر الليمون على المنطقة التي بها بقع الزيت , فتساقط السائل المعصور من الليمون على أماكن البقع يعمل على تخفيف البقع بشكل كبير , و للتخلص من البقع تماما يجب فرك المكان المتضرر بقشر الليمون بلطف و بعدها يترك حتى يجف , و إذا لم يتم القضاء على البقع نهائيا يكرر هذا العمل مرة ثانية و بعد ذلك يتم غسل الملابس بالطريقة العادية .

الماء الساخن

الكل يعرف أن الماء و الزيت لا يختلطان معا , و من هنا جاءت طريقة استخدام الماء الساخن في القضاء على بقع الزيت , فالماء الساخن يساعد في تفتيت بقع الزيت الموجودة على ملابسك حتى تتمكنين من التخلص منها .

الطريقة

قومي بوضع الماء على النار حتى يصل إلى درجة الغليان , ثم اسكبي الماء بشكل مباشر على مكان بقع الزيت , و قومي بفرك المكان المتضرر بفرشاة أسنان قديمة , و بعد ذلك قومي بغسل الملابس كالمعتاد .

الملح و الكحول

الملح و الكحول معا يمكنهما عمل خليط قوي يستطيع التغلب على بقع الزيت .

الطريقة

بعد عمل الخليط المكون من الملح و الكحول قومي بوضعه على مكان بقع الزيت , ثم قومي بفرك الملابس حتى تختفي البقع تماما .

البوراكس

يعتبر البوراكس مركب معدني طبيعي يذوب في الماء , و يعمل هذا المسحوق على امتصاص الدهون بسرعة كبيرة , كما أنه أقوى و له فعالية أكبر إذا ما تم خلطه بعصير الليمون , و يباع البوراكس في محال البقالة .

نشا الذرة

تعتبر من المكونات الفعالة جدا في القضاء على بقع الزيت و تفتيتها بسهولة , فمن خلال وضع كمية من نشا الذرة على البقع المراد التخلص منها ثم فركها يتم القضاء على البقع نهائياً , و يمكنك فرك نشا الذرة على الملابس باستخدام فرشاة أسنان قديمة .

قد يهمك أيضا حلول لبهتان الملابس بعد الغسل و كيفية الحفاظ على لونها

الطباشير

مادة جيرية و لكنها لها خواص قوية تقضي على البقع , فبتدليك القماش بمسحوق الطباشير ثم تركه فترة من الوقت يقوم بامتصاص بقع الزيت من الملابس , أو يمكنك أيضاً فرك المكان الذي يحتوي على البقع بشدة باستخدام الطباشير حتى تختفي بقع الزيت تماما ثم بعد ذلك يتم شطف الملابس بالماء .

رذاذ الشعر

رذاذ الشعر من المنتجات المتوافرة في الصيدليات و أماكن بيع مستحضرات التجميل , و استخدامه على بقع الزيت يترك الملابس نظيفة و خالية من البقع تماماً , يوضع كمية من رذاذ الشعر على البقع حتى تختفي بالكامل ليترك الملابس بلمعانها الطبيعي .

الكوكاكولا

تعتبر أحد العلاجات المنزلية للتخلص من بقع الزيت , فيمكن صب كمية قليلة منها على مكان البقع و تركها لمدة ساعة و نصف حتى يتم نقعها , بعد ذلك يتم غسلها بالماء الدافئ لتحقق القضاء على البقع بشكل كامل .

الشامبو

توضع كمية قليلة من الشامبو العادي و يتم تدليك المكان الذي يحتوي على البقع , و بعد مرور حوالي 35 دقيقة يتم شطف الملابس جيدا بالماء حتى يتم إزالة البقع نهائياً .

معجون الأسنان

معجون الأسنان يساعد على إزالة بقع الزيت تماماً و خصوصاً من الأنسجة القطنية , و يتم ذلك عن طريق وضع كمية من معجون الأسنان على فرشاة الأسنان القديمة , و يدلك مكان البقع بلطف ثم يغسل بالماء , و بعدها سترين أن البقع اختفت تماما .

سائل الأطباق

يمكن تدليك البقع الزيتية به ثم تركه لعدة دقائق على مكان البقع ثم تقومين بشطفه بالماء , فإن ذلك سيساعد في القضاء على البقع تماما .

التصرف بسرعة

كلما كان تصرفك بشأن بقع الزيت أسرع , و كلما كان وقت الغسيل أقرب من وقت سقوط البقع الزيتية على ملابسك , فإن التخلص من بقع الزيت سيكون أسهل و أسرع , و يفضل في أغلب الحالات وضع الملابس التي تحتوي على بقع الزيت في خليط من الماء و الملح لفترة حتى يتمكن الخليط من الوصول إلى البقع و القضاء عليها .

قد يهمك أيضا تخلصى من البقع العنيدة فى الملابس بسهولة

و بتلك الطرق البسيطة لن تكون هناك مشكلة في التخلص من بقع الزيت على الملابس , فقط قومي بتطبيق أحد هذه الطرق و ستجدين أن النتيجة مرضية فعلاً .

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق