Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هو علاج تكيس المبايض للبنات الغير متزوجات ؟

تعاني بعض السيدات من الاصابة بتكيس المبايض وهذا المرض يسبب لهن الكثير من المشاكل الصحية والتعب ويحدث بسببها الكثير من الاضطرابات النفسية والجسمانية ، ولكن قط تتعرض البنات لتكيس المبايض وهذا للعديدمن الاسباب ، سنتعرف على علاج تكيس المبايض للبنات الغير متزوجات بعد معرفة اسبابها ، تابعي معنا التفاصيل ..

تكيس المبايض للبنات

تكيس المبايض للبنات الغير متزوجات :

يجب ان تعرف اولا ما هي تكيس المبايض ثم سنعرض اعراض تكيس المبايض للبنات الغير متزوجات واسبابها ثم سنتعرف على علاجها ،اتمنى ان يكون هذا المقال مفيدا لكي عزيزتي ..

1- ما هو تكيس المبايض؟

  • تكيس المبايض ليست مرضا بالمعنى الدقيق ، انما هو عبارة عم بعض الاعراض مع بعضها تحدث بسبب خلل في وظيقة احد الاعضاء الداخلية .

2- اعراض تكيس المبايض للبنات :

  1. عدم انتظام الدورة الشهرية وتتباعد فتراتها بشكل كبير ، بحيث انها تنزل كل شهرين او اكثر .
  2. حدوث زيادة في الوزن بشكل كبير وخاصة في منطقة البطن.
  3. ظهور الكثير من حب الشباب في الوجه بشكل غير مسبوق .
  4. زيادة نمو الشعر الزائد في الوجه والجسم بشكل كبير .

قد يهمك ايضا : كيف يحدث الحمل خارج الرحم واسبابه وكيفية اكتشافه وعلاجه

3- اسباب تكيس المبايض للبنات :

اهم اسباب الاصابة بتكيس المبايض عند البنات هو خلل هرموني وخاصة الهرمونات التي تفرزها الغدة النخامية في المخ ..

  • الهرمونات التي يحدث فيها الخلل هما FSH و LH ، فهما المسئولان عن نمو البويضات حتى يتم خروجها من المبيض .
  • الخلل الذي يحدث هو انخفاض بسيط في نسبة افراز هرمون FSH وهو يجعل البويضة لا تنمو لتصل الى حجمها المطلوب ، هنا تخرج من المبايض غير ناضجة .
  • وايضا ارتفاع بسيط في افراز هرمون LH فهمو ينشط افراز الهرمون الذكورة عتد البنات .

للتاكد من وجود تكيس المبايض عند البنات يجب عمل فحوصات اللازمة التي تظهر نسب الهرمونات بواسطة التصوير التلفزيوني وذلك بشكل دائم .

4- علاج تكيس المبايض عند البنات :

لا يوجد علاج مباشر لتكيس المبايض عند البنات الا تناول حبوب مانع من موانع الحمل الذي يساعد على انتظام الدورة الشهرية مع تقليل ظهولا حب الشباب وتقليل نمو الشعر الزائد ، ولكن يجب ان يكون ذلك بعد استشارة الطبيب الخاص .

 

بعد ان تعرفنا على اسباب وعلاج تكيس المبايض للبنات الغير متزوجات علينا عمل فحوصات بشكل دوري ودائم لنطمئن على صحتنا لان اجسامنا تتعرض للكثير من التغيييرات دون ان نشعر ونهمل في علاجها .

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق