Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

خمس معتقدات خاطئة عن التغلب على مشكلة العطش خلال الصوم احذريها

العطش خلال الصوم من أكثر مشاكل الصيام الشاقة التي نواجها في شهر رمضان خاصًة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الساعة حيث تصل ساعات الصوم إلى خمسة عشر ساعة، لكن هناك بعض المعتقدات الخاطئة التي يظنها الكثيرون للتخفيف من حدة العطش خلال الصوم، لكنها لا تجدي نفعًا على الإطلاق وعبر هذا المقال سنتطرق إلى هذه الأقاويل والمعتقدات الخاطئة لتجتنبيها أنتِ وأسرتك.

المعتقدات الخاطئة عن التغلب على العطش خلال الصوم

انتشرت الكثير من الأقاويل حول إمكانية التخفيف من مشقة العطش طوال فترة الصيام عليكِ التعرف إليها وتفاديها، منها ما يلي:-

كثرة تناول العصائر المُحلاة بالسكر

شرب العصائر الغنية بالسكريات للتغلب على العطش من المعتقدات التي ليس لها أي أساس من الصحة، حيث يساهم ذلك في زيادة الرغبة في تناول المزيد من العصير، كما أنه يزيد من جفاف خلال مدة الصوم.

تناول كميات هائلة من الماء على السحور

هذا التصرف لن يحميك من الإحساس بالعطش خلال الصيام بل سيتسبب في الشعور بامتلاء البطن وانتفاخ المعدة، وعدم القدرة على تناول الغذاء بصورة جيدة بالإضافة إلى التعرض إلى القلق والأرق خلال النوم، لذا يِنصح بتناول الماء بالكمية التي تغطي حاجتكِ وتناول الفاكهة الغنية بالماء.

العطش خلال الصوم

تناول المشروبات المثلجة والباردة

يعتبر من ذلك من الأمور الخطيرة التي قد يقوم بها الصائم، حيث تجعله في عرضه للكثير من المشاكل مثل عسر عملية الهضم والشعور بالآلام المعدة والأحبال الصوتية.

العطش خلال الصوم

تناول المياه أثناء الطعام

يظن البعض أن تناول الماء مع الطعام يساعد على تسهيل عملية الهضم بشكل أفضل لكن هذا أمر عار من الصحة تمامًا، فعلى العكس سيؤدي ذلك إلى سوء الهضم وعدم الاستفادة الكاملة من القيمة الغذائية الموجودة في أصناف الطعام المختلفة.

تناول المياه بعد الطعام

قد يقدم الكثير منا على شرب الماء بكميات كبيرة زيادة عن الحد بعد الانتهاء من وجبة الإفطار، فالقيام بذلك يؤدي إلى عرقلة عملية الهضم بالصور السليمة نظرًا لأن الماء يزيد من الإفرازات التي تنتجها العصارة الموجودة في المعدة، لذا يجب تناول القليل من الماء لتفادي أي أضرار صحية.

 

في النهاية الوقت المناسب لتناول الماء بكميات كافية بعد الانتهاء من الإفطار بساعتين على الأقل لتجنب التعرض إلى أي مشاكل صحية، كما يجب أيضًا شرب كميات الماء على فترات متعددة، فكما يقول “الرسول عليه الصلاة والسلام” ثلثٌ لشرابك.

قد يهمك أيضًا: 8 نصائح ضرورية عند تناول وجبة السحور للاستمتاع بصحة أفضل في رمضان

أو لا تقومي بهذه العادات والسلوكيات الخاطئة في شهر رمضان

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق