Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

دراسة حديثة : خل التفاح ليس حلاً سريعاً في علاج السمنة

يعد خل التفاح من العلاجات المتعارف عليها في إذابة الدهون ، ولقد استخدمته العديد من النساء لتذيب به كمية الدهون المتراكمة في أجسادها ، ولكن اليوم وعبر هذا المقال سنطرح لكم اكتشافاً جديداً خفي عن الكثير من النساء ، حيث أثبتت دراسة جديدة حديثة قام بإجرائها علماء يابانيون ، أن خل التفاح لا يقوم بحرق الدهون كما يثار حوله بالإضافة إلى أنه لا يقضي على السمنة .

خل التفاخ ، أضرار خل التفاح

ولقد أجريت هذه الدراسة على 155 يابانياً بديناً ، حيث تم الأكتشاف أن ( خل التفاح ) لا يعد من الحلول السريعة لعلاج السمنة ، وإنما يجب اتباع حمية غذائية صحية لكل من ترغب في خسارة وزنها ، بالإضافة إلى ضرورة ممارستها للرياضة .

  • وقد أكدت هذه الدراسة أن الإكثار من تناول خل التفاح قد يصيب معدتك بتقرحات والتهابات عديدة ، أو قد يصيبك بتهيجات قوية ومؤلمة في قولونك .
  • بجانب أن الإكثار من تناوله قد يكون ضاراً ايضاً علىكِ إذ يؤدي إلى شعورك بالحموضة العالية ، بالإضافة إلى تأثيره على فمك حيث يتسبب في ظهور بعض التقرحات به ، وكذلك على أسنانك التي يقوم باضعاف قوتها .
  • والجدير بالذكر أنه قد أفادت تجربة هولندية قامت بنشرها مجلة فوكس الألمانية ، كانت عن فتى ، كان يشرب كأساً من خل التفاح يومياً ، وهذا الأمر أدى إلى تآكل أسنانه ، ولذا سيدتي لا تقومي باستخدامه إلا عند الضرورة القصوى ولفترات قصيرة وليس بشكل متداول .
  • وعلى الرغم من هذه الدراسة إلا أنه قد نشرت مجلة ( فور زي ) الألمانية شيئاً مختلفاً وهو أن تناول خل التفاح بمقدار ضئيل قد ينشط جهاز المناعة ، كما أنه يعد منشطاً عاماً حيث يقوم بتنشيط الجسم بجانب شده لأنسجته .
  • وكذلك فهو يشجع على عملية الآيض في الجسم ، ومن المتعارف عليه أن هذه العملية هي أحد العمليات الحيوية التي يتم حدوثها داخل جسم الإنسان.
  • كما انها تحدث مع الكائنات الحية بوجه عام ، وهذه العملية هي المسئولة عن إنتاج الطاقة داخل خلايا الجسم ، وذلك عن طريق قيامها بهدم المواد الغذائية التي يتم هضمها داخل الجهاز الهضمي .
  • ثم تقوم بتحويلها إلى أشكال للطاقة المختلفة ، وذلك عن طريق مرورها بسلسلة من التفاعلات الكيميائية في جسم الإنسان .

ولذلك عزيزتي عليكِ بتناول خل التفاح مع ضرورة اتباع حمية غذائية بجانب ممارسة الرياضة ، إذا كنتِ تريدين خسارة وزنك بشكل سريع حيث لا يعد خل التفاح حلاً سريعاً في علاج السمنة ، وكذلك من أجل المحافظة على صحتك .

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

هويدا صابر

اكتب تعليق