فوائد حبوب الكركم وأفضل منتجاتها وطريقة استخدامها

فوائد حبوب الكركم وأفضل منتجاتها وطريقة استخدامها

أدرك الأطباء أهمية الكركم كأحد التوابل ذات الفوائد الصحية المتعددة، لذلك بدأوا في إنتاج كبسولات تشتمل على الكركم، وتُقدم لكم مجلة رقيقة في هذا المقال مميزات حبوب الكركم وأفضل المنتجات على موقع اي هيرب بالإضافة إلى كيفية اختيار أفضل الحبوب.

مميزات حبوب الكركم

حبوب الكركم

تتعدد مميزات حبوب الكركم حيث أنها تعمل على

  • تخفيض مستوى الالتهاب في الجسم، يحتوي الكركم على مادة الكركمين، وحسب الكثير من الدراسات فإنّ الكركمين يقلل كثيرًا من مستوى الالتهاب في الجسم من خلال منع نشاط الكثير من الإنزيمات المشاركة في الالتهاب.
  • ضبط مستوى السكر في الدم، إلى جانب أنّ الكركم يحافظ على نسبة السكر في الدم من خلال رفعه لإفراز الأنسولين في الجسم، وخفض مستوى الجلوكوز وتعزيز امتصاصه في الجسم.
  • تحسين المزاج، وجدت بعض الدراسات أنّ الكركم له دور في تحسين المزاج، وتحسين صحة العقل، فهو فعّال في حالات الشعور بالاكتئاب والقلق، فهو يزيد من إنتاج هرمون DHA، وهو الهرمون المسؤول عن تنظيم أداء وظائف الدماغ وتحسين المزاج.
  • علاج الشعور بألم المفاصل، وبسبب احتواء الكركم على خصائص مضادة للالتهاب؛ فإنّ حبوب الكركم تُعدّ وسيلة فعّالة في تقليل الشعور بآلام المفاصل الناتجة من الإصابة بالتهاب في المفاصل؛ مثل: التهاب المفاصل الروماتويدي، إلى جانب أنّه يحد من تورم المفاصل.
  • إنقاص الوزن، إذ يعتمد كثير من الناس على تناول حبوب الكركم للتخسيس؛ ذلك بسبب قدرتها على حرق الدهون، ومنع زيادة نسبة الوزن، ومنع نمو الأنسجة الدهنية.
  • تحسين صحة الجلد، لقد أصبح الكركم عنصرًا أساسيًا في الكثير من ماسكات البشرة؛ وتُخلّص الجسم والبشرة من الخلايا التالفة والجذور الحرة، إلى جانب أنّ الكركم يُعزّز من ترسيب الكولاجين في الجلد، ويُسرّع من التئام الجروح.

أفضل حبوب الكركم على موقع اي هيرب

الكركم من Now Foods

  • يحتل منتج الكركم من ناو فودز مكانة متقدمة جدًا حول العالم بسبب تعدد فوائده الصحية.
  • يُنصح بتناول كبسولة واحدة مرة أو مرتين يوميًا، ويفضل أن يكون مع الطعام.
  • يقتصر استخدام هذا المنتج على البالغين فقط، ويجب استشارة الطبيب في حالة الحمل/الرضاعة، أو في حالة تناول الأدوية، وجود مرض، أو تاريخ مرضي للكبد والمرارة، أو مشاكل في الجهاز الهضمي.
  • يجب حفظ المنتج بعيدًا عن متناول الأطفال.
  • تشتمل العبوة على 60 كبسولة، ويصل سعرها في المملكة العربية السعودية 64.2 ريالًا سعوديًا.
  • إذا كنت ترغب في الحصول على المنتج الأصلي، يمكنه طلبه أون لاين عبر الرابط التالي: اضغط هنا.

Curcumin من California Gold Nutrition

  • يتمتع هذا المنتج بشهرة واسعة حيث يتكون من مستخلص الكركم ومستخلص الفلفل الأسود، مع كبسولة نباتية (سليلوز معدل) بالإضافة إلى ستيرات المغنيسيوم وثاني أكسيد السيليكون.
  • لا يتم تصنيع هذا المنتج بمكونات من الحليب، أو البيض، أو السمك، أو المحارات القشرية، أو المكسرات، أو الفول السوداني، أو القمح، كما يخلو من فول الصويا والجلوتين.
  • يتم إنتاج المنتج في منشأة مسجلة خاضعة للرقابة من جهة خارجية مستقلة وتلتزم بممارسات التصنيع الجيدة وتعالج منتجات أو مكونات أخرى تحتوي على هذه المواد المسببة للحساسية.
  • يبلغ سعر المنتج في المملكة العربية السعودية 110.9 ريالًا سعوديًا.
  • يمكن الحصول على المنتج الأصلي من خلال الرابط التالي: اضغط هنا.

تجربتي مع حبوب الكركم

تقول السيدة شيرين عن تجربتها مع حبوب الكركم:

إن الكركم واحد من الأعشاب الرائعة التي توجد في كل دول العالم وخاصة الهند، وعرفت بفوائده العديدة وهو ما شجعني على تجربة حبوب الكركم خصوصًا وأنها تحتوي على عدد كبير من العناصر الهامة التي يحتاجها الجسم مثل:

البروتينات والألياف الغذائية وفيتامين C وفيتامين E، والعديد من المعادن الهامة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والصوديوم والحديد والزنك والمغنيسيوم.

كنت أعاني من حساسية مفرطة للغاية في بشرتي، ولا أستطيع استخدام أي منظف للبشرة وذلك لأنه يتسبب في تهيج واحمرار الوجه بشكل كبير حتى بدأت بعض البقع الداكنة على البشرة في الظهور.

نصحتني إحدى الصديقات باستخدام حبوب الكركم، وبالفعل قمت باستخدامها وبدأت ألاحظ أن بشرتي تسترجع نضارتها مرة أخرى، ومن المدهش أنه إلى الآن لم تظهر أي أعراض جانبية لاستخدام هذه الحبوب.

كيفية اختيار كبسولات الكركم

إن حبوب الكركم متوفرة بعدة أشكال، لكن اختيار الحبوب عالية الجودة تؤدي إلى رفع الاستفادة من الكركم وخصائصه، وضمان الحصول على أقصى فائدة، وعند الشراء لا بد من البحث عن الحبوب التي يكون فيها محتوى الكركمين عالٍ جدًا، إذ يجب أن تحتوي المكملات الغذائية من الكركم على ما لا يقل عن 500 ملي غرام من الكركمين.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا مميزات حبوب الكركم مع توضيح أعلى منتجات الكركم تقييمًا على موقع اي هيرب بالإضافة إلى عرض إحدى تجارب استخدام حبوب الكركم.

قد يهمك أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *