فوائد واهمية شرب الماء في شهر رمضان خصوصا فى فصل الصيف

فوائد واهمية شرب الماء في شهر رمضان خصوصا فى فصل الصيف

في شهر رمضان الكريم نصوم فترة طويلة خلال اليوم و نمتع تماما عن الاكل و الشرب ، يجب تعويض الجسم من السوائل التي يفقدها خلال هذه الفترة حتى نحتفظ بتوازن السوائل في الجسم ، من اهم هذه السوائل التي تساعد على تحمل الصيام هذا الشهر هي الماء ، تابعي معنا و تعرفي على فوائد و اهمية شرب الماء في رمضان ..

فوائد و اهمية شرب الماء في شهر رمضان

فوائد و اهمية شرب الماء في شهر رمضان :

“و جعلنا من الماء كل شئ حي” صدق الله العظيم ، الماء من السوائل الاساسية للحياة عموما و لا يستطيع الانسان العيش بدون شرب ماء ، يتكون جسم الانسان من نسبة كبيرة من الماء التي لابد من تعويضها بعد فقدها خلال الصيام .

فوائد الماء :

– الماء جزء من تكوين خلايا الجسم .

– الماء تحافظ على الكلى و تطرد السموم من الجسم .

– الماء تساعد على فقدان الوزن و بناء العضلات .

– الماء مهمة جدا لصحة البشرة .

– الماء تنظم وظائف الجاهز الهضمي .

قد يهمك ايضا : نصائح للحفاظ على بشرتك في رمضان

▪ لذلك لابد من شرب كمية وفيرة من الماء بين وجبتين الافطار و السحور حتى لا يؤثر على اجسامنا و للحفاظ على الخلايا و الكلى و للحفاظ على الجهاز الهضمي و لتنظيف القولون و للتخلص من كل السموم الموجودة في الجسم ، لابد من عدم نسيان شرب الماء في رمضان للتعويض عن كميات الماء المفقودة خلال فترة الصيام في فترة النهار .

▪ يمكن ايضا شرب كميات من المشروبات و العصائر الفاكهة الطازج حتى نرطب اجسامنا مع شدة الحرارة خلال شهر رمضان خاضة في الصيف .

▪ لابد من شرب من ثمانية الي عشرة اكواب من الماء يوميا لتعويض حاج الجسم من الماء للجسم ، و ايضا شرب العصائر و المشروبات الرمضانية مثل الخروب و السوبيا و التمر هندي لتمد الجسم بالسكريات المطلوبة للجسم ، و يفضل التقليل من المياه الغازية لكثرة ما بها من سعرات حرارية .

▪ و يفضل ايضا التقليل من شرب المنبهات مثل الشاي و القهوة في رمضان لان المنبهات تزيد من استخراج البول و فقدان الماء الموجودة في الجسم.

▪ احرصي على شرب الماء للتجنب من مخاطر الجفاف و الامراض المصاحبة لفقدان الماء من الجسم .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *