استخدامات اخرى للكولا بدلا من شربها

ستندهشين عندما تعلمين ان الكولا لها الكثير من الاستخدامات فهي تعتبر من مواد التنظيف لكثير من البقع الصعبة وغيرها من الاستخدامات ، تعمل الكولا على التخلص من بقع الصدأ ولتنظيف النوافذ وللتخلص من البقع السوداء في الاواني وغيرها ، سنعرض عليكم استخدامات اخرى للكولا لتساعدك على القيام ببعض الاعمال المنزلية وتنظيف المنزل بسهولة …

استخدامات اخرى للكولا

استخدامات اخرى للكولا بدلا من شربها :

 

1- للتخلص من بقع الصدأ :

– تساعد الكولا على التخلص من بقع الصدأ قد تظهر على الملابس بكل سهولة وبدون ترك اي اثر للبقعة ، وايضا يساعد على ازالة الصدأ من المعادن مثل التماثيل والتحف بكل سهولة .

– فقط نقوم بنقع قطعة القماش التي بها بقعة الصدأ ، او ننقع الجسم المعدني الذي عليه الصدأ في كمية من الكولا لعدة ساعات مع القيام بفرك البقعة بفرشاة اسنان قديمة او بقطعة من القماش الخشنة لازالة الصدأ ، سيختفي الصدأ تماما .

قد يهمك ايضا : استخدامات اخرى لزيت الزيتون بعيدة عن الطبخ

2- لتنظيف النوافذ :

– الكولا تحتوي على مادة حمض السيتريك الذي يعمل على ازالة البقع من على النوافذ وتصبح لامعة تماما ، خاصة زجاج النوافذ .

– فقط نقوم بغسل النوافذ بقليل من الكولا مع دعكه بقطعة من القماش وستلاحظين ان البقع والاوساخ العالقة على النوافذ اختفيت .

-ونقوم بغسل النوافذ بعد ذلك بالماء جيدا عدة مرات للتخلص من اثر السكر الموجود في الكولا .

3- مسكن الألم :

– الكولا لها القدرة على تسكين وتخفيف الالم الناتج عن لسعات قنديل البحر التي قد نصاب بها كثيرا في فصل الصيف لانتشار قنديل البحر على شواطئنا .

– نضع قليل من الكولا على منطقة اللسعة ونتركها حتى تخفف الالم تماما .

4-للتخلص من البقع السوداء في الاواني :

– تظهر بعض البقع السوداء او يتغير لون الاواني بعد عدة مرات من الاستخدام او عند حرق الطعام ، وتكون هذه البقع صعبة الغسل وتشوه شكل الاواني .

– نضع كمية من الكولا في الاواني ونضعها على نار هادئة الحرارة حتى تغلي ثم نقوم بغسل هذه الاواني بالناء وسائل الاطباق كالمعتاد وستلاحظين ان الاواني اصبحت جديدة ولامعة كالجديدة .

5- للتخلص من بقع الزيت على الملابس :

– تتعرض ملابسنا الى الكثير من بقع الدهون والزيوت اثناء الطهى او تناول الطعام ، وهي من البقع صعبة التخلص منها بسهولة وقد تترك اثرا على الملابس ، فتساعد الكولا على ازالة تلك البقع سريعا بدون ترك اي اثر .

-نقوم بنقع منطقة بقعة الزيت في كمية من الكولا لمدة ساعتين على الاقل وستجدين ان البقع بدأت في الزوال ، ثم نغسلها كالمعتاد في الغسالة الكهربائية .

6- لتنظيف الاحواض والمراحيض من البقع الصفراء المتراكمة :

-مع مرور الوقت تظهر ترسبات و بقع صفراء على الاحواض والمراحيض تجعل شكلهم سئ للغاية ، الكولا قادر على القضاء على هذه البقع والترسبات بكل سهولة في وقت قصير .

-نصب كمية من الكولا في الحوض او المرحاض و نتركها قليلا ثم بقوم بدعكه بواسطة فرشاة الحمام جيدا وسيعود لامعا ونظيفا كالجديد .

بعد ان تعرفتي على استخدامات اخرى للكولا اجعلي منزلك نظيفا وتخلصي من كل البقع المستعصية بكل سهولة …

اكتب تعليق