خطورة شاي الفتلة و المشروبات العشبية الفتلة على صحتك

الشاي الفتلة و المشروبات الأخرى ذات الفتلة انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة و ذلك نظرا لسهولة استخدامها , فلا يحتاج إلى وقت أو أي جهد في تحضيرها و تمتاز بطعمها المطابق لطعم المشروبات العادية , و لكن أثبتت البحوث البريطانية أن خطورة شاي الفتلة تجعل من الضروري التوقف عن استخدامها .

خطورة شاي الفتلة و المشروبات العشبية الفتلة على صحتك - مجلة رقيقة

قد يهمك أيضا أكياس السيليكا و أكثر من 12 استخداما مفيداً لها

خطورة شاي الفتلة

لا توجد تلك الخطورة في شاي الفتلة فقط بل أيضا في كافة المشروبات المجهزة مثل الكركديه و الينسون و الشاي الأخضر و المشروبات العشبية بأكملها و التي تعبأ في أكياس الشاي الشفافة الصغيرة و تربط بالفتلة .

فقد أجريت الكثير من الأبحاث البريطانية حول هذا الشاي في الآونة الأخيرة و قد تبين خطورة تركيب تلك الأكياس و تلك الفتلة Tea bags , و يرجع ذلك إلى ما تحتويه تلك الفتلة من مركب , فعند التصنيع يتم تبييض تلك الفتلة و الورقة الشفافة بمركب يسمى الديوكسين , فهو من المواد الملونة و التي تتحول إلى مادة مسرطنة عند درجة حرارة 70 درجة مئوية , و عند سكب الماء المغلي الذي يصل درجة حرارته إلى 100 درجة مئوية و ملامسة الماء للفتلة أو ورقة الشاي الفتلة تتحول تلك المادة بشكل أسرع و أقوى إلى مادة مسرطنة .

فضلا عن احتواء تلك الأكياس الصغيرة أيضا على مقدار كبير جدا من مادة الفلور , و تتسبب تلك المادة في إضعاف أنسجة العضلات في الجسم و بالتالي تسبب خلل في العظام , فضلا عن كونها مادة مسرطنة

هذا بالإضافة إلى أن شاي الفتلة أو الأعشاب المحضرة في أكياس الفتلة تكون أقل إفادة من الشاي و الأعشاب العادية , و يرجع ذلك إلى عملية التخزين , فعند تخزين شاي الفتلة أو الأعشاب لفترات طويلة في المخازن يفقدها الكثير من العناصر الهامة لصحة الإنسان مقارنة بالشاي أو الأعشاب التقليدية المعبأة في الأكياس , فتعمل تلك الأكياس التقليدية على حفظ تلك العناصر عند تخزينها .

و من هنا يتضح ضرورة التوقف عن تناول شاي الفتلة و أية مشروبات مصنعة بنفس الوسيلة و استبدالها بالشاي التقليدي المعبأ في العبوات الكبيرة التقليدية أو الأعشاب الطبيعية بصورتها التقليدية , و في حال لم يكن لدينا خيار آخر سوى تلك المشروبات الفتلة يجب حينها إفراغ محتويات الكيس في الكوب ثم يضاف إليه الماء كطريقة تحضير المشروبات التقليدية .

و في هذا الفيديو توضيح لخطورة الشاي و الأعشاب من نوعية الفتلة يوضحه الدكتور مجدي نزيه :

https://www.youtube.com/watch?v=m700JLdefuw

قد يهمك أيضا وصفة الشاي المغربي المجربة للتخسيس

و بعد معرفة خطورة شاي الفتلة يجب التوقف عن تناوله و استبداله بالنوع التقليدي لتجنب تلك المخاطر الكبيرة .

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى