نصائح لتخفيف الم الاكتاف بطريقة طبيعية

يعاني البعض بوجود ألم في الاكتاف سواء بسبب حركة خاطئة او النوم الخاطئ او بسبب تعرض لاصابة في الاكتاف ، هذه الالام تزعج الكثير منا ونحتاج لبعض النصائح لتقلل الألم قدر الامكان ، سنتعرف على نصائح لتخفيف الم الاكتاف بطريقة طبيعية بعيدة عن الادوية ، تابعي معنا التفاصيل …

نصائح لتخفيف الم الاكتاف

نصائح لتخفيف الم الاكتاف بطريقة طبيعية :

– هناك بعض الاعراض التي تسبب في الشعور بألم طفيف ، سنقدم اليكي بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لتخفيف هذا الألم،  ولكن هذه ليس علاج نهائي للالم ، فعليكي الذهاب الى الطبيب المختص لمعرفة السبب الاساسي لهذا الالم، هذه النصائح كالتالي :

  • عليكي التزام الراحة التامة وعدم تحريك الكتف المصاب حتى لا تزيد من الالم ، وقد تسبب الى زيادة حدة المرض او الالتهاب في مفصل الكتف .
  • من الممكن عمل كمادات من الثلج على مكان والالم ، هذه طريقة بسيطة لتخفيف الالم ونقليل التورم ،وذلك بتكرار عنل كمادات الثلج ثلاثة مرات في اليوم وستلاحظين ان الالم يزول يالتدريج .
  • يجب تجنب تماما الاستحمام بماء دافئ او عمل كمادات بماء دافئة او شرب مشروبات كحولية خلال يومين من الاصابة او من ظهور الالم في الكتف لانها من الأشياء التي تزيد من الالم والتورم .
  • ولكن بعد يومين يمكنم عمل كمادات ماء دافئة وذلك للاحتفاظ بمرونة الاكتاف ، ويفضل عمل  كمادات بين المياء الباردة و الماء الدافئة وذلك بالتناوب .

قد يهمك ايضا : عسر الهضم والقولون واشهر اسباب وطرق علاج عسر الهضم الفعالة

  • يفضل ارتداء حمالة الاكتاف لمدة يومين على الاقل لحمل الدراع المصاب وذلك يشعرك براحة اكثر لعدم تحريك الكتف كثيرا مما يؤدي الى زيادة الحالة سوءا .
  • عند عمل كمادات الثلج يجب ان يكون الكتف مرتفعا قليلا عن مستوى الظهر بواسطة الوسادة عند الاستلقاء لان ذلك يساعد على تخفيف الالم والتورم كثيرا .
  • يجب عمل تدليك برفق شديد حول منطقة الكتف المصاب ، هذا يساعد على تخفيف الالم ويساهم في تدفق الدم الى مكان الاصابة ،ولكن عند الشعور بالم حاد يجب التوقف فورا عن التدليك
  • اذا كنتي مدخنة ، عليكي فورا التوقف عن التدخين في فترة الاصابة ، لان التدخين يبطئ من للشفاء ويعمل على تاخير تجديد الخلايا ويقلل تدفق الدم الى منطقة الالم .

يجب عزيزتي بعد اتباع نصائح لتخفيف الم الاكتاف المصابة بطريقة بسيطة وطبيعية ان تذهبي الي طبيب مختص لتشخيص حالتم بدقة ويحدد العلاج الصحيح لتتخلصي من الالم نهائيا لتتمتعي بصحة جيدة دائما .

اكتب تعليق