مضادات الحموضة تزيد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية

تستخدم مضادات الحموضة  “مثبطات مضخة البروتون proton pump inhibitors “ لعلاج زيادة افراز الاحماض المعدية , و تشتهر هذه الادوية بقدرتها الفائقة على تقليل افراز حمض HCL الذى يسبب الحموضة و الاحساس بحرقة المعدة , و تستخدم هذه الادوية كذلك فى علاج التهابات المعدة و ارتجاع المرئ .

مضادات الحموضة تزيد من خطر النوبات القلبية

مخاطر مضادات الحموضه

و يجب توخى الحذر عند استخدام هذه الادوية و ذلك تبعا لما نشرته مجلة بلس ون Plos One , حيث اشارت النتائج التى اجريت على اكثر من 2 مليون مريض و كما جاء فى سجلاتهم المرضية بأن نسبة الاصابة بالنوبات القلبية تزيد عند من يستخدمون مضادات الحموضة بنسبة 16 الى 21 % .

كما اشارات النتائج أن المرضى الذين يستخدمون مثبطات الهيستامين مثل cimetidine , ranitidine  لا تزيد نسبة اصابتهم بالنوبات القلبية مقارنة بهؤلاء الذين يستخدمون مضادات الحموضة و التى تسمى مثبطات مضخة البروتون proton pump inhibitors .

يجب توخى الحذرعند تناول اى دواء و عدم تناول الادوية بطريقة عشوائية فهناك الكثير من المخاطر و الاعراض الجانبية و منها الدوخة و الصداع و الم البطن و الطفح الجلدى و منها ما قد يسبب تسمم.

لا تدعى المعلومة تقف عندكِ , شاركى الموضوع على الفيس بوك و تويتر و جوجل بلس , و شاركينا ما لديكِ من معلومات و سنقوم بنشرها فى مجلة رقيقة .

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى