Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

10 نصائح بسيطة لمرضى السكر يجب اتباعها في شهر رمضان الكريم

مرض السكر من الامراض المنتشر للغاية في بلادنا العربية و خاصة في مصر ، يمنع مرضى السكر من تناول او شرب الكثير من المأكولات و المشروبات التي تزيد من نسبة السكر في الدم و تعرضهم لخطر شديد ، لذلك يجب ان يتبعوا نظام صحي و في الاكل و الشرب حتى يحافظوا على صحتهم و لا يزيد من السكر و يتعرضوا لمشاكل صحية خاصة في شهر رمضان مع الصيام ، سنقدم 10 نصائح بسيطة لمرضى السكر في شهر رمضان ..10 نصائح بسيطة لمرضى السكر

 

– في شهر رمضان مع الصيام تنخفض نسبة السكر في الدم ، و هذا خطر شديد بالنسبة لمريض السكر او قد يكون عرضة للاصابة بالجفاف او جلطات الدم ، يجب على مريض السكر ان يكون حذرا طوال شهر رمضان .

10 نصائح بسيطة لمرضى السكر في شهر رمضان :

اولا :

– يجب على مريض السكر بالقيام بقياس نسبة السكر في الدم من اربع الى خمس مرات في اليوم و في اوقات مختلفة قبل الافطار و بعده حتى يطمئن ان مستوى السكر لا ينخفض او يرتفع فجأة .

ثانيا :

– اذا حصل انخفاض او ارتفاع مفاجئ في نسبة السكر في الدم لابد من ان يفطر المريض فورا ، و هناك بعض الاعراض التي تبين ان المريض تعرض لانخفاض في السكر مثل : الجوع الشديد ، الرعشة مع ضربات سريعة في القلب ، التعرق الشديد

ثالثا :

– يجب ان يكون المريض و كل من حوله يعرفون جيدا كفيفة التعامل اذا انخفض نسبة السكر في الدم بشكل شديد و مفاجئ ، مثلا اعداد كوب من الماء مذاب فيه ملعقتان من العسل الابيض او عصير فكاهة مع سكر .

رابعا :

– يجب على مريض السكر ان يضرب الكثير من الماء و بعض العصائر الفواكه المسموح له تناولها بدون سكر .

قد يهمك ايضا : دراسة ألمانية حديثة : الصيام يقلل من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني

خامسا :

– بفضل ان يمشي المريض بعد الافطار بساعتين على الاقل كنوع من الرياضة ، حيث ان الرياضة تقلل من الاصابة بانخفاض او ارتفاع نسبة السكر في الدم .

سادسا :

– يجب ان يحرص مريض السكر بان يتناول الاطعمة الغنية بالالياف بطيئة الامتصاص حتى تمد الجسم بالطاقة اللازمة .

سابعا :

– يجب ان يتناول كمية كبيرة من السلطة .

ثامنا :

– يجب ان يبتعد تماما عن المشروبات المليئة بالسكر الصناعي ، و ايضا المخبوزات بالدقيق الابيض ، و يجب ان يقلل الزبدة او السمنة و تبديلها بزيت الزيتون .

تاسعا :

– يبتعد تماما عن الاطعمة المملحة التي تؤدي الي الجفاف ، مثل البسطرمة و الرنجة .

عاشرا :

– يجب على المريض الاعتدال في تناول الافطار او السحور و الوجبات عموما ، الاعتدال في الاكل يجنبه التعرض لازمات السكر .

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق

(x)