Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد واهمية شرب الماء في شهر رمضان خصوصا فى فصل الصيف

في شهر رمضان الكريم نصوم فترة طويلة خلال اليوم و نمتع تماما عن الاكل و الشرب ، يجب تعويض الجسم من السوائل التي يفقدها خلال هذه الفترة حتى نحتفظ بتوازن السوائل في الجسم ، من اهم هذه السوائل التي تساعد على تحمل الصيام هذا الشهر هي الماء ، تابعي معنا و تعرفي على فوائد و اهمية شرب الماء في رمضان ..

فوائد و اهمية شرب الماء في شهر رمضان

فوائد و اهمية شرب الماء في شهر رمضان :

“و جعلنا من الماء كل شئ حي” صدق الله العظيم ، الماء من السوائل الاساسية للحياة عموما و لا يستطيع الانسان العيش بدون شرب ماء ، يتكون جسم الانسان من نسبة كبيرة من الماء التي لابد من تعويضها بعد فقدها خلال الصيام .

فوائد الماء :

– الماء جزء من تكوين خلايا الجسم .

– الماء تحافظ على الكلى و تطرد السموم من الجسم .

– الماء تساعد على فقدان الوزن و بناء العضلات .

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

– الماء مهمة جدا لصحة البشرة .

– الماء تنظم وظائف الجاهز الهضمي .

قد يهمك ايضا : نصائح للحفاظ على بشرتك في رمضان

▪ لذلك لابد من شرب كمية وفيرة من الماء بين وجبتين الافطار و السحور حتى لا يؤثر على اجسامنا و للحفاظ على الخلايا و الكلى و للحفاظ على الجهاز الهضمي و لتنظيف القولون و للتخلص من كل السموم الموجودة في الجسم ، لابد من عدم نسيان شرب الماء في رمضان للتعويض عن كميات الماء المفقودة خلال فترة الصيام في فترة النهار .

▪ يمكن ايضا شرب كميات من المشروبات و العصائر الفاكهة الطازج حتى نرطب اجسامنا مع شدة الحرارة خلال شهر رمضان خاضة في الصيف .

▪ لابد من شرب من ثمانية الي عشرة اكواب من الماء يوميا لتعويض حاج الجسم من الماء للجسم ، و ايضا شرب العصائر و المشروبات الرمضانية مثل الخروب و السوبيا و التمر هندي لتمد الجسم بالسكريات المطلوبة للجسم ، و يفضل التقليل من المياه الغازية لكثرة ما بها من سعرات حرارية .

▪ و يفضل ايضا التقليل من شرب المنبهات مثل الشاي و القهوة في رمضان لان المنبهات تزيد من استخراج البول و فقدان الماء الموجودة في الجسم.

▪ احرصي على شرب الماء للتجنب من مخاطر الجفاف و الامراض المصاحبة لفقدان الماء من الجسم .

اكتب تعليق