هل زيت القرنفل مضر للحامل لعلاج آلام الأسنان؟

ألم الأسنان من الأمور المزعجة خاصة لدى الحوامل، ونظراً لأن هذه الفترة حرجة وتحتاج إلى معاملة خاصة، فإن الكثير من الحوامل يتساءلن هل زيت القرنفل مضر للحامل؟ وما هي البدائل؟ كل هذا سنُجيب عليه في المقال التالي.

هل زيت القرنفل مضر للحامل؟

هل زيت القرنفل مضر للحامل

نعم، حيث يُنصح بعدم استعمال زيت القرنفل للاسنان للحامل، لأنه لم يظهر حتى الآن أى نتائج تُفيد بمدى سلامة استخدامه على صحة جنينك.

أسباب آلام الأسنان عند الحوامل

1. تغير الهرمونات: تتسبب التغيرات في هرموني البروجسترون والاستروجين، بحدوث بعض التغيرات في جسم الحامل مما يتسبب في تورم اللثة، وبالتالي تسهيل عملية تراكم فُتات الطعام على نسيج اللثة المتورم، مما يتسبب في حدوث آلام بالأسنان.

2. انخفاض مستوى الكالسيوم: يتسبب الحمل في خفض نسبة الكالسيوم بالجسم، خاصة وأن الجنين يمتص هذا الكالسيوم لنمو عظامه مما يتسبب في حدوث آلام بأسنان وعظام الأم.

نصائح لتخفيف آلام الأسنان في الحمل

  • يُمكن استبدال زيت القرنفل بمنقوع القرنفل، كل ما عليكِ هو نقع كمية من حبات القرنفل في كوب من الماء مدة 3 ساعات ثم المضمضة به لتخدير آلام الأسنان.
  • يُمكنك غلي ملعقة من حبات  القرنفل، في كوب من الماء وعندما يبرد قومي بالمضمضة لحين الشعور بالراحة.
  • وضع حبة من القرنفل بين الأسنان التى تؤلمك.
  • المضمضة بالماء والملح، حيث تُساعد في تهدئة الألم والتخلص من بكتيريا الفم، من خلال إضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الفاتر والمضمضة به.

طريقة وضع القرنفل على الضرس

قومي بوضع حبة القرنفل بين أسنانك والضغط عليها ومحاولة مضغها، حيث تُساعد هذه الحبات في التخفيف من آلام اللثة وتسكين الألم.

فوائد زيت القرنفل لآلام الأسنان

يُعتبر زيت القرنفل من الزيوت الفعالة في التخلص من آلام الأسنان، حيث أُستُخدم قديماً في الطب الهندي والصيني للتخفيف من التهابات اللثة والأسنان، وذلك بفضل احتوائه على مادة “الأوجينول” المسؤولة عن علاج نزيف اللثة والتخفيف من آلام تسوس الأسنان، كما تُعتبر بمثابة مادة مخدرة ومضادة للجراثيم.

طريقة استخدام زيت القرنفل للأسنان

قومي بغسل أسنانك جيداً بالفرشاة والمعجون للتخلص من أي فضلات طعام، ثم ضعي كمية من الزيت على قطعة قطنية وامسحي بها اللثة وتحديداً عند مكان الألم وذلك بمعدل مرتين أو 3 مرات، انتظري لمدة نصف ساعة ثم المضمضة بالماء العادي.

الآثار الجانبية لزيت القرنفل للأسنان

على الرغم من الفوائد المتعددة لزيت القرنفل للتخفيف من آلام الأسنان، إلا أن الإفراط في استعماله قد يتسبب في حدوث هذه الأعراض والتى تتمثل فيما يلي:

  • التهاب اللثة.
  • التهاب لب الأسنان.
  • التهاب الجلد داخل الفم.
  • تهيج وحساسية الفم وبالتالي تلف الخلايا والأنسجة.
  • حدوث نوبات صرع وتليف بالكبد عند الأطفال.
  • الإضرار بصحة الجنين بالنسبة للحوامل.

كيفية تجنب آلام الأسنان؟

  • التقليل من تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.
  • غسل الأسنان بمعدل مرتين في اليوم بالفرشاة والمعجون الذي يحتوي على مادة الفلورايد.
  • استخدام الخيط بعد تناول الطعام للتخلص من أي بقايا خاصة اللحوم والأسماك والتي تكون بين الأسنان.
  • تجنب التدخين.
  • زيارة طبيب الأسنان لفحص الأسنان وعلاج أي تسوس بها لتجنب انتقال العدوي للأسنان المجاورة.

وفي النهاية نستنتج أنه على الرغم من الفوائد المتعددة التي يوفرها زيت القرنفل للتخلص من آلام الأسنان، إلا أن الإفراط في استعماله قد ينعكس عليكِ بالسلب كما أن الإهتمام بنظافة الأسنان عامل أساسي للوقاية من آلامها.

تعرفي معنا أيضًا على بانادول Panadol دواعي الاستعمال والتحذيرات الطبية ، وتذكري دائمًا أنه لا يمكنكِ أن تعتمدي فقط على المعلومات المتواجدة على الإنترنت بالنسبة للأدوية، فيجب عليكِ أن تستشيري الطبيب أولًا حتى لا يحدث عكس النتجية التي تريدينها، ولا تنسي أن تشاركينا برأيك في مجلتنا عبر التعليقات، وإن كان لديك أي سؤال يمكنك أن تراسلينا عبر التعليقات وتفعيل إشعارات الموقع ليصلك الرد على سؤالكِ.

أثناء العناية بصحتكِ، قد تصادفكِ بعض الأسئلة، وجميع الأسئلة التي ستتردد صداها في ذهنك هي بالتأكيد أسئلة مهمة ويجب عليك البحث عن إجابتك، ومثل تلك الأسئلة: ما هي الشوكة العظمية؟، إليكِ الإجابة مع بعض النصائح للعناية الجيدة بالصحة.

قد يهمك أيضاً:

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى