Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اكتشاف مادة في الزيتون تقضي على السرطان فهل انتهت معاناة الملايين؟

نشرت مجلة ’’ Journal of Molecular Biology" أن العلماء استطاعوا مؤخرًا اكتشاف مادة في الزيتون تقضي على السرطان أخطر أمراض العصر

نشرت مجلة ’’ Journal of Molecular Biology” أن العلماء استطاعوا مؤخرًا اكتشاف مادة في الزيتون تقضي على السرطان أخطر أمراض العصر.

وجاء اكتشاف مادة في الزيتون تقضي على السرطان نتيجة أبحاث مجموعة من العلماء الإسبان الذين توصلوا إلى أن قشرة حبة الزيتون الواحدة تحتوي على نحو 80% مما يعرف بحمض الزيتون.

ويعتقد العلماء أن هذا الحمض له فاعلية كبيرة جدًا في تأخير تطور الأورام السرطانية وتدمير الخلايا السرطانية.

اكتشاف مادة في الزيتون تقضي على السرطان

من ناحية أخرى أكدّ الأطباء في إطار تعليقهم على خبر اكتشاف مادة في الزيتون تقضي على السرطان؛ أن الزيتون عرف عبر فترة طويلة بأنه مضاد قوي للأكسدة، ويحمي الجسم من التأثير الضار للسموم، ويحفز جهاز المناعة ويساهم في حماية الجسم من العدوى الفيروسية والبكتيرية ويحسن عملية تجدد الأنسجة.

مما جعله دائمًا مكونًا أساسيًا في العقاقير والوصفات التي تهدف إلى زيادة فاعلية النظام المناعيّ للجسم.

وحسب المجلة العلمية فإن اكتشاف مادة في الزيتون تقضي على السرطان سوف يؤثر إيجابيًا على مرضى سرطان القولون والثدي على وجه خاص.

وأوصى الأطباء في نهاية بحثهم بتناول هذه المادة الغذائية الموجودة طبيعيًا في الزيتون، للاستفادة من أملاح البوتاسيوم والفسفور والحديد وغيرها.

والتي يعزى إليها انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتحسين الصحة العامة.

 

عن الكاتب

محمد عبدالسلام

اكتب تعليق