Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مشروبات طبيعية للتخلص من الامساك

هل تعانين من امساك مزمن يؤلمك كثيرا ، تعرفي معنا على مشروبات طبيعية للتخلص من الامساك بشكل طبيعي و امن على صحتك ، هذه المشروبات بسيطة و سهلة التحضير و بمكونات متوافرة بعيدا عن العقاقير و الملينات الكيماوية ، تابعي معنا التفاصيل ..

مشروبات طبيعية للتخلص من الامساك :

– الامساك هو مرض عبارة عن عدم انتظام حركة القولون مما يؤدي الى تراكم الفضلات بداخله لوقت طويل بدون التخلص منها اول باول ، قد يتسبب الامساك في انسداد الامعاء و ذلك شعرنا بالانتفاخ و الحموضة .

– من اسباب الاصابة بالامساك هي قلة شرب الماء او عدم تناول اطعمة غنية بالالياف الغذائية التي تساعد على انتظام حركة للامعاء و تليين الفضلات .

– لعدم اللجوء الى الملينات و الحقن ، سنعرض عليكم بعض المشروبات لتي تعمل كملين طبيعي مثل البرتقال و البرقوق و الاناناس و الكمثري و الخوخ ..

1- عصير البرتقال :

– البرتقال يعتبر علاج للتخلص من الامساك بشكل فعال ، فهو غني بالالياف الغذائية التي تساعد على انتظام و تنشيط حركة الامعاء مما يؤدي الي التخلص من الفضلات ، و يعمل ايضا على استرخاء عضلات المعدة مما يؤدي الي انتظام عملية الهضم .

2- عصير البرقوق :

– يعتبر البرقوق ملين طبيعي و آمن على القولون فهو يحتوي على الالياف الغذائية و مركب السوربيتول الذي يعمل على تخفيف البراز و الفضلات مما يساعد على تخلص الجسم منها و علاج الامساك .

– لكن لا يفضل الاكثار من شرب عصير البرقوق حيث انه قد يتسبب بالاصابة بانتفاخ البطن .

قد يهمك ايضا : وصفات طبيعية لعلاج الكحة فى المنزل بطريقة امنة

3- عصير الاناناس :

– الاناناس غني بالالياف التي تنشط حركة الامعاء و تعمل على تليين البزار و الفضلات مما يسهل التخلص منها سريعا ، و نتخلص ايضا من الانتفاخ المصاحب للامساك .

– يعمل الاناناس على تقليل حموضة المعدة و يعالج عسر الهضم كثيرا .

4- عصير الكمثرى :

– الكمثرى ملين فعال و طبيعي لاحتوائه على نسبة عالية من الالياف الغذائية فينشط حركة الامعاء مما يؤدي الى التخلص من الفضلات المتراكمة في الامعاء المسببة للامساك .

5- عصير الخوخ :

– يحتوي الخوخ على نسبة من الالياف الغذائية يساعد على تسهيل عملية الاخراج و يعتبر ملين امن على القولون و يسمح بمرور الماء بين الفضلات ، و لكن لا ينصح بالاكثار من شربه حتى لا يتسبب في انتفاه البطن .

6- عصير التفاح :

– لعلاج الامساك بشكل فعال ، تناول عصير من التفاح ثلاثة مرات في اليوم لتخفيف ألم الامساك ..

– وولكن يفضل الرجوع الى الطبيب المتخصص اذا لم تتعالجين من الامساك خلاا يومين فقط حتى لا يضر صحتك ، و لا تعتمدين تماما على هذه المشروبات. .

بعد ان تعرفنا على مشروبات طبيعية للتخلص من الامساك تناولي احدهم كمحاولة للتخلص من هذا المرض المؤلم ، بالشفاء ..

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق