Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الديكور المناسب لمطابخ صغيرة المساحة

من المشاكل التي تقابلنا اثناء فرش المنزل هي المطابخ الضيقة ،وقد نشعر بحيرة عند اختيار التصميم المناسب له خاصة ان المطبخ نحتاج ان نضع فيه كمية من الادوات ولاجهزة التي تساعدنا لانجاز مهام الطبخ بسهولة ،تعرفي معنا الديكور المناسب لمطابخ صغيرة المساحة واجعلي منزلك قصرا …

الديكور المناسب لمطابخ صغيرة المساحة

الديكور المناسب لمطابخ صغيرة المساحة :

– سنتعرف على بعض الحلول لاختيار ديكورات مطبخ صغير المساحة مع اختيار وحدات خزين وادراج باحجام مناسبة وباشكال متناسقة مع المساحة الضيقة ، هذا المقال عبارة عن بعض الحلول الجمالية والعملية في ذات الوقت لنضع كل ادوات المطبخ والاجهزة بدون ازدحام …

1-اختيار الالوان المناسبة :

– عند اختيار اللون المناسب لمطبخ صغير المساحة تجبني تماما الالوان الداكنة والنقاشات ، يفضل اختيار الالوان الفانحة مثل الابيض والبيج الفاتح والرصاصي الفاتح وغيرها حتى يعكس الاضاءة ويعطي شعور بمساحة اكبر .

2- اختيار اجهزة المطبخ :

– عليكي عزيزتي رص الاجهزة مثل الثلاجة والبتوجاز والغسالة وغيرها في المطبخ بشكل متناسق ومناسب للمساحة الضيقة .

– ينصح باختيار الاجهزة التي صممت بطريقة ال Built in لانها ستكون سهلة التركيب وتدخل داخل دواليب التخزين ولا تستهلك مساحة كبيرة من المطبخ ، وتعطي المطبخ مظهر عصري جميل ومريح .

قد يهمك ايضا : الوان و ديكورات هادئة التي تساعد على التقليل من الاحساس بحرارة المنزل

3- اختيار وحدات التخزين “الدواليب” المناسبة :

– اختيار وحدات التخزين لمطبخ صغير المساحة من اكثر الامور حيرة ، لان عليكي اختيار وحدات صغيرة الحجم ولكن سعة كبيرة لتخزين كل أدوات المطبخ بدون تزاحم .

– كوني ذكية في اختيار الوحدات والدواليب المناسبة والتي لها العديد من الاغراض ، اختاري الطاولات التي تحتوي على العديد من الادراج لكي ، اسنغلي الطاولة في تخزين الادوات و الاطعمة المعلبة وغيرها .

– احرصي ان تكون هذه الطاولات بقاعدة متحركة حتى يمكنك نقلها من مكان الى اخر بكل سهولة .

 

4-المطبخ الاسكندنافي لمطبخ صغير المساحة :

– المساحات الصغيرة في المطبخ قد لا تستوعب جميع ادوات المطبخ لذلك ننصحكم باختيار المطبخ الاسكندنافي،  فهو اثاث اقل ويوفر مساحة كبيرة .

– في هذا التصميم يعتمد على مطبخ فاتح اللون ، ويعتمد على وضع طاولة قابلة للطي ومدمجة مع وحدات المطبخ لتوفير مساحتها لسهولة التحرك ، يعتمد ايضا على الادراج التي تساعد على تخزين عدد كبير من الادوات والاطعمة.

الدمج بين المطبخ العصري والكلاسيكي :

– يمكنك الدمج بين اللمسات الكلاسيكية في المطبخ مع بعض اللمسات العصرية فهي طريقة مناسبة جدا للمطبخ ضيق المساحة ، ضعي بعض الارفف في المساحات الفارغة من المطبخ لرص ادواتك واغراضك بشكل عصري جميل ، مع وضع اضاءة مناسبة التي تعكس لكي حجم المطبخ بشكل عام.

لا تحتاري واختاري معنا الديكور المناسب لمطابخ صغيرة المساحة حتى يصبح مطبخك هادئ وجميل باقل الديكورات ..

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق