Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

8 نصائح ضرورية عند تناول وجبة السحور للاستمتاع بصحة أفضل في رمضان

الاهتمام بتناول وجبة السحور في شهر رمضان من الأمور التي يجب أن يحرص عليها جميع الصائمين، لعدم الشعور بالجوع في ساعات الصيام أولًا والحفاظ على صحة الصائم ثانيًا ومده بالطاقة التي تعينه على القيام بعمله في اليوم التالي، لذا سنُرشدكِ في مقالنا الرمضاني اليوم ببعض النصائح الضروري أخذها بعين الاعتبار عند تناول وجبة السحور.

نصائح تناول وجبة السحور

  1. ينبغي أن تبدئي وجبة السحور بتناول حبة واحدة من التمر أو ثلاث تمرات، كونه مصدر رائع للحصول الألياف التي تمنع الإحساس بالعطش والجوع طوال ساعات الصيام، فضلًا عن غناه بمضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز المناعة ضد الأمراض التي تهاجم الجسم في مدة الصوم.
  2. يفضل أن تتناولين على السحور مقدار من رقائق الشوفان، كونه مليء بكمية وفيرة من الكربوهيدرات المعقدة التي تمد الجسم بالطاقة على مدار ساعات الصيام نهارًا.
  3. قللي من تناول المأكولات المقلية التي تؤثر على الهضم في فترة الصوم، كما أنها تُزيد من وزن الجسم بشكل سريع دون أدنى فائدة.
  4. تجنبي تناول الأكلات المملحة، حتى لا يؤدي إلى إحساسك بالعطش بصورة سريعة وإصابة جسمك بالجفاف.
  5. لا يفضل شرب مشروبات الكافيين مثل القهوة والشاي بعد وجبة السحور، كونها تؤثر على رطوبة الجسم ولكن استبدليها بتناول عصائر الفاكهة الطازجة والماء.
    ينبغي أن يكون البيض عنصر أساسي ضمن وجبة السحور، لاحتوائه على الكالسيوم والبيوتين كما
  6. يمكنك تناول كوب من حليب الزبادي، لتوفر نسبة كبيرة من البروتينات التي يحتاجها الجسم خلال مدة الصيام.
  7. يُنصح بإضافة زيت الزيتون النقي على أطعمة السحور نظرًا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، فالاستخدام المعتدل له يقي الجسم من عدة أمراض.
  8. تناولي كوب من الحليب المحلى بعسل النحل على السحور، فكما نعلم غنى الحليب بالكالسيوم والعناصر الغذائية، وفوائد عسل النحل التي لا حصر لها لتعزيز مناعة الجسم، كما أنه يمنح الجسم الحيوية والطاقة اللازمة له في فترة الصيام نهارًا.

وختامًا عزيزتي القارئة لا تنسي إعداد وجبة السحور في وقت سابق حتى تتمكني من تحضير أكلات صحية في وقت قصير، بالإضافة أيضًا إلى تناول وجبة السحور على مهل قبل الفجر وبالتالي تحصلي على الطاقة والحيوية والحالة المزاجية المرتفعة أثناء ساعات النهار والصيام في هذه الأجواء الحارة.

قد يهمك أيضًا: خمس إشارات تخبرك عن وضع جنينك الصحي خلال صيام رمضان

أو ما هي الاطعمة التي تزيد من الشعور بالشبع خلال فترة الصيام

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق