Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

علاج السكري الجديد في السعودية وتفاصيل الجرعة الأسبوعية للقضاء على السكري

ارتفاع حالات مرضى السكري المتزايدة يوميًا وشهريًا وسنويًا في كافة دول العالم ومن بينهم المملكة العربية السعودية التي تتصدر قائمة الشرق الأوسط دفع العديد من الأطباء بالقيام بمحاولة اكتشاف علاجات جديدة؛ لـلقضاء على السكري وقد نجحوا في الأمر، وقد تمت الموافقة على طرح علاج السكري الجديد في السعودية والذي دخل بالفعل تحت قائمة العلاجات المصرح بها من قبل وزارة الصحة.

علاج السكري الجديد في السعودية

أخيرًا وبعد معاناة طويلة ومستمرة لمرضى السكري مع أعراض السكري التي لا تنتهي والتي يتأثرون بها يوميًا والتي تزيد عند التقصير في أي من الإرشادات الطبية أو الإهمال في تلقي العلاج.

ومع زيادة أعداد المصابين بالسكري في المملكة وزيادة أعداد المصابين بالسكري ممن يتعرضون لمضاعفات خطيرة جدًا، فيجب أن نبشرهم ببشرى سارة؛ خاصةً مرضى النوع الثاني من السكري والذي يمكنهم الآن استخدام الدواء بعد استشارة الطبيب على الفور.

قد يهمك الأمر:

الطعام المنزلي والوقاية من الإصابة بمرض السكري

العلاج الجديد الذي أثبت فاعليته مع مرضى النوع الثاني من السكري هو عبارة عن حقنة يتم استقبالها تحت الجلد، ويتم حقن مريض السكري من النوع الثاني بها أسبوعيًا بموجب أربعة حقن في الشهر الواحد.

وهذه الحقنة تعد انجازًا طبيًا وعلميًا في مجال علاج السكري من النوع الثاني؛ لأنه يعمل على تخفيض نسبة السكر في الدم دون أن يحدث مضاعفات الهبوط المفاجئ، مع العلم أن عدد المصابين بمرض السكري في العالم قد بلغ 415 مليون مريض، تحتل المملكة العربية السعودية المركز الأول في عدد المصابين بالسكري في الشرق الأوسط بنسبة تصل إلى 18 في المائة تقريبًا.

الأمر الذي دفع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بدراسة الأمر استعدادًا لإدخال هذا الدواء بشكل سريع للمملكة واتاحته في الصيدليات والمستشفيات.

فوائد علاج السكري الجديد في السعودية

علاج السكري الجديد يتمثل في حقنة واحدة تؤخذ كل أسبوع تُسمى تروليستي، هذه الحقنة لا تُكون بديل عن الحقن بالانسولين، ولها فوائد عديدة تقلل من معاناة مرضى السكري للنصف وتأخذ بيد المريض إلى الشفاء التام على فترات تدريجية وبصورة واضحة جدًا وتتمثل فوائد الحقن في الآتي:

  • ضبط مستويات السكر في الدم.
  • منع إصابة مريض السكري بالهبوط المفاجي والمعروف بالهيبوجلايسيميا.
  • الحد من مضاعفات مرض السكري سواء أمراض القلب أو تصلب الشرايين أو قصور الشبكية أو الفشل الكلوي أو الجلطات الدماغية.
  • خفض وزن مريض السكري: الأمر الذي يخفف من أعراض ومضاعفات السكري؛ لذلك يُفضل هذا العلاج لمرضى السكري من النوع الثاني الذين يعانون من زيادة الوزن.

اقرأ أيضًا:

الفواكه التي تتكون من نسبة قليلة من السكر

  • يؤخذ مرة واحدة في الأسبوع بدلًا من سبعة مرات أسبوعيًا كما كان في العلاج القديم.
  • هذا العلاج هرمون يشبه كثيرًا هرمون طبيعي في الجسم، وهو جرعة نشطة تؤخذ تحت الجلد تستمر فاعليتها في الدم لمدة أسبوع ثم تختفي؛ لذلك وجب الحقن أسبوعيًا.

حقيقة الجرعة الأسبوعية لعلاج السكري

الجرعة الأسبوعية التي تجعل مريض السكري يتناول أربعة حقن فقط بدلًا من 30 حقنة شهريًا ليس خيال بل حقيقة وأصبح على أرض الواقع الآن داخل المملكة السعودية بعد أن وافقت منظمه الدواء السعودية على إدخال علاج التروليستي.

والتروليستي هو عبارة عن إبرة تؤخذ أسبوعيًا تعمل على علاج أعراض مرض السكري من النوع الثاني بنسبة تصل إلى 50 في المائة، وذلك بعد التأكد من اثباتات وتأكيدات فاعليته العالية من خلال الدراسات العلمية التي أقيمت في هذا الشأن.

حيث أكدت أن حقن التروليستي لها قدرة فعالة على ضبط السكر، وأكدت وزارة الصحة السعودية أن الدواء بات متوفرًا في المملكة السعودية في كافة الصيدليات، يتبقى لك فقط أن تراجع طبيبك للتأكد من نوع السكري المُصاب به وهل تناسب صحتك أم لا؟

قد يهمك الأمر:

أعراض ارتفاع السكر في الدم

نصائح عامة لمرضى السكري

وقد أعلن من قبل استشاري أمراض الكلى سعد الشهيب  في تغريدات متتالية عبر حسابه الرسمي عن علاج السكري الجديد تروليستي وطرحه في المملكة والتصريح بشرائه من الصيدليات، وقد أكد الكثير من الأطباء والاستشاريين أنه لا بد من القيام بعدة إرشادات طبية بجانب تناول الحقن حتى تصل إلى درجة متقدمة من درجات الشفاء من المرض، وتتمثل الارشادات في الآتي:

  • الابتعاد عن تناول النشويات بكثرة.
  • الابتعاد عن تناول السكريات والسكاكر والحلويات.
  • الابتعاد عن منتجات المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة الغنية بالسكر.
  • الابتعاد عن المعلبات والوجبات السريعة التي تحتوي على دهون ثلاثية.
  • ممارسة التمارين الرياضية لخسارة الوزن.
  • الاكثار من تناول الخضروات الورقية للمساعدة على سهولة الهضم وحرق أكبر نسبة من السعرات الحرارية.
  • الاكثار من تناول الفواكه؛ خاصةً فاكهة العنب التي تحتوي على مضادات أكسدة فعالة جدًا.

أي اكتشاف جديد من شأنه أن يقلل معاناة المرضى يعتبر انجاز حقيقي لا بد من تكريم مكتشفيه وإعادة الفضل لهم في تقليل معاناة المرضى؛ وهذا الاكتشاف هو انجاز في حد ذاته في مجال الطب ونتمنى الشفاء لجميع المرضى والاستفاد من هذه الجرعات الأسبوعية.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

اكتب تعليق