إزالة الحبر من الملابس بطرق لا تتوقعينها غاية في السهولة

من الكوارث المزعجة التي تصيب الثياب هو تلطخها ببقع من الحبر، لكن لا يعني ذلك عدم ارتدائها مرة أخرى لفقدان مظهرها الجيد فكلما سارعت في معالجة البقعة كلما كانت أسهل في إزالتها، لذلك سنُقدم إليكِ في السطور التالية حلول ممتازة ستُساعدكِ في إزالة الحبر من الملابس بكل سهولة.

طرق إزالة الحبر من الملابس

ثمة وسائل منزلية سهلة فعالة في التخلص من بقع الحبر والحفاظ على الثياب نظيفة، منها الآتي: –

معجون الأسنان أو معجون الحلاقة

من السبل السحرية في التخلص من بقع الحبر ما عليك سوى فرد كمية كافية من معجون الأسنان على المكان المُلطخ ببقعة الحبر، ثم ادعكيها جيدًا وأضيفي مقدار قليل من الماء إلى أن تختفي البقعة نهائيا.
بإمكانك أيضًا استعمال تلك الطريقة لإزالة جميع بقع الحبر سواء الجاف أو السائل، فهي آمنة على الأقمشة الرقيقة والناعمة مثل الحرير والقطن أو الأقمشة الثقيلة مثل الجينز أو الصوف، بوسعكِ كذلك استعمال معجون الحلاقة فهو فعال وسريع في إزالة الحبر من الملابس.

إزالة الحبر من الملابس

مُزيل طلاء الأظافر(الأسيتون)

يتم استعمال مُزيل طلاء الأظافر في التخلص من بقع الحبر صعبة الإزالة، عليكِ بوضع كمية قليلة من هذا المزيل على مناطق الحبر على الملابس ذات الأقمشة القوية مثل القطن الثقيل أو خامة الصوف، كما بإمكانك استعمال مثبت الشعر في إزالة البقع العنيدة عبر نثره على موضع البقعة ودعيه لعدة ساعات، ثم ضعي قطعة الملابس في الغسالة مع إضافة منظف الغسيل.
المركبات الكيميائية الموجودة في سبراي الشعر والأسيتون تساهم في تحليل وفك روابط الحبر وإزالته تمامًا من على الثياب.

إزالة الحبر من الملابس

خل التفاح

يعتبر من المواد المنزلية الرائعة في إزالة كافة أنواع البقع الموجودة على الأقمشة، كما أنه يحافظ على ملمسها ولا يؤثر على لونها وذلك لاحتوائه على المواد الكيميائية الطبيعية والأحماض الفعالة والقوية في تحليل البقع خاصًة بقع الحبر.
اخلطي نصف كوب من الماء الفاتر مع خمس ملاعق طعام كبيرة من خل التفاح واغمري فيه قطعة الملابس الموجود عليها بقع الحبر، وانقعيها نحو ساعتين وبعد ذلك قومي بتنظيفها في الغسالة وسوف يتم اختفاء البقع نهائيًا.

عصير الليمون

هو الآخر يستعمل في إزالة الحبر من الملابس بالأخص الملابس ذات الأقمشة شديدة الحساسية مثل القطن الصوف الجينز الحرير، ويتم ذلك عن طريق تطبيق ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون على مكان البقعة ودعيها نحو ساعة إلى أن يتم اختفاء بقعة الحبر، ثم افركي قطعة الملابس بمسحوق الغسيل والماء الدافئ ثم أعيدي تطبيق عصير الليمون مرة ثانية على موضع البقعة وادخلي قطعة الملابس إلى الغسالة.

بوسعكِ أيضًا استعمال ملح الليمون في إزالة بقع الحبر عبر وضع قطعة من القماش على مكان البقعة الملطخة بالحبر، وبعد ذلك ضعي فوقها كمية من ملح الليمون ودعيها لبعض الوقت كي تمتص البقعة، ثم ضعي قطعة الثياب في الغسالة لتنظف بمسحوق الغسيل.

إزالة الحبر من الملابس

الحليب الطازج

إحدى الوسائل الآمنة والجيدة في اختفاء بقع الحبر من الأقمشة الرقيقة ذات النسيج الرقيق مثل الساتان والحرير، حيث تقي الأقمشة من الانتزاع فقط قومي بوضع الحليب الدافئ على مكان البقع ودعيها تنقع لمدة ساعات ثم اغسليها جيدًا بالمياه الفاترة، ثم ادخليها إلى الغسالة وسوف تشاهدين النتيجة بنفسك.

إزالة الحبر من الملابس

نشا الذرة

يساعد نشا الذرة في إزالة آثار البقع من على الأقمشة، لذا قومي بمزج ملعقتين صغيرتين من نشا الذرة مع ملعقتين صغيرتين من خل الأرز واخلطي المكونات حتى تحصلي على مزيج متماسك ثم افرديها فوق البقعة، ودعيها إلى أن تجف وبعد ذلك اشطفيها بالماء وستندهشين من اختفاء البقعة السريع.

إزالة الحبر من الملابس

نصيحة مجلة رقيقة

  • تعاملي بلطف من الأقمشة ذات النسيج الرقيق مثل الشيفون والحرير، ولا تستعملي الماء المغلي كي لا تتسببي في انتزاعها.
  • سارعي في التخلص من البقعة فور حدوثها، لأن كلما مر وقت أطول كلما بات صعب زوالها.
  • إذا تلطخت يديك مكان البقعة اشطفيها ببعض قطرات من مسحوق الأطباق أو استخدمي مزيل طلاء الأظافر، كما يُمكنك استخدام المياه الغازية مثل السفن آب والتنر في إزالة الحبر من الأقمشة القطنية والصوف بصورة فورية.

قد يهمك أيضًا: طرق للتخلص من البقع الصعبة على الزي المدرسي

أو تخلصى من البقع العنيدة فى الملابس بسهولة

اكتب تعليق