حبوب الخميرة للتنحيف والتسمين هل هذا ممكن ؟!

حبوب الخميرة هي حبوب مكونة من مستخلص مادة الخميرة، المعروف عنها إستخداماتها العديدة في تصنيع المخبوزات والكثير من الصناعات الغذائية، وقد بدأ تصنيع حبوب الخميرة في السنوات الأخيرة نتيجة ما توصلت له الدراسات من القيمة الغذائية الهائلة للخميرة التي هي بطبيعة الأمر عبارة عن كائن حي دقيق وحيد الخلية.

وبدلاً من تناول الخميرة في صورتها الأولية تم تصنيع منها حبوب الخميرة (اقراص البيرة) التي تباع كمكمل غذائي ينصح به الخبراء لمنح الجسم الكثير من العناصر الهامة، إلا أنها مؤخراً باتت تستخدم في التسمين وزيادة الوزن بشكل خاص، وعلي الجانب الآخر يمكن إستخدام حبوب الخميرة، للتنحيف أيضاً ولكن ما بين التسمين والتنحيف، حبوب الخميرة، قادرة علي تحقيق الحالتين، ولكن الأمر الفصل في الموضوع هو كيفية إستخدامها، وهذا ما سنقدمه بشكل تفصيلي من خلال هذا المقال.

حبوب الخميرة

حبوب الخميرة.

قيمة حبوب الخميرة الغذائية

القيمة الغذائية العالية لحبوب الخميرة جعلتها تدخل في الكثير من الوصفات العلاجية، ولكن أبزر العناصر الغذائية الموجودة في حبوب الخميرة، مادة الكروم.

كما تحتوي حبوب الخميرة، علي الكثير من الفيتامينات الهامة، أبرز تلك الفيتامينات مجموعة فيتامينات ب المركبة، كما تحتوي علي نسبة عالية من البروتينات.

حبوب الخميرة، يوجد بها الكثير من العناصر الهامة للجسم، مثل الزنك والحديد والفوسفور والمغنيسيوم والسيلينيوم والكثير من الأحماض الأمينية.

فوائد اقراص الخميرة الصحية

اقراص الخميرة تمتاز بقيمتها الغذائية العالية، لما تحتويه من عناصر غذائية هامة وفيتامينات، جعل لها الكثير من الإستخدامات الصحية الهامة التي أبرزها :

  1. حبوب الخميرة، مفيدة جداً للجهاز الهضمي، حيث تعالج إلتهابات القولون الناتجة عن العدوي البكتيرية، علاج الإسهال الناتج عن إستخدام المضادات الحيوية.
  2. حبوب الخميرة، غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية، التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بأنشطته اليومية.
  3. وجدت الدراسات أيضاً أن حبوب الخميرة، مفيدة للجهاز العصبي فهي تحسن المزاج وتعمل علي تهدئة الأعصاب.
  4. كما أنها تقوي الجهاز المناعي، وبالتالي تقي الجسم من الكثير من الأمراض.
  5. حبوب الخميرة، ينصح بها كذلك لمرضي السكري، نظراً لإحتواءها علي نسبة عالية من عنصر الكروم، الذي يزيد من هرمون الأنسولين، وبالتالي يضبط معدلات السكر في الدم.
  6. تساهم حبوب الخميرة، في سرعة علاج نزلات البرد وأمراض الجهاز التنفسي الآخري.
  7. تقي حبوب الخميرة، من أمراض القلب مثل تصلب الشراين، والسكتات القلبية، حيث يحتوي علي نسبة كبيرة من عنصر الكروم، الذي يخفض من نسبة الكوليسترول الضار.
  8. حبوب الخميرة، مفيدة جداً للجمال حيث تحتوي علي الفيتامينات الهامة للعناية بالشعر حيث تمنع تساقطه وتقويه من الجذور.
  9. أما بالنسبة للبشرة، تعمل اقراص الخميرة علي علاج حب الشباب والتخلص من الندبات الناتجة عنه، والتخلص من أعراض الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد.
  10. تساهم حبوب الخميرة في علاج مرض الأنيميا أو فقر الدم.
  11. حبوب الخميرة، تقوي البنية العضلية والأظافر والأسنان والعظام أيضاً.
حبوب الخميرة

حبوب الخميرة.

حبوب الخميرة لزيادة الوزن قبل الاكل ولا بعده

  • الكثير من الخبراء ينصحون بتناول حبوب الخميرة، للحالات التي تعاني من النحافة الشديدة، وذلك بتناول حبوب الخميرة بعد الوجبات.
  • يمكن تناول حبة واحدة من حبوب الخميرة، بعد الوجبات أي 3 حبات يومياً، وفي حالات النحافة الشديدة يمكن تناول حبتان، ولكن يفضل أن يتم تناولها تحت إشراف الطبيب.
  • وفي حال عدم الرغبة في تناول حبوب الخميرة، كما هي،يمكن إذابتها وتناولها مع العصير أو أي مشروب آخر مفضل.
  • حيث أن حبوب الخميرة، تحتوي علي نسبة عالية من الفوسفور، المعروف عنه طرده للكالسيوم من الجسم، ولذلك لابد من تعويض المفقود من عنصر الكالسيوم.
  • وذلك بتناول الأطعمة الغنية بعنصر الكالسيوم، بالتزامن مع تناول حبوب الخميرة، للتسمين وذلك للحفاظ علي صحة العظام والأسنان.
حبوب الخميرة

حبوب الخميرة.

حبوب الخميرة لتسمين الوجه

  • الكثير من الفتيات يعانون من الوجه النحيف، الذي يمنحهم إطلالة غير صحية، ولعلاج تلك المشكلة بعيداً عن الطرق الطبية الباهظة الثمن وما يترتب عليه من أعراض جانبية.
  • تأتي الوصفات الطبيعية الأكثر أماناً، وعلي رأس القائمة، حبوب الخميرة لتسمين الوجه، القادرة علي الوصول بك إلي نتائج مرضية خلال 5 ايام فقط.
  • كل ما يتطلبه الأمر لإستخدام حبوب الخميرة لتسمين الوجه، تناول 6 حبات من حبوب الخميرة التي تباع في الصيدلية، مقسمة علي 3 مرات، بمقدار حبتان بعد كل وجبة.
  • كما ينصح بتناول الخميرة العادية، وذلك بخلطها مع كوب لبن كامل الدسم، ومحلي بعسل النحل، وتناول تلك الوصفة الفعالة في تسمين الوجه.

حبوب الخميرة للتنحيف

  • كما ذكرنا حبوب الخميرة، يمكن أن تستخدم لكلا الغرضين سواء التسمين أو التنحيف، ولكن المهم هو كيفية إستخدامها، للوصول إلي النتيجة المطلوبة.
  • حبوب الخميرة فعالة جداً في تنحيف الجسم والتخلص من الوزن الزائد، وذلك لإحتواءها علي نسبة كبيرة من الألياف الغذائية القابلة للهضم.
  • ومن المعروف عن الألياف الغذائية، أنها تمنح الجسم الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما أن حبوب الخميرة تعمل علي سد الشهية بشكل ملحوظ،
  • وبالتالي الإستخدام الأمثل لحبوب الخميرة لإنقاص الوزن، هو عن طريق تناول حبوب الخميرة كل يوم ولكن قبل الوجبات الرئيسية بنحو ساعة إلي ساعتين، وكذلك تناول من 2 غلي 3 حبات قبل النوم ب 3 ساعات علي الأقل.
حبوب الخميرة

حبوب الخميرة.

اضرار حبوب الخميرة للتسمين

  1. بشكل عام يحذر تناول حبوب الخميرة، علي بعض الفئات، منها السيدات الحوامل والمرضعات، مع العلم أن حبوب الخميرة قد تتفاعل مع بعض الأدوية، لذلك يفضل إستشارة الطبيب.
  2. وتحت أي شكل من الأشكال، يحذر علي الأطفال تناول حبوب الخميرة، إلا إذا سمح الطبيب بذلك، ومن يعانون من الإلتهابات الجلدية، أو يعانون من حساسية تجاه أنواع معينة من الفطريات.
  3. ولكن بخلاف هؤلاء، هناك بعض الأعراض الجانبية التي قد تصيب الأشخاص العاديين خلال الأيام الأولي لتناول حبوب الخميرة، أبرز تلك الأعراض.
  4. الرغبة في التقيؤ، والغثيان وإضطرابات في المعدة، وكذلك الدوخة والشعور بالصداع، ولكن كما ذكرنا سوف تختفي تلك الأعراض تدريجياً مع الإستمرار في تناولها.
  5. ننوه كذلك أن حبوب الخميرة قد تكون لها بعض المخاطر علي أصحاب بعض الأمراض، منها مرض كرون، حيث لابد لهؤلاء إستشارة الطبيب قبل الشروع في تناول حبوب الخميرة.
  6. وبالرغم من فوائد حبوب الخميرة، لمرضي السكري، إلا أنه في بعض الحلات قد تسبب لهم بعض الآثار الجانبية، وذلك نتيجة تفاعلها مع بعض أدوية السكري التقليدية.
  7. الأمر الذي قد ينتج عنه هبوطاً في مستوي السكر في الدم، وبالتالي من الأفضل لمرضي السكري، إستشارة الطبيب قبل تناول حبوب الخميرة.

بالأخير حبوب الخميرة مفيدة علي كافة الأصعدة سواء إستخدمتي حبوب الخميرة للتسمين أو للتنحيف، أو للعناية بجمالك بشكل عام ، حيث أن حبوب الخميرة سوف تمنح بشرتك النضارة والحيوية وتخلصها من كافة الشوائب أما بالنسبة لشعرك تاج أنوثتك فإن حبوب الخميرة ستجعله أكثر قوة وكثافة ، فضلاً عن دورها المتميز في منح الجسم الصحة والطاقة، والحفاظ علي الأظافر والعظام والأسنان، وكفاءة عمل كافة أجهزة الجسم الحيوية.

مهما كانت المشكلة التي تعانين منها عزيزتي، فالحل السحري لك هو حبوب الخميرة التي يمكن إعتبارها كنز وصيدلية متكاملة لكافة المشاكل الصحية ، قومي بتجربتها بشكل منتظم وشاركينا تجربتك مع حبوب الخميرة المدهشة.

اكتب تعليق