تحذير : استخدام مستحضرات التجميل أثناء الحمل قد يؤدي إلى الولادة المبكرة

تحذير : استخدام مستحضرات التجميل أثناء الحمل قد يؤدي إلى الولادة المبكرة

كشفت دراسة علمية اجراها فريق من الباحثون بالمركز الطبي بجامعة نيويورك ، أن استخدامك لمستحضرات التجميل أثناء حملك قد يؤدي إلى ولادتك المبكرة ، بالإضافة إلى انخفاض وزن مولودك بعد ولادته .

ولقد قالت ( لورا الجير ) التي تعد أستاذة بقسم علوم الصحية البيئية والمهنية في كلية الصحة العامة المتواجدة في نيويورك ، أن النساء التي لديهن مستويات مرتفعة من مادة ( البارابين البوتيل ) في أجسامهن ، ومادة البارابين البوتيل هي مادة حافظة يتم استخدامها في مستحضرات التجميل قد يعانين من حدوث ولادة مبكرة ، بجانب انخفاض الوزن عند أطفالهم وحدوث التقزم لهم .

 

حامل ، اضرار مستحضرات التجميل على المراة الحامل

ووفقا لهذه الدراسة ، قد وجد الباحثون أن مادة ( تريكلوكربان ) المضادة للميكروبات هي التي توجد في مستحضرات التجميل من نوع الصابون مثل صابونات تجميل البشرة وغيرها ، وهذه المادة قد تسبب للنساء الحوامل الولادة المبكرة .

وقد كشف الباحثون أن مادتي ( البارابين البوتيل ) ومادة ( تريكلوكربان ) هما مادتان مركبتان يسببان اختلال في الغدد الصماء للنساء الحوامل ، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل في التنمية والصحة الإنجابية .

وقد كشف الباحثون ايضاً أن مادة ( التريكلوسان ) توجد في مختلف منتجات العناية بالمستهلك وهي متواجدة في هذه المنتجات منذ عام 2015 في الأتحاد الأوروبي ، وقد حذرت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية ( FDA ) سابقاً هي ووكالة حماية البيئة الأمريكية من استخدام هذه المواد في منتجات التعقيم ، وتنظيف اليد والجسم .

والجدير بالذكر أن نتائج هذه الدراسة قد ظهرت عبر الموقع الإخباري الأمريكي ( Medical News Today ) في السادس من شهر مايو الجاري ، ولذلك سيدتي كل ما عليك فعله هو الأبتعاد عن منتجات الصابون الخاصة بتنظيف بشرتك وقت حملك ، لضمان ولادة صحيحة لكِ ولضمان صحة طفلك بعد ولادته .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *