القول الفصل فى شرب الماء على معدة فارغة

لا أحد ينكر ضرورة تناول كميات كافية من الماء على مدار اليوم، حيث تأتي أهميته في تنقية الجسم من المواد السامة المتراكمة بداخله مع الحفاظ على درجة حرارته، كما لا غنى عنه في ترطيب الجلد وحمايته من الجفاف، لكن يتساءل البعض هل تناول الماء على معدة فارغة يعود على الجسم بالفوائد أم يتسبب في بعض الأضرار، هذا من سنحدثكم عنه في مقالنا اليوم.

فوائد تناول الماء على معدة فارغة

تنشيط عملية الأيض

يساهم تناول الماء على معدة فارغة في تحسين عملية التمثيل الغذائي بمعدل 25%، ما يساعد على امتصاص المواد الغذائية بشكل أفضل ومن ثم تنظيم أداء الجهاز الهضمي.

تنقية الأمعاء

شرب كوب من الماء كل صباح على معدة خاوية يعمل على تنظيف القولون والجسم من السموم، وبالتالي تحسين عمل وظائفه بصورة صحية سليمة.

تقوية الجهاز المناعي

الماء هام جدا للتحكم في توازن كمية السوائل في الجسم وتعزيز قدرة المناعة، ما يساهم في محاربة الأمراض والفيروسات.

علاج الصداع النصفي

يواجه الكثير من الأشخاص الشعور المتكرر بالصداع ويرجع ذلك أحيانا إلى قلة السوائل في الجسم، ما يسبب الجفاف العامل الأساسي لكافة نوبات الصداع، لذلك ينصح بتناول الماء بكمية كافية للحد من هذا الإحساس المؤرق.

صفاء البشرة

يعمل تناول الماء على ترطيب البشرة ومنحها النضارة والشباب بالإضافة إلى تأخير ظهور التجاعيد والحد من الإصابة بحبوب الشباب، بفضل قدرته على التخلص من النفايات والسموم المتراكمة داخل الجسم.

تناول الماء على معدة فارغة

تنشيط الجسم

يساهم تناول كوب من الماء على الريق صباحًا في تنشيط كرات الدم الحمر وتحفيزها على التزايد بصورة سريعة، ما يزيد من وصول الأكسجين لخلايا أجهزة الجسم، وبالتالي إعطائه المزيد من الطاقة التي يحتاجها.

ترطيب الشعر

الشعر يحتاج إلى الترطيب المستمر والماء هو المرطب الرئيسي للشعر كونه يحفز تدفق الدم المليء بالفيتامينات والعناصر المغذية للبصيلات، حيث إن نقص الماء في الجسم بوجه عام يسبب الجفاف الذي يجعل الشعر عرضة للتكسر والتساقط.

في الختام احرصي قدر الإمكان على تناول من كوب إلى كوبين من الماء على معدة فارغة في بداية يومك، حتى تحصلي على فوائد الماء بأقصى استفادة.

قد يهمك أيضًا: نظام التخسيس بالماء بالتفصيل لتتخلصين من وزنك الزائد

أو تعرفي على فوائد و اهمية شرب الماء في شهر رمضان خصوصا فى فصل الصيف

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى