Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تعرفي معنا على فوائد التفاح في السحور في شهر رمضان

الجسم في حاجة دائمة للخضروات والفواكه الطازجة خاصة في شهر رمضان ، من اهم هذه الفواكه هو التفاح فهو له الكثير الفوائد للجسم ، سنتعرف في هذا المقال على فوائد التفاح في السحور بشكل بسيط ومفصل ، تابعي معنا ..

فوائد التفاح في السحور

فوائد التفاح في السحور :

سنتعرف اولا على العناصر الغذائية الموجودة في ثمرة التفاح :

  •  تحتوي ثمرة التفاح على نسبة من مضادات الاكسدة ومادة البكتين وايضا تحتوي على نسبة عالية من الالياف الغذائية المهمة للجسم ، مع نسبة من السكريات الطبيعية والبروتينات والكربوهيدرات .
  • وتحتوي ايضا على فيتامين أ ، ب ، ج بجانب الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم فهو له دور فعال وكبير لصحة الجسم عموما .

قد يهمك ايضا : تعرفي على فوائد التمر للبشرة وكيفية استخدامه لتغذية البشرة في رمضان‏

فوائد التفاح المذهلة :

  • يساعد التفاح على الهضم لانها يحتوي على نسبة كبيرة من الالياف الغذائية التي تساعد على تنشيط حركة القولون ، لذلك تحمي الصائم من الاصابة بالاماسك او الاسهال او اضطرابات المعدة ، ويساعد ايضا على افراز عصارة المعدة التي تساعد في امتصاص العناصر الغذائية .
  • يساعد بشكل كبير على الحفاظ على الوزن في شهر رمضان ، حيث انه يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي مما يجعل الجسم لا يكتسب السعرات الحرارية الزائدة المستهلكة .
  • من فوائد التفاح انه يقلل الشعور بالعطش او الجوع لفترة الصيام لانه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء والالياف الغذائية .
  • يساعد ايضا على زيادة التركيز خلال فترة الصيام وذلك لانه يحتوي على مواد تعمل على زيادة الاستيل كولين الموجود في المخ مما يساهم في زيادة التركيز ويحسن الذاكرة ويقويها .
  • من مكونات التفاح انه يتكون من نسبو كبيرة من مضادات الاكسدة التي تعالج جفاف البشرة وتكافح علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد ، فهوي يساعد على زيادة ترطيب الجلد ويحميها في الجفاف طول فترة شهر رمضان .
  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية التي تحافظ على صحة الجلد وتزيد من عملية تجديد الخلايا واصلاح الخلايا التالفة ، وتحمي البشرة من ظهور حبوب الشباب .
  • التفاح مفيد جدا لمرضى السكري لانه يحتوي على مركبات تعمل على تعديل نسبة السكر في الدم وتساعد على الحد من امتصاص الكربوهيدرات في الجسم وتقلل امتصاص الجلوكوز في الجهاز الهضمي وتنشط افراز الانسولين من النكرياس لذلك هو من الاطعمة المفيدة لتعطي المريض القدرة على تحمل الصيام لفترة طويلة .

بعد ان تعرفتي على فوائد التفاح في السحور عليكي عزيزتي تناول حبة من التفاح في وجبة السحور لتسفيدي من فوائدها الكثيرة كما ذكرناها وغيرهم ..

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق