Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كل ما تودين معرفته عن السرير الهوائي فوائده وأنواعه وأسعاره

يعتبر السرير الهوائي من الأغراض الأساسية التي لا غنى عنها في المنازل الآن، كما أنها تستخدم أيضًا في التخييم والرحلات وللمرضى المصابين بقرح الفراش فهناك أكثر من نوع تبعًا لكل غرض من الاستخدام، حيث تتميز بتوفير الراحة وسهولة التنظيف والحمل، لذا سنستعرض في هذا المقال كل ما يتعلق بالسرير الهوائي بداية من التسميات والأنواع حتى الأسعار.

تسميات السرير الهوائي

هناك أنواع عديدة وأشكال مختلفة ومن هناك تختلف المسميات من بلد إلى أخرى، فعلى سبيل المثال يطلقون عليه في البلاد العربية أسم سرير قابل للنفخ مرتبة هوائية طبية سرير نوم قابل للنفخ سرير هوائي ساكو، أما في اللغة الإنجليزية يطلقون عليه mattress، airbed، blow-up bed1، inflatable chairs

كيفية تعبئة السرير الهوائي

طرق تعبئة المرتبة القابلة للنفخ تختلف بإختلاف أنواعها، فهناك نوع يتم تعبئته من خلال النفخ بالفم وآخر من خلال صمام يثبت في المضخة الهوائية المعتادة أو نوع مصمم بجهاز نفخ ذاتي أو المرتبة الهوائية الأكثر انتشارًا، والأفضل من حيث الجودة وهناك نوع آخر من خلال الرياح وتستخدم بكثرة عند الذهاب إلى الشواطىء.

أنواع السرير الهوائي

يأخذ أكثر من تصميم ومن أهم التصنيفات المنتشرة على مستوى العالم الأشكال التالية: –

  • سرير هوائي للتخييم والرحلات
  • سرير هوائي للمرضى والذين يعانون من قرح الفراش
  • مرتبة هوائية للاستعمال المنزلي الدائم أو المتنقل المؤقت في حالة استقبال ضيوف في حالة المبيت.
  • مرتبة هوائية مخصصة للأطفال أو للمسبح.
  • سرير قابل للنفخ على الماء للاستجمام.

السرير الهوائي

تصميم السرير الهوائي

كل تصميم معني بأداء وظيفة مختلفة بعض الأسرة مصممة لأغراض متعددة والبعض مصمم لوظيفة واحدة فقط، والجدير بالذكر أن أفضل الأنواع من حيث الجودة المصممة للاستعمال بشكل دائم في المنازل، كونها مصنعة من المطاط المبركن المكسو بالقماش ومادة البولي يوريثين، كما يتم تركيبها بصورة مشابه للمراتب العادية لكنها تختلف في قابليتها للتعبئة بالهواء سواء بتوفر جهاز النفخ أو منفذ الهواء.

كما يوجد أنواع مزودة بجهاز، يمكنك من التحكم في صعود وهبوط المرتبة الهوائية بصورة بسيطة بينما المراتب المخصصة للماء أو المسابح فينبغي أن تفرغ من الهواء عند الانتهاء من استعمالها، نظرًا لأن جودة التعبئة في المرة الثانية قد تقل إذا ظلت لفترة طويلة غير مستخدمة.

وزن السرير الهوائي

تتراوح من 18 إلى 25 باوند بما يساوي من 8 إلى 11 كجم هذا من حيث وزن الفرش، لكن من حيث المقاعد أو الأريكة وغيرهم فهي لا تتعدى الأربعة كيلو جرامات، وبالطبع يختلف الوزن من مرتبة هوائية لأخرى.

قدرة تحمل السرير الهوائي

يتحمل ما يزيد عن مائة كيلو جرام، وتتباين تلك القدرة من نوع لآخر.

السرير الهوائي

أسعار السرير الهوائي

يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر يت راوح من 299 جنيه مصري إلى 2000 جنيه مصري.
يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر يتراوح بين 100 ريال سعودي إلى 500 ريال سعودي.
يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر يتراوح من 100 درهم إماراتي إلى 580 درهم إماراتي.

مميزات السرير الهوائي

يرى العديد من المستخدمين أن المرتبة الهوائية تحمل مزايا متعددة من عدة نواحي، وتتمثل فيما يلي: –

الناحية الاقتصادية

شراء مرتبة هوائية غير مكلف مقارنة بالمراتب العادية والأكثر من ذلك أنها سهلة الحمل والتنقل أينما كنت، ويمكن تركيبها في أي مكان بدون الاحتياج لتكلفة النقل وما إلى ذلك.

ناحية الراحة النفسية

مع السرير القابل للنفخ لن تحملي هم نقلها وإزاحتها فهي سهلة الحمل والتنظيف، وبإمكانك فرشها للضيوف وإعادة تخزينها لحين الاستخدام سواء في الرحلات أو التخييم.

الناحية الجسدية

استعمال سير هوائي طبي سيشعرك بالاسترخاء والراحة الجسمانية فور الاستلقاء عليه، خاصة إذا كنت تعاني من أوجاع العظام أو الظهر أو المفاصل.

فوائد صحية

ستشعرين وكأنك تستلقي على الهواء تحديدًا في الأنواع الممتازة التي تمكنك من ضبط كمية الهواء بمنتهى السهولة من خلال تعبئة المزيد أو القليل، كما أردت كما أن المرتبة الهوائية تأخذ منحنيات الجسم عند النوم وتخفيف الضغط على المفاصل والعمود الفقري.

تحذير:

لا ينصح بترك الرضع ينامون على المرتبة الهوائية، كونها لينة للغاية فمن الممكن أن يختنق الرضيع بالأخص من أعمارهم لا تتجاوز الثمان شهور، إلى جانت أن هناك بعض الأنواع رديئة الخامات تحتوي على مواد سامة مثل مادة الفينيل التي بحذر دوليا صناعة ألعاب الأطفال منها.

كيفية تعبئة السرير الهوائي

المراتب مزودة بمنفذ لدخول الهواء أو جهاز ذاتي يقوم بإدخال الهواء داخل المرتبة بصورة تقنية، وبالتأكيد يختلف من نوع لآخر.

نصيحة مجلة رقيقة

انتبهي للملاحظات التالية عند استخدام السرير الهوائي: –

  • الأسرة ذات الخامات الرديئة من الممكن أن تؤثر بشكل عكسي، حيث إنك حين تستلقي على السرير القابل للنفخ حتى تنالي قسط من الاسترخاء فإنك تشعرين بألم في العضلات أو العظام كونها صممت للاستخدام السريع، وسينتهي عمرها الافتراضي سريعًا.
  • قد تواجهين مشكلة عند استخدام تلك المرتبة في الشتاء والأجواء الباردة حيث يشعر المستلقي على المرتبة ببرودة، وذلك أمر طبيعي بسبب انحباس الهواء وانتقال البرودة من الأرض وتوزيعها على الفراش، ولتفادي تلك المشكلة قومي بفرش كرتون أسفل المرتبة الهوائية أو أي عازل.
  • ينبغي الحذر عن التعبئة أو النفخ من وجود أطراف حادة، تتلف السرير القابل للنفخ.

سرير هوائي قابل للنفخ انتيكس مع منفاخ هواء

شركة انتيكس رائدة في هذا المجال هذا الكرسي متعدد الاستعمالات، بإمكانك استعماله في غرفة النوم أو للاسترخاء في الحديقة أو داخل حمام السباحة، خاصة أنه مصنوع من مواد عالية الجودة ليوفر لك الراحة.
هذه المرتبة رائعة ومثالية للاستعمال في السفر والرحلات للتخييم، لأنها تمتاز بسهولة الاستعمال والطي بيسر ما يجعلها سهلة التخزين والحمل خلال السفر، كما أنها مضادة للماء وسهلة التنظيف.

السرير الهوائي

مواصفات السرير الهوائي انتيكس 68880

  • سهل التعبئة والاستعمال.
  • يزن حوالي 3.13 كيلو جرام.
  • يتحمل حوالي مائة كيلو جرام كحد أقصى.
  • لا يتأثر بالماء.
  • الأبعاد: 84 × 170 × 81 سم

أسعار السرير الهوائي انتيكس 68880

  • يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر 1560 جنيه مصري.
  • يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 145 ريال سعودي.
  • يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 220 درهم إماراتي.

السرير الهوائي من انتكس 68881 مع مضخة يدوية

  • هذا السرير قابل للنفخ يدويًا كما يوفر لك الراحة التامة بفضل تصميه العصري، فهو اختيارك الأمثل للاسترخاء أو مشاهدة التلفاز كونه يحتوي على مسند، لدعم الظهر والاستمتاع براحة أكثر.
  • مزود بمضخة يدوية بشكل مبتكر وعالي الكفاءة يتلاءم مع الاستعمال المنزلي، كما يمكنك استخدامها من خلال الضغط بيدك يرافقها ثلاث وصلات مختلفة قابلة أيضا للتعبئة، بالإضافة لتوفر مرفق مزود لتعبئة الكرات الرياضية.

للتعرف على آخر الأسعار المقترحة لهذه المرتبة اضغط هنا

مواصفات السرير الهوائي من انتيكس 68881

  • مضاد للماء.
  • معد من مواد عالية الجودة.
  • القدرة القصوى للتحمل تصل إلى ستمائة رطل.
  • قابل للثني وسهل الحمل في السفر والرحلات.
  • مقاس تسعة عشر بوصة.

أسعار السرير الهوائي من انتيكس 68881

  • يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر 1800 جنيه مصري.
  • يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 249 ريال سعودي
  • يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 220 درهم إماراتي .

قد يهمك أيضًا: كيس نوم للرحلات والتخييم وكيف تشتري الافضل لك

أو تعرف علي أفضل ثلاجة سيارة تناسبك خلال الرحلات والسفر.. مميزاتها وعيوبها والسعر

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق