Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

احذري تناول القطايف بعد الإفطار مباشرًة لهذه الأسباب

من منا لا تحب تناول القطايف بعد وجبة الإفطار في شهر رمضان فهي من الطقوس الشعبية التي يشتهر بها هذا الشهر الفضيل، كما أن صُنعها يقتصر على شهر رمضان فقط وعلى الرغم من مذاقها الرائع ونكهتها الرمضانية المميزة إلا أنها تعد من السكريات التي تقف عائقًا أمام عملية الهضم، وبالتالي تؤدي إلى الانتفاخات والغازات التي تنتج عن عملية تخمر السكريات في المعدة، لذا سنُعرفك في هذا المقال الوقت الصحيح لتناول القطايف والبديل الصحي لها.

التوقيت الصحيح لتناول القطايف

لا يفضل على الإطلاق تناول القطايف إذا كانت مشبعة بالقطر ومليئة بالحشوات السكرية بعد وجبة الإفطار مباشرة، فالصواب هو تناولها بعد ساعتين من الإفطار حتى يتم هضم الطعام بسهولة دون الشعور بعسر الهضم والانتفاخات المزعجة، ونظرًا لاحتياج بعض الأشخاص الصائمين إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم فينصح ببدء فطورهم بتناول ثلاث حبات من التمر أو القليل من الخشاف فهو الخيار الأفضل، حيث إنه سهل الهضم كما أنه غني بالفيتامينات التي يحتاجها جسم الصائم ونسبة بسيطة من السكريات.

البديل الصحي للقطايف

هناك العديد من البدائل الصحية التي يمكنك تناولها بعد. وجبة الإفطار مباشرة دون عرقلة عملية الهضم مثل الأيس كريم، فهو من الحلويات اللذيذة المنعشة التي تمنحك السكريات التي يطلبها جسمك بعد يوم طويل من الصيام.

ايس كريم

طريقة عمل الآيس كريم في المنزل

  • بإمكانك صناعة الآيس كريم في المنزل بكل سهولة وهو عبارة عن خمس ثمرات من الموز المفرز، ملعقتين من عسل النحل، ملعقتين من الكاكاو المطحون، ربع كأس من اللبن الطازج وأي نوع من المكسرات المفضلة لديكِ لتزيين الوجه.
  • اخلطي جميع المكونات بشكل جيد ثم ضعيها في الفريزر حتى تتجانس مع بعضها البعض، وتتجمد لمدة ست ساعات على الأقل ومن ثم قدميه.

فوائد الأيس كريم

يحتوي كل مكون على فيتامينات مهمة لصحة الجسم فالموز غني بالبوتاسيوم اللبن غني بالبروتين والكالسيوم المفيد لصحة العظام، المكسرات غنية بالأوميجا 3 الضرورية لصحة المخ والتركيز، الكاكاو غني بمضادات الأكسدة، ومادة الفلافونويد التي تزيد من مستوى هرمون السعادة.

قد يهمك أيضًا: تعرفي على المشروبات التي تساعدك على إذابة الدهون في رمضان

أو ما هي الاطعمة التي تزيد من الشعور بالشبع خلال فترة الصيام

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق