لا تقومي بهذه العادات والسلوكيات الخاطئة في شهر رمضان

يمتاز شهر رمضان بمجموعة من الطقوس والعادات الموروثة منذ القدم الكثير منها يتعلق بالأطعمة والعزائم، لكن في حقيقة الأمر قد يتخلل ذلك بعض المبالغة والإسراف الذي يفسد جمال الاستمتاع بهذا الشهر الفضيل لذا سنحدثك اليوم عن بعض تلك العادات المبالغ فيها التي يقوم بها الكثير من الناس، حتى تتجنبي تكرارها سواء في شهر رمضان أو غيره من باقي شهور السنة، بالإضافة إلى بعض النصائح للتخلص من تلك السلوكيات الخاطئة في شهر رمضان المبارك.

نصائح للتخلص من السلوكيات الخاطئة في شهر رمضان

عليكِ مراعاة بعض الأمور والحرص على عدم اتباع التقاليد الخاطئة التالية:

الإسراف في شراء الأطعمة

من المظاهر الشائعة عند اقتراب شهر رمضان هو ازدحام الأسواق والمحلات لشراء احتياجات رمضان، وكأن الأمر يبدو كمسابقة في شراء أكبر كميات من المواد الغذائية لكن ذلك الشهر مثله مثل باقي أشهر السنة من حيث كميات الطعام المتناولة فلما الإسراف في ذلك، أضيفي على ذلك أعباء إضافية على ميزانية العائلة، لذا بإمكانك شراء كميات كافية بما يتناسب مع استهلاك أسرتك، أما في حالة نفاذ أي من تلك المواد قومي بشراء المزيد في الأيام القادمة.

الإفراط في تناول الطعام

على الرغم من أن شهر رمضان هو شهر الصوم إلا أن العديد من البيوت تضاعف كميات الطعام خاصًة في العزائم لتحضير سفرة غنية بأصناف الطعام والحلويات، لكن هذا الأمر يعد من السلوكيات والعادات الخاطئة فعلى الرغم من فوائد الصيام التي تعود على صحة الجهاز الهضمي والجسم بوجهٍ عام، إلا أن ذلك يزيد من ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم وإجهاد المعدة.

السلوكيات الخاطئة في رمضان

إسراف الوقت في مشاهدة التلفاز

لا تقومي بهذه العادات والسلوكيات الخاطئة في شهر رمضان - مجلة رقيقة

لا يصح على الإطلاق إهدار الوقت أمام التلفزيون لمشاهدة برامج الترفيه والمسلسلات، وإضاعة ساعات رمضان الثمينة والمحدودة في التنقل بين القنوات الفضائية عليك اغتنام وقتك قدر المستطاع في أداء العبادات والزيارات العائلية وغيرها من النشاطات الخيرية، خاصًة أنه بإمكانك متابعة كل هذه البرامج والمسلسلات فيما بعد.

السلوكيات الخاطئة في رمضان

عدم انتظام ساعات النوم

كثرة السهر والنوم لساعات متأخرة يسبب بعض الخلل في ساعة الجسم البيولوجية ما يتسبب في الشعور بالإرهاق والتعب خلال ساعات الصيام، لذا ما عليك سوى ضبط المنبه على موعد السحور وصلاة الفجر.

وفي هذا الوقت هل مر على ذهنك سلوك سيء أو عادة سلبية أخرى تلاحظي انتشارها في شهر رمضان، شاركينا ما يدور برأسك من أفكار لتفيدي الجميع.

قد يهمك أيضًا: ما مدى تأثير الصوم على الأم الحامل والجنين في شهر رمضان

أثناء العناية ببيتك، قد تصادفكِ بعض الأسئلة، وجميع الأسئلة التي ستتردد صداها في ذهنك هي بالتأكيد أسئلة مهمة ويجب عليك البحث عن إجابتك، ومثل تلك الأسئلة: ما إيجابيات وسلبيات قلاية أديسون الهوائية ؟، إليكِ الإجابة مع بعض النصائح للعناية الجيدة بالمنزل.

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4
خدمة تفسير الاحلام المميزه خلال 24 ساعة
خدمة نفسير الاحلام المميزة من مجلة رقيقة هى خدمة جديدة يمكنك من خلالها الحصول على تفسير حلمك خلال 24 ساعة فقط وذلك مقابل مبلغ رمزي، للمزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالى >> خدمة تفسير الاحلام المميزه

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
😍 تطبيق مجلة رقيقة للأندرويد متوفر الآن😍
لتفسير حلمك بشكل أسرع يجب عليك تحميل تطبيق مجلة رقيقة المجاني وإضافة حلمك وسوف يتم الرد عليه 👈👈 رابط التحميل من هنا
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى