Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تعرفوا على اضرار الشعرية سريعة التحضير (النودلز) تحذير هام جداااا

هل سألتي نفسك عن ماهية الشعرية سريعة التحضير؟ هل هي مفيدة على صحتنا ام مضرة؟ اكدت الكثير من الابحاث والدراسات خطورة الشعرية سريعة التحضير (النودلز) او ما تعرف تجاريا بالاندومي وأنها غير صحية وتدمر صحتنا ببطء ، لذلك تعرفوا على اضرار المكرونة سريعة التحضير بالتفصيل لنحافظوا على صحتكم …

اضرار المكرونة سريعة التحضير

ما هي الشعرية سريعة التحضير ؟

– المكرونة سريعة التحضير هي عبوات من الشعيرية المجففة بطريقة معينة مع عبوة من التوابل الخاصة بها ، نقوم بطهيها وسلقها وتكون شوربة لذيذة الطعم ورخصية السعر وتكون في متناول الجميع ، وهناك مصانع متخصصة لتصنيع هذه المكرونة حتى يتم تغليفها وتوصيلها للاسواق ، ولكن هذه المكرونة او الاندومي ضارة جدا بصحتنا وتسبب في الاصابة بالكثير من الامراض قد نصل الى حد الامراض القاتلة ، يجب عدم تقديمها خاصة للاطفال ، تابعوا معنا …

قد يهمك ايضا : بعض الاخطاء التي نفعلها بعد الاكل

تعرفوا على اضرار المكرونة سريعة التحضير :

  1. تحتوي المكرونة سريعة التحضير على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن بشكل سريع ، يحتوي السبعون جراما من المكرونة على 350 سعر حراري ، منهم 139 سعر من الدهون .
  2. تحتوي على مادة معززة للنكهة E621 او ما تعرف بالملح الصيني ، هي مادة خطرة جدا وتسبب في تدمير خلايا الدماغ مما يؤدي الى ضعف الذاكرة وفقدان القدرة على التركيز .
  3. قد تسبب هذه العبوات ايضا في الاصابة بمرض الرعاش وايضا مرض الزهايمر .
  4. تحتوي ايضا على مادة البروبيلين غليوكول فهي توضع في المكرونة للحفاظ على رطوبتها اطول وقت ممكن ، ولكم هذه والمادة تسبب الكثير من الاضرار والامراض في الكبد والكلى وايضا تضر عضلة القلب عند الاطفال .
  5. تناول كمية كبيرة من المكرونة سريعة التحضير باستمرار قد يؤدي الى الاصابة بسرطان الدماغ بسبب تراكم هذه المواد المضرة .
  6. تحتوي ايضا على نسبة عالية من الالوان الصناعية والمواد الحافظة التى تؤثر على الصحة وتدمرها ويؤدي الي الاصابة بامراض عدة .
  7. يزيد من التوتر والانفعال بسبب المواد الحافظة الموجودة به .
  8. قد يصيب متناولها بالصداع المستمر ، وذلك بسبب نسبة الدهون العالية والمواد الحافظة .
  9. تؤدي هذه المكرونة الى ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم عند تناولها بكثرة .
  10. ولانها تحتوي على مواد مصنعة ضارة جدا قد تؤثر على الكلى خاصة انها تحتوي على مادة الصوديوم .
  11. وبسبب مادة الصوديوم  تؤثر على ضغط الدم وتسبب في ارتفاعه ، وايضا يؤثر على القلب وشرايينه لانها غنية بالدهون المشبعة والمهدرجة الضارة جدا .
  12.  تحتوي الاندومي على مادة احادي جلوتومات الصوديوم التى توضع كنكهة للمكرونة تسبب الكثير من الاعراض مثل ولصداع والغثيان والتعرق والطفح الجلدي واحمرار الجلد والم في منطاق متفرقة من الجسم والم في الصدر .

– هناك الكثير من البدائل المفيدة للصحة وتكون سريعة التحضير مثل المكرونة التقليدية المسلوقة التي تحضر بالكثير والعديد من الصوص والنكهات لتنوعي في تقديم الاطباق ، ويفضل ان تكون المكرونة البنية لانها مفيدة لاجسامنا .

– وايضا هناك الشعيرية التقليدية و الارز من الممكن تحضيرها سريعا وتكون طعمها لذيذ للغاية .

– من الممكن تحضير مكرونة بيتي بمكونات مضمونة وبنكهات وتوابل مضمونة جدا وتشبه كثيرا المكرونة سريعة التحضير الجاهزة في الطعم ولكن من صنع يدك وقدميها لاسرتك بدون قلق على صحتهم .

بعد ان تعرفت ان على اضرار المكرونة سريعة التحضير او الاندومي ، عليكم التقليل من تناولها او يفضل الامتناع عنها نهائيا للحفاظ على صحتكم ، ويفضل ان نبحث عن بدائل سريعة التحضير وتكون مفيدة للصحة

 

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق