فوائد زيت الزيتون للجسم وعلاج العديد من الأمراض

يُعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التى تدخل فى العديد من الوصفات الجمالية، كما أن الفيتامينات والأحماض التى يحتوي عليها تُساعد فى علاج العديد من الأمراض، و فوائد زيت الزيتون للجسم عديدة وسنستعرضها معكم بالتفصيل فى السطور القادمة.

فوائد زيت الزيتون للجسم

فوائد زيت الزيتون للجسم

تتعدد فوائد زيت الزيتون للبشرة والشعر والجسم بصفة عامة، متمثلة فيما يلي:

1. محاربة السرطان:

يحتوي زيت الزيتون على دهون غير مشبعة تُقلل من تأثير الجين السرطاني الذى يُصيب الخلايا السليمة ويحولها لسرطانية، كما يحتوي على حمض الأوليك الذى يدخل فى تركيب الكثير من أدوية السرطان، وبالتالي فإنه فعال فى تدمير أى خلايا سرطانية، كما يحتوي أيضاً على مضادات أكسدة تُكافح أى عناصر مسؤولة عن نمو الخلايا السرطانية.

2. إنقاص الوزن الزائد:

يلعب زيت الزيتون دوراً بارزاً فى فقدان الشهية وعدم الشعور بالجوع، من خلال تناوله قبل تناول أى أطعمة أو سكريات، لأنه سيُقلل من كمية الطعام التى إعتدتِ على تناولها يومياً فى كل وجبة.

3. خفض نسبة الكوليسترول بالجسم:

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين “هـ”، والمواد المضادة للأكسدة وبالتالي فهو يُخفف من فرصة حدوث أي مشكلات بالقلب، كما أن الدهون غير المشبعة والكاروتينات والكورفيل تُساعد فى خفض نسبة الكوليسترول بالدم.

عرض ممتاز من أي هيرب

خصم يصل لـ 50% على منتجات العنايه بالبشره والشعر، اكتشفي هذه المنتجات من هـنـا

4. الحفاظ على ترطيب ولمعان الشعر:

يحتوي الزيت على فيتاميني “هـ، أ”، مما يُساعد فى ترطيب الشعر من الجذور حتى الأطراف، والحفاظ على نسبة الكيراتين الموجودة به، كما أنه يُقلل من ظهور الشعر الأبيض، بفضل إحتواءه على مواد مضادة للأكسدة، كما يُعالج الزيت تقصف وتلف الشعر ويُقلل من تساقطه.

5. علاج حروق أشعة الشمس:

يمتاز زيت الزيتون بقدرته على مواجهة حروق الشمس كما أنه يمنحها الترطيب الكافي، وذلك من خلال دهنه على الجلد مباشرة أو عن طريق خلط كمية منه مع نفس الكمية من الماء، ودهن المنطقة المحروقة به.

6. علاج إلتهابات الجلد والتقرحات:

يُعد زيت الزيتون من العلاجات الطبيعية لإلتهابات الجلد وأى تقرحات به، وذلك عن طريق خلط كوب منه مع نصف كوب من زيت شجرة الشاي، وتدليك الجلد المُتشقق والملتهب به، مع ضرورة المواظبة على ذلك للحصول على نتيجة أفضل.

7. علاج الأرق:

الأرق وقلة النوم من المشكلات التى تُزعج الكثير منا وبدلاً من اللجوء للحبوب المنومة، يُنصح بتناول كوب من الشمر المغلي مضافاً له كمون ونعناع وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وذلك مرتين فى اليوم صباحاً ومساءً.

8. علاج هشاشة العظام:

تُعرف هشاشة العظام بأنها إختزال سريع فى كتلة العظام، وتُصاب بها السيدات بعد إنقطاع الدورة الشهرية “سن اليأس”، بسبب نقص هرمون الإستروجين فى الجسم، كما أن الهشاشة قد تحدث بسبب التقدم فى العمر أيضاً سواء للرجال أو النساء، ويلعب زيت الزيتون دوراً بارزاً فى علاجها وتقليل أعراضها.

9. علاج الفشل الكلوي:

الفشل الكلوي من الأمراض المزمنة ويضطر فيه المريض الذهاب للمستشفي لغسل كليته بمعدل 3 مرات فى الأسبوع، وهذا الأمر مكلف مادياً ومؤلم جداً وينفرد زيت الزيتون بخواص فعالة فى الشفاء من المرض، من خلال إضافة 3 ملاعق كبيرة للطعام.

كما يُدهن الجسم بزيت الزيتون مع الزنجبيل، ويتناول المريض نصف ملعقة صغيرة من الزيت مع الكمون، و1/2 ملعقة صغيرة من الشمر، ويتم تحليته بعسل النحل ويُشرب صباحاً ومساءً، وذلك قبل الأكل بنصف ساعة ويجب تقليل نسبة الغسيل تدريجياً مع تجنب التدخين.

7. علاج داء الزهايمر:

يُساعد الزيت فى القضاء على الزهايمر من خلال دهن الجسم به يومياً قبل النوم، وتدليك الرأس والفروة بالزيت بمعدل مرتين فى اليوم، كل ما عليكِ هو خلط 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 2 ملعقة كبيرة من الكاجو المطحون.

ويُضاف لهم 3 ملاعق كبيرة من العسل وذلك بمعدل مرتين صباحاً ومساءً قبل الأكل بساعة، حيث يقضي على الزهايمر مع ضرورة تجنب طهي الطعام فى أواني مصنوعة من الألومنيوم لأنه سبب من أسباب إنتشار الزهايمر.

9. علاج حب الشباب:

يُعتبر حب الشباب من المشكلات التى تؤرق الرجال والنساء، حيث ينتشر فى مناطق متعددة بالوجه والجسم، ويُساعد زيت الزيتون فى التخلص منه تدريجياً من خلال تدليك البشرة بالزيت 3 مرات فى اليوم بالإضافة إلى الليمون أيضاً.

10. تقوية العظام:

يحتوي زيت الزيتون على الحمض الزيتي الهام للعظام خاصة فى مرحلة النمو، حيث يحد من الكسور ويقوي الكثافة العظمية، وذلك عن طريق تدليك العظام بثلاث ملاعق من زيت الزنجبيل و3 ملاعق من زيت الزيتون، مع التدليك لمدة 30 دقيقة، ويُوخذ ملعقة من زيت الزيتون يومياً قبل الإفطار بساعة.

11. علاج الحمى:

عندما ترتفع درجة حرارة الجسم ويُصاب بالحمى نتيجة ميكروب في المعدة، فإن زيت الزيتون يُعد من أنسب الطرق التى تُعوض خسارة الجسم للماء، والطاقة بالإضافة إلى تناول السوائل والفاكهه، ويتم تناول ملعقة من الزيت والليمون لقتل أي ميكروب بالمعدة، كما تُدلك البطن بزيت الزيتون لسحب الحرارة.

أتمني أن أكون قد عرضت لكِ رقيقة بعض فوائد زيت الزيتون للجسم إذا كان لديكِ أي إستفسار فأتركيه فى التعليقات وسنرد عليكِ على الفور، وإذا سبق لكِ تجربة الزيت لعلاج أي مرض بجسمك فشاركي هذه التجربة معنا.

قد يهمك أيضاً:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *