Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

وضع هذه النباتات في غرفة النوم للحصول على هواء نظيف

غرفة النوم أكثر المناطق أهمية في المنزل , فهي مكان الراحة و الهدوء بعد مرور يوم شاق , و من أجل أن يكون النوم مريح و صحي يجب الحصول على بعض الهواء النظيف , و لتحقيق ذلك يمكن الاستعانة ببعض أنواع النباتات .

قد يهمك أيضا التخلص من حشرات الصيف بطرق طبيعية فعالة

لماذا يفضل وضع تلك النباتات في غرفة النوم ؟

كثير منا لا يدرك أن الأثاثات المنزلية المختلفة قد تحتوي على مواد و عناصر ضارة تؤذي صحة الإنسان , فمثلا السجاد و المفروشات و الغراء و الطلاء كل هذه الأشياء تحتوي على الفومالدهايد و هو عنصر ضار , كما أن المواد البلاستيكية و المبيدات الحشرية و المطاط و الألياف الصناعية و مواد التشحيم تحتوي على البنزين , و ثلاثي الكلور الضار الذي يوجد في السجاد و مسحوق التنظيف و المواد اللاصقة , هذه العناصر موجودة ضمن أشياء هامة في كل منزل و لا يمكن الاستغناء عنها و قطعا يوجد منها في غرف النوم , و استمرار وجود هذه العناصر قد يؤدي إلى الإضرار بصحة الإنسان في النهاية .

و لكن الشيء الجيد هو أنه توجد بعض النباتات التي توضع في المنزل لتعمل على تنقية الهواء بشكل كبير , كما أن هذه النباتات من السهل جدا الاعتناء بها , و يتوفر وجودها في معظم المتاجر , فيمكنك أن تشتري البذور و تزرعها و ترعاها بمفردك أو أن تشتري النباتات المحفوظة في وعاءها و الأمر سيستغرق بعض الوقت .

ما هي النباتات التي توضع في غرفة النوم ؟

نخيل البامبو ( الخيزران )

يظهر وجود الخيزران بشكل كبير في الغابات المطيرة المزدهرة و البيئات الهادئة , و تذكر الكثير من الدراسات أن هذا النبات له أداء قوي في تنقية هواء غرفة النوم من أول أكسيد الكربون و الكلورفورم , و غالباً ما يصل معدل نمو الخيزران إلى ثلاثة أقدام فقط .

الصبار

معروف لدى الكثيرون أن الصبار له دور مهم في تلطيف درجة حرارة الشمس , فالهلام الموجود في الصبار له صفة إضافية أخرى ألا و هي تنقية الهواء من الفورمالديهايد و البنزين من الهواء , و وفقا لما ذكره بعض الأخصائيون أن الصبار قد تم استخدامه في تنقية هواء غرف النوم منذ عصور قديمة .

نبات العنكبوت

نبات العنكبوت يعتبر الأصعب من حيث الشكل , و لكنه أكثر النباتات مقاومة للسموم التي تتمثل في الفورمالديهايد و أول أكسيد الكربون و البنزين , و على الرغم من أن أوراقه تتصف بالقسوة نوعا ما , إلا أن لديه نسبة عالية من المرونة و الأوراق الجميلة المتتالية تعطي شكل الزهور الرائع , كما أن لونه أبيض يجذب النظر إليه .

قد يهمك أيضا إليكِ غذاء الدول الخمس الأفضل صحة في العالم

زهرة ملكة الليل

تعتبر زهرة ملكة الليل من الزهور الجميلة و المميزة و التي يكثر تواجدها بغرف النوم لتعمل على تحقيق النظافة المرجوة لها , و تتخلص من السموم التي تتواجد بغرفة النوم , فهي تقاوم البنزين الموجود في الألياف الصناعية و المواد البلاستيكية و تقضي عليه , و تتخلص أيضاً من الفورمالديهايد الموجود في السجاد و المفروشات و كذلك تتخلص من عدد من السموم الأخرى التي توجد في مناطق مختلفة في منزلك , و لكنه فقط يحتاج إلى الضوء الساطع لتنمو زهوره البيضاء المتألقة الجميلة .

سرخس بوسطن

سرخس بوسطن هو نبات وعائي له أوراق متفرعة تتميز بشكلها الجميل , و يوجد منه نوع  واحد فقط , و بالرغم من أنه لا يمكنه القيام بما تفعله النباتات التي ذكرناها سابقاً في أن يتخلص من السموم الموجودة في الأثاثات المنزلية و المتمثلة في البنزين و الفورمالديهايد و أول أكسيد الكربون و غيرها , إلا أنه يستطيع أن يعطيك نسمة هواء لطيفة نقية لا تحتوي أي تلوث , فقط كل ما يحتاجه هو العناية التامة به و قد لا أبالغ إذا قلت أنه يحتاج إلى الحب الزائد .

قد يهمك أيضا

النباتات التي ذكرناها لها فائدة كبيرة و يفضل وضع هذه النباتات في غرفة النوم للحصول على هواء نظيف .

عن الكاتب

على الشاعر

اكتب تعليق