كيفية استخدام الغسول المهبلي للبنات وأفضل أنواعه

تتسبب الروائح الكريهة التى تخرج من منطقة المهبل في إزعاج الكثير من الفتيات، حتى ولو لم يكن لديهن أى حكة والتهابات، لذلك يُوصي الأطباء باستعمال غسول طبي للتخلص من هذه الروائح وترطيب المنطقة الحساسة، أما عن كيفية استخدام الغسول المهبلي للبنات فلا تختلف عن طريقة استعماله للسيدات وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل في المقال التالي.

كيفية استخدام الغسول المهبلي للبنات

كيفية استخدام الغسول المهبلي للبنات

اشطفي المنطقة الحساسة وضعي عليها كمية مناسبة من الغسول ودلكيه برفق وبشكل دائري لمدة 3 دقائق حول المهبل وتجنبي دخول الغسول به، لأنه مخصص للاستعمال الخارجي فقط، أو يُمكنك اضافة مقدار غطاء من الغسول إلى لتر من الماء الدافئ و شطف المنطقة الحساسة به وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع.

ما هي فوائد الغسول المهبلي للبنات؟

قد تعتقد بعض الفتيات أن الغسول المهبلي يقتصر استعماله على السيدات فقط، ولكن هذا مفهوم خاطىء لأن المنطقة الحساسة مثلها مثل باقي أعضاء جسمك تحتاج إلى اهتمام وعناية فائقة، وتتمثل فوائد الغسول فيما يلي:

  • قتل الفطريات والبكتيريا الضارة بمنطقة المهبل.
  • علاج الحكة والهرش والالتهابات المهبلية.
  • الغسول الطبي خالي من الصابون تماماً وبالتالي فهو آمن.
  • يُمكن استعماله بعد انتهاء الدورة الشهرية للتخلص من الافرازات الزائدة وآثار الدم.
  • يُساهم في ترطيب المهبل ومنحه الانتعاش.
  • هناك أنواع كثيرة من الغسول تُحافظ على درجة الحموضة الطبيعية بالمهبل.
  • الحفاظ على البكتيريا النافعة في حالة استعماله دون إفراط.
  • التخلص من رائحة المهبل الكريهة.
  • التخلص من الإفرازات المهبلية الزائدة.

أضرار استعمال الغسول المهبلي

على الرغم من أن الغسول المهبلي يُعالج الالتهابات ويقضي على الفطريات بهذه المنطقة، إلا أن الإفراط في استعمال الغسول قد يتسبب في قتل البكتيريا النافعة، وبالتالي ستكون النتائج سلبية وغير مرضية، لذلك احرصي على الالتزام بالجرعة المحددة.

أفضل غسول مهبلي للبنات

1. غسول كيرفري:

يمتاز بأنه يمنح المنطقة الحساسة الترطيب والانتعاش، والحفاظ على درجة الحموضة الطبيعية ph بالمنطقة الحساسة، كما أنه خالي تماماً من الصابون وبالتالي فهو آمن على المهبل، ويقضي على رائحة المهبل الكريهة.

2. غسول بيدالكين:

يتوفر على شكل بودر ويمتاز بالقضاء على الإفرازات المهبلية كريهة الرائحة، وتطهير المهبل بعد الحيض، وعلاج الحكة والالتهابات المهبلية، والقضاء على البكتيريا الضارة والفطريات التى تُصيب المهبل.

3. غسول يوسيرين:

يُعالج الالتهابات الفطرية الموجودة بمنطقة المهبل، ويُقلل من الحكة والالتهابات، بفضل احتوائه على حمض اللاكتيك المعروف بخصائصه الترطيبية للبشرة وحماية المنطقة الحساسة من الجفاف، بالإضافة إلى مادة “بيسابول” المستخلصة من أزهار البابونج المعروفة بخصائصه المضادة للالتهابات.

4.غسول سيتال:

يُعتبر من أشهر الأنواع وأقلها سعراً، حيث يمتاز برائحته التى تُشبه المطهرات، كما أنه آمن تماماً على المهبل، حيث يُطهره من البكتيريا والفطريات والجراثيم، ويقضي على أى رائحة كريهة به، كما يُساهم في تفتيح المنطقة الحساسة ويمنحها الترطيب والانتعاش.

في نهاية مقالي أنصح كل الفتيات بعدم الإفراط في استعمال الغسول المهبلي، لأن المهبل يُنظف نفسه بنفسه والإفراط في استخدام الغسول يقتل البكتيريا النافعة الموجودة به، لذا كوني معتدلة في استعماله.

تعرفي معنا أيضًا على كوادريدرم Quadriderm لعلاج التهابات المهبل والصدفية والحكة والحساسية ، وتذكري دائمًا أنه لا يمكنكِ أن تعتمدي فقط على المعلومات المتواجدة على الإنترنت بالنسبة للأدوية، فيجب عليكِ أن تستشيري الطبيب أولًا حتى لا يحدث عكس النتجية التي تريدينها، ولا تنسي أن تشاركينا برأيك في مجلتنا عبر التعليقات، وإن كان لديك أي سؤال يمكنك أن تراسلينا عبر التعليقات وتفعيل إشعارات الموقع ليصلك الرد على سؤالكِ.

أثناء العناية بصحتكِ، قد تصادفكِ بعض الأسئلة، وجميع الأسئلة التي ستتردد صداها في ذهنك هي بالتأكيد أسئلة مهمة ويجب عليك البحث عن إجابتك، ومثل تلك الأسئلة: ما هو أفضل دش مهبلي للنفاس؟، إليكِ الإجابة مع بعض النصائح للعناية الجيدة بالصحة.

قد يهمك أيضاً:

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى