صحتك

كيفية علاج تكيس المبايض بالماء بالتفصيل

تكيس المبايض من اكثر الامراض انتشارا بين السيدات والبنات ، المرض هو عبارة عن تغيرات في الهرمونات فيحدث خروج بوييضة او اكثر من واحدة من المبيض وهي غير مكتملة النضج ولا يمكن تلقيحها ، فهو سبب لتاخر الحمل عند السيدات ولاضطراب الدورة الشهرية عند البنات ، لذلك سنتعرف سويا على كيفية علاج تكيس المبايض بالماء بكل التفاصيل لتساعدك على حل المشاكل التي تمرين بها في فترة تكيس المبايض قدر الامكان ، تابعي معنا ..

علاج تكيس المبايض بالماء

علاج تكيس المبايض بالماء :

للماء فوائد عديدة للجسم في تساعد على علاج تكيس المبايض وتخفف من اعراضه ، لذلك سنعرف اولا فوائد شرب الماء في هذه الحالة ثم سنعرض اليكي عزيزتي اسباب تكيس المبايض بشكل مفصل ..

فوائد شرب الماء :

  • من الاشياء التي ينصح بها جميع الاطباء هي شرب كمية مناسبة من الماء يوميا فهي كمية لا تقل عن لترين في اليوم ،الماء من المشروبات التي تحمي من الاصابة بتكيس المبايض سواء للسيدات او البنات  .
  • تعمل الماء على تنشيط المبايض ، وتعمل على عدم تراكم الدهون علي المبايض وتساعد على غسل الجسم من الداخل ، وتساهم ايضا في زيادة نشاط الدورة الدموية بشكل عام .

قد يهمك ايضا : ما هو علاج تكيس المبايض للبنات الغير متزوجات ؟

اسباب الاصباية بتكيس المبايض :

من المعروف ان تكيس المبايض ليس انه اسباب معينة او معروف لانه عبارة عن نتيجة لوجود مرض او خلل ما في الجسم ، ولكن هناك بعض العلامات التي تشير ان احتمالية الاصابة بالتكيس ، سنتعرف على هذه الاسباب بالتفصيل :

  1. من اسباب اصابت السيدات او البنات بتكيس المبايض هي مشاكل او اضطرابات في الغدد وخاصة الغدة النخامية المسئولة عن افراز الهرمونات الخاصة بالتبويض ، بحيث ان الخلل في افراز هرموناتها يؤثر بالتالي على انتاج البويضات .
  2. يحدث تكيس المبايض بسبب مشاكل في المبيض نفسة ، وذلك لانه لا يستجيب الى الهرمونات الي يفروها الجسم والغدد .
  3. ايضا اذا كان هناك خلل في الهرمونات ، ذلك ان غدة الجاركلوية تفرز كمية كبيرة من الهرمون الذكري مما يؤدي الى الاصابة بتكيس المبايض .
  4. وجود خلل في المخ بحيث ان يتم فرز كمية قليلةمن هرمون الدوبامين والذي يؤثر بالسلب على عمل الغدة النخامية التي بالتالي تسبب تكيس المبايض .
  5. قد تحدث تكيس المبايض بسبب عوامل وراثية او تناول بعض الادوية الي تسبب هذا المرض مثل ادوية مرص الصرع .

في هذا المقال تعرفنا على كيفية علاج تكيس المبايض بالماء واهميو شرب كمية كبيرة من الماء يوميا لنحافظ على صحتنا من كل الامراض ..

اكتب تعليق