اقوي غسول لتضيق المهبل (طبي وطبيعي)

اقوي غسول لتضيق المهبل (طبي وطبيعي)

تتسبب الولادة الطبيعية في حدوث ترهلات بالمهبل، بالإضافة إلى اتساع فتحته وتُسبب هذه المشكلة إزعاجاً لدي الكثير من المتزوجات خاصة أثناء عملية الجماع، مما يدفعهن للبحث عن اقوي غسول لتضيق المهبل وهذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل في السطور القادمة.

اقوي غسول لتضيق المهبل

اقوي غسول لتضيق المهبل

هناك أنواع كثيرة من الغسول الطبي تُساعد في تضييق فتحة المهبل من أبرزها وأقواها ما يلي:

1. غسول كيرفري:

يمتاز هذا الغسول بقدرته على تضييق المهبل، ويُعد أفضل غسول للمنطقة الحساسة للمتزوجات لأنه آمن تماماً ولا يُسبب الحساسية، كما أنه يُخلص المهبل من أى روائح كريهة، ويقتل الفطريات والبكتيريا الضارة ويُحافظ على توازن درجة الحموضة الطبيعية للمهبل، دون إضرار بالبكتيريا النافعة، كما يُستعمل دون قلق في فترتي النفاس والحيض.

2. غسول يوسيرين:

هذا الغسول من أقوى الأنواع التى يُمكن استعمالها لتضييق المهبل، حيث تم تصنيعه خصيصاً لذوات البشرة الحساسة، كما أنه خالي تماماً من الصابون ويقضي على الالتهابات والحكة والفطريات كما يعتمد على مواد رغوية مشتقة من زيت جوز الهند، الغرض منها هو ترطيب المهبل وتركه نظيفاً ومنتعشاً.

كما يحتوي على الفلورا الطبيعية ويُحافظ على درجة الحموضة الطبيعية للمهبل، ويتكون من حمض اللاكتيك الذي يحمي المهبل من الجفاف، ومادة البيسابول المستخلصة من أزهار البابونج المضادة للالتهابات.

افضل غسول طبيعي لتضيق المهبل

تناولنا في السطور السابقة أفضل نوعين من الغسول الطبي لتضييق المهبل، وفي السطور القادمة سنتعرف معاً على أفضل الأنواع الطبيعية والتى تتمثل في:

1. غسول الخزامى للمنطقة الحساسة:

يُعتبر أفضل غسول طبيعي لتضييق المهبل، والشعور السعادة عند ممارسة العلاقة الزوجية بشكل طبيعي، دون الفتور منها بسبب الترهلات واتساع فتحة المهبل، وتتمثل فوائده فيما يلي:

  • تقليل الافرازات المهبلية الزائدة.
  • منع نمو البكتيريا والفطريات.
  • تخليص الرحم والمهبل من بقايا الدم الناتجة عن الدورة الشهرية.
  • يُستعمل في فترة النفاس للتخلص من الدم الزائد.
  • تطهير المهبل وتنظيفه والقضاء على الحكة والالتهابات.
  • علاج الآلام الناتجة عن الولادة الطبيعية في حال وجود غرز بمنطقة الفرج، حيث يعمل على التئامها سريعاً.
  • التقليل من تشنجات الرحم والشعور بالرائحة.
  • تخفيف الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية.
  • تخليص المهبل من الروائح الكريهة.

طريقة تحضير غسول الخزامي

اخلطي 2 ملعقة من عشبة الخزامى في لتر من الماء وضعيهم على النار حتى الغليان واتركيه ليبرد ثم صفيه، ثم اشطفي به المنطقة الحساسة بمعدل مرة في اليوم وستلاحظين فرقاً شاسعاً في تضييق المهبل.

أو يمكنك طحن كمية مناسبة من عشبة الخزامي، ووضعها في لتر من الماء الدافئ، وتُشطف به المنطقة الحساسة بمعدل مرة واحدة في اليوم، ويُفضل أن يكون ذلك قبل الجماع لمنح المهبل رائحة جميلة.

2. الماء والملح:

يُعتبر الماء والملح أفضل غسول طبيعي لتطهير المهبل من الفطريات والبكتيريا الضارة، ولا يتوقف دوره عن ذلك فحسب بل يُساهم في تضييق المهبل وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من الملح إلى لتر من الماء الدافئ، وشطف المنطقة الحساسة به مرة في اليوم، واحذري من تدليك المهبل بالملح فهذه معلومة خاطئة وضارة.

3. جل الألوفيرا الطبيعي:

يُعتبر الصبار “الألوفيرا” من النباتات الطبيعية التى يُمكن استعمالها لتضييق المهبل، حيث يُساهم في شد عضلات المهبل وتقليل الترهلات، كل ما عليكِ هو دهن منطقة المهبل من الخارج بالجل يومياً للحصول على نتيجة أفضل مع ضرورة ممارسة تمارين تستهدف قاع الحوض مثل تمارين “كيجل”.

4. الشبة والماء:

استعمال الشبة بمفردها قد يتسبب في جفاف المهبل و إصابته بالحساسية، ولكنها تكون فعالة وغير ضارة إذا تم مزجها بالماء والعسل وتطبيق هذا الغسول على منطقة المهبل، حيث تُعد الشبة من أفضل الوسائل التي يُمكن من خلالها تضييق المهبل.

وفي النهاية أود أن أُذكر كل الرقيقات بأن المهبل لا يتسع كثيراً بعد الولادة الطبيعية، ومع مرور الوقت يبدأ في العودة لوضعه الطبيعي.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *