زبادي يوناني بأفضل منتجاته مع طريقة الاستخدام والفوائد والأسعار

يتوفر في وقتنا الحالي الكثير من أصناف الوجبات الخفيفة أو سناكس الطعام التي تحتوي على زبادي يوناني كونه من مشتقات الألبان الصحية والمغذية، والتي بدأ الإقبال عليها بشكل واسع في الآونة الأخيرة من قبل الأشخاص الخاضعين لنظام غذائي متوازن للحفاظ على أوزانهم، لذا سيضم هذا المقال كل ما تودين معرفته عن هذا النوع من الوجبات الخفيفة وكيفية تصنيعها والحصول عليها.

لماذا ينصح بتناول زبادي يوناني؟

يحتوي الزبادي اليوناني على حيث يحتوي على العديد من الفوائد الصحية المثالية لنظامك الغذائي:

تناول حصة واحدة من الزبادي اليوناني يوفر لك العديد من المواد الغذائية، على سبيل المثال حصة متوسطة تحتوي على
12 إلى 17.3 جرام من البروتين

وهو ضروري لبناء العظام، الغضاريف، العضلات، الدم، الجلد والشعر، كما أنه من العناصر الغذائية الضرورية لمد الجسم بالطاقة ونقل الأكسجين عبر أغشيه الخلايا والجدير بالذكر أن الحصول على الكمية الكافية من البروتين أمر ضروري جدًا، للحفاظ على توازن السوائل في الجسم وتعزيز الجهاز المناعي والعصبي.

مع التقدم في العمر يحتاج الجسم إلى استهلاك كمية أكبر من الروتين من أجل الحفاظ على الكتلة العضلية، تبعًا لتقرير منظمة مايو كلينك فإن الجسم يحتاج من 1 – 1.2 جم لكل كيلو جرام من وزن الجسم بشكل يومي، لذا يعد الزبادي اليوناني مصدرًا جيدًا للحصول على البروتين بالأخص إذا كان عليك تجنب استهلاك اللحوم.

يمكنك تناولها وتعزيز فوائدها عبر زيادة محتوى الألياف بروتين عن إضافة بذور الشيا إذا كنتِ ممن يستمتعون بمذاقها.

تناول كوب واحد من الزبادي اليوناني السادة تساعدك في الحصول على كمية العناصر الغذائية الموجود في ثلاث حصص يومية من مشتقات الحليب قليلة الدسم أو منزوعة الدسم.

ملحوظة:

الزبادي اليوناني مناسب بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز، كما أنه يُسهل عملية الهضم والسبب يعود إلى الانهيار البكتيري لسكر اللاكتوز (سكريات اللبن).

بكتيريا البروبيوتيك

يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة عالية من البروبيوتيك، وهي بكتيريا صحية تساهم في دعم جهاز المناعة والتقليل من المشاكل المعوية مثل آلام المعدة والإسهال

يشير” شين غريفين ” الممارس الغذائي المعتمد والمؤسس لـ Whole Life Balance:

تلك الكائنات المجهرية تعيش في أمعاء الإنسان ووجود تلك الكائنات الدقيقة النافعة يساهم في الحفاظ على صحة الجسم، ويجدر بالإشارة إلى أن التوازن الصحي من بكتيريا البروبيوتيك يحمي الجسم من تراكم البكتيريا الضارة، ما يلحق الضرر بالجهاز المناعي ويؤثر على قوته الدفاعية.

كما أن الإرهاق والتوتر العصبي من الممكن أن يسبب مشاكل معوية حيث ترسل الأمعاء إشارات عكسية، كما أسفرت بعض الدراسات إلى أن هذا النوع من البكتيريا المجهرية من الممكن أن يكون له تأثير على المخ، تبعًا لما نشرته الصحيفة الأمريكية لجامعة كاليفورنيا UCLA Newsroom.

وأسفرت دراسة أخرى أن المكملات التي تحتوي على البروبيوتيك تحد من ميل المشاركين في هذا البحث إلى الإحساس بالحزن والضيق والأفكار السلبية.

مصدر غني بالكالسيوم

من المنافع الصحية الرائعة الموجودة في الزبادي اليوناني هي غناه بكمية عالية من الكالسيوم، ويعد هذا العنصر الغذائي الرئيسي في بنية العظام والعضلات القوية، بالإضافة إلى مساهمته في الحفاظ على أداء وظائف الأجهزة الحيوية في الجسم على أكمل وجه.

الجيم لا يتمكن من إنتاج الكالسيوم وحده لذا من المفترض الحصول عليه من الطعام بكمية تكفي حاجة الجسم، لأن نقصه قد يسبب الكثير من المشاكل الصحية على رأسها هشاشة العظام.

تحتوي جرعة واحدة من الزبادي اليوناني على حوالي 18.7% من الحصة الموصي بتناولها بشكل يومي من الكالسيوم.

كما يعتبر الزبادي اليوناني بمثابة اختيار مثالي بالنسبة للمتقدمين في العمر الذين يريدون الاهتمام بصحة عظامهم، بالإضافة إلى كونه وجبة خفيفة سهلة التناول والبلع ولا تحتاج إلى مضغ ولا تسبب مشاكل هضمية.

بديل لتوفير فيتامين (B12)

الجسم في حاجة إلى هذا الفيتامين من أجل خلق كريات الدم الحمراء والحفاظ على تركيب الحمض النووي ووظائف المخ، لذا يعتبر الزبادي اليوناني بديلا طبيعيا غنيا بفيتامين B12 حيث تحتوي الحصة الواحدة على حوالي 21.3 % من حاجة الجسم اليومية من ذلك الفيتامين.

غالبا ما يواجه الأشخاص النباتيون مشكلة في افتقار فيتامين B12، نظرًا لأن ذلك الفيتامين يتوفر بصورة طبيعية في المصادر الحيوانية مثل اللحوم، الأسماك والبيض، لذا تعتبر هذه الوجبة بديل مثالي لإضافة هذا الفيتامين إلى حميتك الغذائية.

يحتوي على البوتاسيوم الموازن لمعدل الصوديوم

حصة واحدة من زبادي يوناني تحتوي على 6.8% من الجرعة المفترض الحصول عليهًا يوميا من البوتاسيوم، الذي يعمل على خفض مستوى ضغط الدم وتحقيق الموازنة بين معدلات الصوديوم في الجسم.

إذا كنت تعانين من ارتفاع مستوى الصوديوم أو كانت خاضعة إلى نظام غذائي يحتوي على نسبة مرتفعة من الصوديوم، فقد تحتاجين إلى تناول الطعام المليء بالبوتاسيوم كي يستطيع الجسم التخلص من نسبة معدن الصوديوم الزائدة عن طريق البول.

وجبة صحية خفيفة بعد ممارسة التدريبات الرياضية

تعد الزبادي اليوناني وجبة مرضية للغاية بالنسبة لممارسي التدريبات الرياضية الشاقة، فلم تنحصر فوائدها على مدك بالإحساس بالامتلاء والشبع إلى أن يحين موعد الوجبة الأخرى ولكنه يمدك بالبروتين الذي يساعد في تعزيز قوة عضلاتك، وإصلاح تلفها بعد ممارسة التمارين الرياضية المجهدة.

علاوة على غناه بالأحماض الأمينية التي تتمثل في البروتينات، والتي هي بمثابة المفتاح الأساسي لإعادة بناء الأنسجة العضلية وترميم الألياف التالفة.

بإمكانك إضافة حفنة من التوت أو شرائح من الموز إلى كوب زبادي يوناني للحصول على وجبة مغذية بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة.

مصدر غني باليود

الجسم لا ينتج اليود بصورة طبيعية لذا لا بد من الحصول على الكمية الكافية منه عن طريق تناول الأطعمة التي تحتويه، نظرًا لأهميته البالغة في الحفاظ على وظائف الغدة الدرقية وإتمام عملية التمثيل الغذائي بشكل صحي

فوائد زبادي يوناني للبشرة

  • يساهم في خلق توهج طبيعي عبر تقشير خلايا الجلد الميت بشكل لطيف.
  • يساهم في تقليص المسام الواسعة، والحد من ظهور الخطوط الدقيقة وتأخير علامات التقدم في العمر.
  • يساهم قناع الزبادي المخملي في ترطيب البشرة الجافة.
  • يحارب حب الشباب، بسبب احتوائه على الأحماض ومضادات البكتيريا.
  • يقلل من آثار حروق الشمس، ويساهم في تصحيح لون البشرة.
  • يعد بمثابة مهدئ للبشرة الحساسة.

وصفات زبادي يوناني للعناية بالبشرة

فيما يلي ثلاث وصفات مفيدة للبشرة:

قناع الزبادي اليوناني والعسل للبشرة الجافة

اخلطي كميات متساوية من الزبادي اليوناني والعسل الطبيعي، ثم وزعي المزيج على وجهك وعنقك عدا محيط العين وانتظري لمدة عشرين دقيقة وفي النهاية اشطفي بشرتك بالماء البارد، واظبي على ذلك مرة أو مرتين أسبوعيا.

قناع الزبادي اليوناني والكركم لتفتيح البشرة

امزجي ملعقة من الزبادي اليوناني مع ملعقة من مسحوق الكركم الخاص بالبشرة، ومن ثم افردي الخليط على وجهك وعنقك عدا محيط العين واتركيه لمدة عشرين دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد، كرري ذلك ثلاث مرات أسبوعيًا للتخلص من اسمرار الشمس.

قناع اللبن اليوناني والسكر البني لتقشير البشرة

امزجي ملعقة من الزبادي اليوناني مع ملعقة من السكر البني الناعم، وبعد ذلك قومي بفرك المناطق التي تريدين تقشيرها بهذا الخليط نحو خمس دقائق وبعد ذلك انتظري نحو عشرين دقيقة قبل غسل بشرتك بالماء الفاتر، احرصي على تكرار ذلك مرة واحدة كل أسبوع.

مسحوق زبادي يوناني أوبتيموم نوتريشن Optimum Nutrition Greek Yogurt Protein Smoothie Strawberry

مسحوق زبادي يوناني أوبتيموم نوتريشن

  • هذا المنتج عبارة عن مسحوق اللبن اليوناني وبذور الشيا يحتوي على 1٤ حصة، 20 جم من البروتين و130 وحدة حرارية ولا يحتوي على سكر مضاف ولا جلوتين.
  • يعمل على دعم العضلات وتقويتها.
  • مُختبر لضمان خلوه من المواد المحظورة.
  • يستخدم كمكمل غذائي، وليس له علاقة بخسارة الوزن ولكن يحافظ عليه
  • يلبي احتياجات الجسم اليومية من البروتين بالأخص بعد ممارسة التمارين الرياضية.
  • يحتوي على اللبن وفول الصويا.
  • يحتوي على مسحوق بروتين مصل الحليب، الحليب منزوع، الثقافات الزبادي [معالجة بالحرارة بعد زراعة]، تركيز البروتين مصل الحليب، مزيج اللثة ودليسريدس، فوسفات ثنائي فوسفات، ثلاثي الكالسيوم الفوسفات، الليسيثين.

طريقة التحضير

للحصول على وجبة إفطار صحية أو وجبة خفيفة قومي بخلط مغرفة من مسحوق زبادي يوناني مع كوب من الماء البارد أو المشروب المفضل لديك، ثم قلبي الخليط لمدة 30 ثانية إلى أن يذوب المسحوق تمامًا.

سعر مسحوق زبادي يوناني أوبتيموم نوتريشن

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 72.65 ريال سعودي للعبوة حجم 462 جم، وللشراء والدفع عند الاستلام اضغطي هنا

سناكس زبادي يوناني من أتكينز Atkins Greek Yogurt Bar Blueberry 5 Bars

  • هذا المنتج عبارة عن وجبة لوح بروتيني غني بالبروتين، حيث يحتوي على 14 جم من البروتين و 4 جم صافي من الكربوهيدرات، 3 جم من السكر، 9 جم من الألياف.
  • خالي من الألوان النكهات الصناعية المواد الحافظة الماليتول.
  • مُنَكَّه طبيعياً.
  • يساعدك كوجبة خفيفة في الحفاظ على وزنك وتلبية متطلبات جسمك من البروتين والألياف، من أجل الشعور بالرضا والشبع.
  • تحلية سريعة دون أي سكر مضاف.

المكونات

خليط من البروتين (عزل بروتين الصويا، تركيز بروتين الحليب، تركيز بروتين مصل اللبن)
بولي ديكسترو
جلسرين نباتي
جيلاتين
نواة النخيل وزيت النخيل
لوز
زيت دوار الشمس
عنبية
يحتوي على أقل من 2% من الحليب منزوع الدسم
مركزات عصير التفاح
مسحوق السليلوز
جوز الهند
النكهة الطبيعية
الصمغ العربي
الشوفان
فول الصويا الليسيثين
اللبن الزبادي اليوناني (اللبن الخالي من الدسم)
بودرة مصل الحليب
نشا الأرز
الملح
حامض الستريك
دقيق الأرز
حمض الماليك
مسحوق الفانيليا
سوكرالوسي

سعر سناكس زبادي يوناني من أتكينز Atkins Greek Yogurt Bar Blueberry 5 Bars

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 39.63 ريال سعودي للعبوة بحجم 48 لكل لوح، وللشراء والدفع عند الاستلام اضغطي هنا

 

طريقة عمل الزبادي اليوناني منزليًا

المكونات

  • 4 أكواب من اللبن كامل الدسم
  • ملعقتان كبيرتان من الزبادي كامل الدسم
  • شاش للتصفية

طريقة التحضير

  1. ضعي اللبن في إناء حراري على النار على نار مرتفعة الحرارة، وانتظري إلى أن يغلي.
  2. ارفعي الإناء عن النار، ثم غطيه واتركيه نحو ساعة.
  3. اختبري حرارة اللبن بوضع أحد الأصابع في اللبن نحو عشر ثوان، أن كانت الحرارة أقوى من المحتمل دعيه بعض الوقت.
  4. أضيفي الزبادي العادي إلى اللبن، وقلبي جيدا بواسطة الخفاق اليدوي.
    ضعي المزيج في إناء زجاجي أو بلاستيكي واغلقي الإناء.
  5. أشعلي الفرن نحو أربع دقائق فقط ثم اطفئيه واتركي لمبة الفرن مشتعلة، ثم ادخلي إناء الزبادي إلى الفرن نحو 12 ساعة أو إلى أن تتماسك تمامًا.
  6. اسكبي الزبادي في شاش نظيف أو قطعة نظيفة من القماش الرقيق المفرودة فوق إناء عميق، بحيث تكون بمثابة كمصفاة.
  7. اتركي الزبادي في المصفاة لعدة ساعات وينصح بوضعها في الثلاجة خلال ذلك.
  8. كلما تركت الزبادي تُصفي مائها لمدة أطول كلما كانت النتيجة أفضل.

قد يهمك أيضًا: تعرفي معنا على ريجيم الزبادي بكل تفاصيله

أو فوائد مسحوق البروتين بالتفصيل مع أفضل أنواعه وسعر كل نوع

اكتب تعليق