وصفة لعلاج النحافة في وقت قصير

النحافة هي من المشاكل التي تصاب بها الكثير حيث انه يقل وزنه اقل من الوزن الطبيعي ، من اسباب النحافة العديدة قد تكون اسباب وراثية او اتاع نظام دايت قاسي و غير مناسب للجسم ، او امراض في الغدة الدرقية ، او تناول اطعمة و مشروبات غير صحية ، او الاصابة بالانيميا الشديدة ، او بعض انواع السرطان ، و تسبب النحافة المرضية الي العديد من المشاكل منها فقر الدم و نقص في الفيتامينات و المعادن المهمة في الجسم و انخفاض ضغط الدم و ايضا تزيد من عدم التركيز و فقر الدم و الاصابة بالدوار و بالضعف  و الهزال و غيرها من الامراض في الجسم كله ، سنقدم وصفة لعلاج النحافة في وقت قصير و تمتعوا بجسم صحي و صحة جيدة …

وصفة لعلاج النحافة

وصفة لعلاج النحافة في وقت قصير :

1- الكزبرة :

– الكزبرة من التوابل الغينة بالحديد التي تعمل على التخلص من فقر الدم،  فقط نتبل الكثير من الاكلات بالكزبرة الناعمة، تساعد الكزبرة على فتح الشهية و يتناول المصاب بالنحافة الكثير من الوجبات و يقضى على النحافة .

2- الحلبة :

– تساعد بذور الحلبة على زيادة الوزن بشكل كبير و ملحوظ ، نقوم بغلي قليل من بذور الحلبة في كوب من الماء او اللبن و نحليها بملعقة من عسل النحل ، و نشرب من هذا المشروب يوميا و سنلاحظ الفرق.

3- العسل الاسود و الطحينة :

– من الاطباق التي تساهم كثير في زيادة الوزن و تقضي على النحافة سريعا ، نخلط كمية من العسل الاسود مع كمية من الطحينة و نتناولها يوم بعد يوم ، هذا الطبق يعتبر علاج فعال للنحافة .

4- الفواكه الغنية بالسكر :

– من الفواكه التي تزيد الوزن كثيرا مثل البلح و العنب و المانجو و الموز ، تناول العديد من حبات الفاكهة خلال اليوم يزيد من الوزن في  خلال ايام .

قد يهمك ايضا : وصفة تخسيس مجربة لجسم رشيق فى وقت قياسي

5- النشويات مثل المكرونة و الارز و المخبوزات :

– في وجبة الغداء يجب تناول كمية من المكرونة و الارز و المخبوزات التي تؤدي الى زيادة الوزن سريعا ، تلك الوجبات غنية بالنشويات المهمة لزيادة الوزن .

6- وصفة المكسرات و الفواكه المجففة و العسل :

– نخلط كمية من المكسرات مثل اللوز و عين الجمل مع كمية الفواكه المجففة و نضع عليها عسل نحل جيدا ، نتناول هذه الوصفة كوجبة خفيفة بين الرئيسية.

7- الزبيب و السمسم :

– تناول نصف كوب من الزبيب يوميا ملعقة صغيرة من السمسم المحمص ثلاثة مرات خلال اليوم مع ملعقة من عسل النحل ، هذه وصفة لعلاج النحافة فعالة و رائعة .

8- الحلاوة الطحينية او المربى :

– من الاطعمة التي تخلصك من النحافة سريعا هي الحلاوة الطحينية او المربى لان بهما نسبة كبيرة من السكر الذي يزيد من الوزن ، فقط تناول سندويتش من المربى مع الكريمة او حلاوة طحينية مع القشطة يساعدك على الحصول على جسم جميل .

9- الحلويات بجميع انواعها :

– تناول الكثير من الحلويات من الهريسة و البسبوسة و الايس كريم و المهلبية و الارز باللبن و الشوكولاتة المحلاة ، كل تلك الحلويات وغيرها تخلصك من النحافة المحرجة و التي تسبب لكي ازعاج .

نصائح هامة :

  • يجب تناول اكثر من وجبة في اليوم و بينهم تناول بعد الوجبات الخفيفة الغنية بالسكر.
  • تحضير بعض الفواتح الشهية التي تشجع المصاب لتناول عدة وجبات مثل المخللات و الزيتون و المايونيز و غيرها .

تخلصي من النحافة في وقت سريع مع وصفة لعلاج النحافة ، واحرصي على ممارسة الرياضة المناسبة يوميا او يوم بعد يوم ليكون جسمك صحي وسليم و قوي العضلات .

اكتب تعليق