Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

لماذا يجب عليكِ تناول التمر كل يوم

يقبل شهر الصيام و يفرح المسلمون بما جاءهم من خير و من العادات التى ألفها المسلمون الافطار على التمر و هى سنة عن النبى صلى الله عليه و سلم , و قد أثبت العلم الحديث فوائد تناول التمر على الافطار .

فوائد التمر لصحتكِ

 

فوائد التمر لصحتكِ :

1-التمر ملين للأمعاء : يحتوى التمر على الألياف و التى بدورها تعالج الامساك و تلين الامعاء .

2-يخلصكِ من اضطرابات الجهاز الهضمى : التمر سهل الهضم و سريع الامتصاص و يحتوى على نسبة من السكريات التى تعوض الجسم عما فقده أثناء الصيام .

3-التمر يقلل الدهون الثلاثية : أشارت دراسة امريكية حديثة الى أن التمر يقلل الدهون الثلاثية الضارة بالجسم و بذلك فهو يقلل من احتمال اصابتكِ بارتفاع ضغط الدم , تصلب الشرايين , النوبات القلبية و السكته الدماغية .

4-التمر غنى بالفيتامينات : يحتوى التمر على عدة فيتامينات مثل مجموعة فيتامين “ب” التى تعمل على تجديد خلايا الدم , كما يحتوى التمر على فيتامين “أ” , البوتاسيوم ,الفسفور, الكالسيوم و الحديد .

نصائح هامة لصحتكِ :

لا تتناولى التمر بالشوكولاته لأنه يحتوى على سعرات حرارية عالية قد تسبب السمنة .

لا تنسى تحميل تطبيق مجلةرقيقة إذا كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد؛ حيث تجدين كل ما يهمكِ بسرعة وبدون اعلانات مزعجة، حمّلى التطبيق من الرابط التالى اضغطى هنا

يكفى تناول ثلاث ثمرات من التمر فى اليوم .

عن الكاتب

د.على عبدالظاهر

طبيب مصرى حاصل على بكالريوس طب و جراحة , أحب التدوين و الرد على استشارات زوار مجلة رقيقة

اكتب تعليق

التعليقات

(x)