تجارب وفوائد زيت الورد للجسم وطريقة استخدامه

تجارب وفوائد زيت الورد للجسم وطريقة استخدامه

تتعدد فوائد زيت الورد للجسم بشكل عام والجلد بشكل خاص، فقد يعتقد البعض بأن استخداماته تتوقف على استعماله كعنصر أساسي في تحضير العطور، بل فوائده الصحية والجمالية متعددة سنتعرف عليها بالتفصيل في المقال التالي.

فوائد زيت الورد للجسم

زيت الورد للجسم

الفوائد التي يقدمها زيت الورد للجسم كثيرة ومتنوعة تتمثل فيما يلي:

1. علاج الاكتئاب

تعمل رائحة زيت الورد على تعزيز الثقة بالنفس والقوة الذهنية، بالإضافة إلى محاربة الشعور بالاكتئاب والقلق من خلال منحك الشعور بالبهجة والاسترخاء، وذلك من خلال إضافة قطرات منه في أرجاء المنزل لإضفاء جو من الانتعاش والحيوية، كما يُمكن إضافة قطرات منه على حمام الماء الدافئ للشعور بالاسترخاء وتجنب الاكتئاب.

2. علاج الالتهابات الجلدية

يُعتبر زيت الورد واحداً من الزيوت الفعالة في التخلص من أي التهابات جلدية، حيث يقي الجلد من تبعات هذا الالتهاب بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، ويُمكن علاجها عن طريق دهن المنطقة الملتهبة بالزيت أو خلطه مع زيت جوز الهند ودهن الجلد بالمزيج.

3. تنقية الدم من السموم

يمتاز زيت الورد بقدرته على تنقية الدم الموجود بالجسم، بالإضافة إلى حمايته من الإصابة بالأمراض الجلدية كالدمامل والجذور الحرة، التي قد تتسبب في أمراض القلب أو السرطان.

4. تطهير الجروح

يُساهم زيت الورد في التئام الجروح سريعاً وتجنب اصابتها بالعدوي الميكروبية، بفضل قدرته على تسريع تخثر الدم ومن ثم وقف النزيف.

5. تقليل الشعور بالألم

يلعب زيت الورد دوراً بارزاً في تخفيف الشعور بالألم الناتج عن التورم أو الالتواءات، من خلال إضافة 6 قطرات منه إلى الماء، ونقع قطعة قماش بها، ثم وضعها على المناطق الموجود بها الألم سواء كانت الكمادات ساخنة أو باردة على حسب طبيعة الحالة.

6. القضاء على الجراثيم

يحتوي زيت الورد على خصائص مضادة للجراثيم والفطريات والفيروسات، وبالتالي فهو مناسب جداً في تعقيم الجروح وعلاجها، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات أكسدة تقتل البكتيريا وتُجدد الخلايا المتضررة في نفس الوقت.

7. علاج حب الشباب

يحتوي زيت الورد على مجموعة من الفيتامينات المعقدة، التي تُساهم في قتل البكتيريا المسؤولة عن ظهور حب الشباب، كما يُستعمل في العناية بالبشرة وعلاج البثور والندبات كما أنه مناسب جداً لمن يُعانون من الحساسية الجلدية.

8. مثير للشهوة الجنسية

يُستخدم زيت الورد في تعزيز الشهوة للعلاقة الجنسية، وذلك بفضل رائحته التى تُضفي جو من الرومانسية وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية، ويُقلل الزيت أيضاً من أعراض الضعف الجنسي عند الرجال والتى تتمثل في البرود الجنسي وعدم القدرة على حدوث عملية الانتصاب، لذا يُنصح بتدليك العضو الذكري بالزيت لتعزيز الشهوة.

9. علاج علامات التقدم في السن

التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه من علامات الشيخوخة المبكرة، ويُساعد زيت الورد في تقليل ظهور هذه العلامات من خلال تجديد خلايا الجلد بفضل احتوائه على فيتامين C، مما يُساهم في استعادة المرونة لسطح الجلد وشد البشرة، وبالتالي تجنب استعمال الكريمات والبوتوكس والاعتماد على شىء طبيعي خالي من أى كيماويات.

10. تنظيم الدورة الشهرية

يُعالج زيت الورد اضطراب الهرمونات، وبالتالي انتظام الدورة الشهرية والتخفيف من أعراضها كالشعور بالتعب و التقلصات الشديدة والغثيان.

11. مفيد للجهاز الهضمي

يُهدىء زيت الورد من ألم المعدة، من خلال التقليل من الإفرازات المسؤولة عن الشعور بآلام القولون أو التهابات المعدة.

12. مُلين طبيعي

يُستعمل زيت الورد كملين طبيعي من خلال التأثير على عضلات الأمعاء والشرج للمساعدة في عملية الإخراج، كما يُساعد أيضاً في فقدان الوزن والوقاية من التسمم الزائد بالجسم، ولا يوجد أى أضرار جانبية له.

طريقة استخدام زيت الورد للجسم

هناك أكثر من طريقة يُمكن من خلالها استخدام زيت الورد للجسم، ومن أبرز هذه الطرق الوصفات التالية:

1. وصفة زيت الورد لعلاج الجروح

المكونات

6 قطرات من زيت الورد.

طريقة التحضير 

قومي بتدليك المنطقة المجروحة بزيت الورد، وذلك بمعدل مرتين في اليوم لمساعدة الجرح على الالتئام سريعاً.

2. وصفة زيت الورد لترطيب البشرة

المكونات

5 أو 4 قطرات من زيت الورد.

طريقة التحضير

قومي بتطبيق الزيت على بشرتك ودلكيه برفق وبشكل دائري، بحيث تمتصه بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بغسول خفيف، و رطبي بشرتك بكريم مرطب مناسب لنوعها، مع مراعاة تكرار الوصفة يومياً.

3. وصفة زيت الورد لعلاج حب الشباب

المكونات

  • 5 قطرات من زيت الورد.
  • 5 قطرات من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

قومي بخلط زيت الورد مع زيت جوز الهند، ثم طبقي الخليط على بشرتك وذلك بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

4. وصفة زيت الورد للجسم

المكونات

  • ملعقة كبيرة من زيت الورد.
  • ملعقة كبيرة من الزبادي.
  • ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة كبيرة من الشوفان.
  • ملعقة كبيرة من الترمس المطحون.

طريقة التحضير

قومي بخلط كل المكونات السابقة معاً وطبقيها على جسمك، واتركيه لمعدل نصف ساعة مع مراعاة تدليك الجسم به لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك اشطفي جسمك بالماء الدافىء ودلكيه بقطرات من زيت الورد، وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع.

تجارب زيت الورد للجسم

“اضع قطرات من زيت الورد في حوض الاستحمام الدافىء وأشعر باسترخاء تام بعيداً عن التوتر والقلق”.

“انا بشرتي جافه مش دهنيه مش عندي حبوب الحمد لله بس بينظف الوش بلاقي القطنه فيها لون غامق شويه وريحته حلوة اوووي بس لازم استعمل كريم مرطب لانه بعملي لسعه في وشي كده فده بصراحه عملي قلق منه خايفه يكون شديد علي بشرتي”

“استخدم الزيت قبل النوم اعمل مساج لوشي بيه واسيبه علي وشي وانام
وتاني يوم اصحي اغسل وشي بصابونة البابايا اللي بالشاي الاخضر
النتيجة شفتها تقريبا بعد استعمال مرتين او 3 مرات تفتيح ونضارة للوش الحمد لله كنت بحس ان وشي غامق بس دلوقتي الحمد لله حسيت انه رجع للونه الطبيعي كده وبقي نضر ومنور”

في النهاية أتمني أن أكون عرضت لكِ رقيقة فوائد زيت الورد للجسم بالتفصيل، إذا سبق لكِ تجربته للجسم أو للبشرة فشاركي تجربتك معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *