فوائد زيت الأرغان المغربي الاصلي الصحية والجمالية مع طريقة الاستخدام

زيت الأرغان المغربي أو كما يعرف بالسائل الذهبي، والمستخلص من ثمرة شجرة الأرغان التي تزرع بشكل كبير في دول المغرب العربي، كما أنه من أغلى الزيوت المتداولة في الأسواق، وذلك لاحتوائه على فوائد عديدة سيتم طرحها في السطور القادمة.

فوائد زيت الأرغان المغربي

علاج التهاب الجلد

يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية مثل: حمض اللينوليك، وحمض الأوليك، كما يحتوي على أحماض الأوميجا 3 الدهنية، والتي تساهم في ترطيب الجلد، وحماية خلايا البشرة، لذلك فهو علاج فعال لالتهاب الجلد والإكزيما والطفح الجلدي.

يحتوي زيت الأرغان أيضاً على فيتامين هـ الذي يعد أحد أهم مضادات الأكسدة التي تحارب التأثيرات الضارة للجذور الحرة، وهي من الأسباب الرئيسية في الإصابة بمشاكل الجلد المختلفة.

فوائد زيت الأرغان المغربي

زيت الأرغان المغربي للبشرة

كما ذكر في الأعلى، فإن زيت الأرغان هو مصدر غني جداً بالأحماض الدهنية، حيث تشكل نسبة 80% من إجمالي محتوى الزيت، بالتالي فهو يعتبر علاجاً فعالاً لمحاربة شيخوخة الجلد المبكرة.

لقد أثبتت الدراسات أيضاً أن استخدام زيت الأرجان بانتظام يساعد بشكل كبير على التخلص من عمق تجاعيد البشرة، حيث يعمل على استعادة مرونة البشرة وتجديد خلايا البشرة.

كما أكدت إحدى الدراسات التي تم إجراءها عام 2007م في فيينا بالنمسا، أن استخدام زيت الأرغان بانتظام لمدة 30 يوماً على البشرة، يساعد على تحسين رطوبة البشرة بفاعليه، وبالتالي يقلل من فقدان البشرة للكولاجين، كما ساهم أيضاً في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، والحرارة، والرياح.

علاج حب الشباب: بفضل احتواء زيت الأرغان على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات التي تساعد على التقليل من الاحمرار وتهيج الجلد الناجم عن حب الشباب، بالإضافة إلى أنه يعمل على ترطيب البشرة والتي تعتبر من الأمور اللازمة للوقاية من حب الشباب، ولكن لا يغنيكِ عن استشارة الطبيب في حالة حب الشباب الهرموني.

علاج السرطان

من الممكن أن يساعد زيت الأرغان على الحماية من مرض السرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك بفضل احتوائه على مجموعة فريدة من الأحماض الدهنية غير المشبعة، وكذلك يحتوي على بعض المركبات الفعالة مثل: الستيرولات، والكاروتينات، وزانثوفيل، ومضادة أكسدة قوية.

أظهرت الأبحاث أن الأحماض الدهنية غير المشبعة تساهم بشكل فعال على علاج السرطان ومنع تكاثره بجانب العلاجات الإشعاعية والكيميائية في أورام الدم، والأورام الصلبة.

علاج عسر الهضم

من الممكن استخدام زيت الأرغان في حالات عسر الهضم، وذلك لأنه يعمل على زيادة تركيز إنزيم البيبسين في عصارة المعدة، بالتالي تسهيل عملية الهضم، بالإضافة إلى إحتوائه على مركبات الفلافانويد ومضادات الأكسدة التي تقلل من الالتهابات داخلياً وخارجياً.

زيت الأرغان المغربي للشعر

أحد فوائد زيت الأرغان هي تعزيز قوة الشعر بفاعلية، وذلك لأنه يقي من جفاف الشعر، ويحمي الشعر من الأضرار البيئية التي قد يتعرض لها، كما يعمل على تغذية الشعر بالتالي فهو يساعد في علاج تقصف وتكسر الشعر.

يقوم زيت الأرغان أيضاً بمعالجة قشرة الشعر التي تؤدي إلى تساقط الشعر، ويرطب فروة الرأس الجافة، وذلك بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية.

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر:

  1. يمكن استخدام زيت الأرغان من خلال تسخين خمس إلى ست قطرات منه.
  2.  ثم دلكي الشعر وفروة الرأس بالزيت.
  3. اتركي الزيت لبضع ساعات أو لليلة كاملة، ثم اغسليه في الصباح.
  4. يفضل تكرار الخطوة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.
  5. كما يمكنكِ خلط الشامبو بزيت الأركان أيضاً قبل غسل الشعر.

زيت الأرغان المغربي من اي هيرب

  • زيت نقي محضر بالضغط البارد، ليس بالمركز ولا بالخفيف، وهذا ما يجعله مناسب للاستخدام من قبل جميع أنواع الشعر.
  • مستحضر نباتي وعضوي بنسبة 100%.
  • خالي من المواد الحافظة مثل الباربينات والسلفات، كما أنه خالي من المواد الضارة مثل الفازلين والزيوت المعدنية والسيلكون.

مميزات زيت الأرغان المغربي من اي هيرب

  • هو زيت غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين هـ، وغني بالأحماض الدهنية غير المشبعة والمرطبة للشعر.
  • من الزيوت المستخدمة في المساج كونه سريع الامتصاص من قبل الفروة.
  • معتمد كمنتج عضوي لدى وزارة الزراعة الأمريكية.
  • موثوق به من قبل الأطباء، حيث أنه خالي من الكيماويات الضارة.

طريقة الاستخدام:

  • قومي بأخذ كمية قليلة من الزيت على راحة يدكِ ثم دلكي المنطقة المراد علاجها سواء في البشرة أو في الشعر.
  • تجنبي احتكاك الزيت بمنطقة العينين.
  • يفضل التوقف عن استخدامه بمجرد ملاحظة أي رد فعل تحسسي وطلب استشارة طبيب مختص.
  • يجب تخزينه في مكان بارد بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.

في النهاية، زيت الأرغان المغربي هو منتج عضوي ونقي يمكن استخدامه في علاج العديد من المشاكل الصحية، ولكن رغم ذلك فهو لا يغنيكِ عن تشخيص الطبيب المختص حتى تضمني الحصول على العلاج المناسب.

قد يهمكِ أيضاً: 

زيت هيرولين بانواعه السبع زيوت او بالنخاع واللانولين مع طريقة الاستخدام

زيت رانغبوري في السعودية مع سعره وأماكن توافره وأنواعه

زيت بيبي جونسون بالصبار للشعر منتج طبيعي لعلاج مشاكل الشعر الجاف والتالف

 

يمكنك دعمنا ماديًا للاستمرار في تقديم محتوى يليق بك من خلال بايبال من هـنـا

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى